جودانج جارام ترغب في إنشاء مطار في كيديري

Gudang Garam Minat Bangun Bandara di Kediri

0 615

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قالت وزارة النقل أنه توجد هناك شركة أهلية ترغب في إنشاء مطار في كيديري جاوى الشرقية. حتى إن الشركة الأهلية الآن اقترحت التصريح المبدئي قبل تحديد موقع المطار الذي سيتم بناؤه في كديري.

قد يهمك: المفكرون وعلماء العالم سيحضرون في اجتماع بوغور

ولقد صدق المدير العام للنقل الجوي لوزارة النقل أغوس سانتوسو بأن هناك شركة أهلية ترغب في الإنشاء وهي شركة جودانج جارام. نعم، إن الأساس إذا كان هناك مجال مفتوح سنرى من أي نوع من التقدم. فإن من أهم الأمور التوصية من الحكومة المحلية.” قال ذلك أغوس بعد اجتماع تنسيقي في وزارة التنسيق وزارة الشؤون البحرية، الجمعة (9/3).

وأضاف: مستقبلا ستقوم شركة أهلية بتحرير الأراضي وأعمال البناء. وإذا تم إنشاء المطار في كيديري فيصبح هذا مشروعا ثالثا قامت به شركة أهلية بعد كولونبروغو، يوغياكرتا ومطار في بينتان ، لاجون.

قد يهمك: يوسف كالا يطالب باستثمار أموال الحج في المملكة العربية السعودية

في الأساس، كما أكد أغوس أن الحكومة تشجع الشركات الأهلية على المشاركة  في بناء المطارات التي هي نقطة النمو الاقتصادي. “لقد كان النمو الاقتصادي من الحكومة، ومن المديرية العامة للنقل الجوي، أما الآن فأي نوع من العمل تريد أن تقوم به الشركة فإنها ستقوم به.” قال ذلك أغوس.

وأكد أغوس أن المطارات التي يتم بناؤها من قبل الشركات الأهلية سيتم دمجها مع تلك التي طورتها الحكومة. فبهذه الطريقة ستكون هناك وحدة لتطوير إندونيسيا.

قد يهمك: الجامعة الإسلامية الحكومية سنن كاليجاغا تلغى قرارها بحظر ارتداء النقاب

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kementerian Perhubungan (Kemenhub) ada pihak swasta yang berminat untuk membangun bandara di Kediri, Jawa Timur. Bahkan saat ini pihak swasta tersebut sudah mengusulkan izin prinsip sebelum penetapan lokasi bandara yang akan dibangun di Kediri tersebut.

Dirjen Perhubungan Udara Kemenhub Agus Santoso membenarkan pihak swasta yang berminat tersebut yaitu PT Gudang Garam Tbk. Iya ini inisiatif mereka (Gudang Garam). Kan kalau greenfield kita lihat seperti apa perkembangannya. Yang paling penting rekomendasi dari pemerintah daerah,” kata Agus usai melakukan rapat koordinasi di Kementeriaan Koordinator Bidang Kemaritiman (Kemenko Maritim), Jumat (9/3).

Dia menambahkan, nantinya untuk urusan pembebasan lahan dan pengerjaan konstruksi dilakukan oleh swasta. Jika pembangunan bandara di Kediri dilakukan, maka proyek tersebut menjadi yang ketiga dikerjakan swasta setelah di Kulonprogo, Yogyakarta dan bandara di bintan, Lagoon.

Pada dasarnya, Agus menegaskan pmerintah mendorong kesempatan untuk swasta berpartispasi membangun bandara yang menjadi titik tumbuh pertumbuhan ekonomi. “Dulu kan dari pemerintah, dari Ditjen Perhubungan Udara. Nah sekarang ini yang bisa dikerjakan oleh swasta ya dikerjakan swasta,” tutur Agus.

Agus memastikan bandara yang dibangun oleh swasta akan digabungkan dengan yang dikembangkan oleh pemerintah. Dengan begitu menuurtnya ada kesatuan yang dibuat untuk memajukan Indonesia.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...