إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جوكووي يبين سبب عزمه على تخفيض أجرة أوتوستراد اللوجستية

Jokowi Ungkap Alasannya Ingin Menurunkan Tarif Tol Logistik

- الإعلانات -

0 223

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكد الرئيس جوكو ويدودو أن يكون هناك انخفاض في معدلات حصيلة المركبات اللوجستية. ومن المقرر الانتهاء من هذه اللائحة بحلول نهاية مارس.

وقال جوكووي يوم الجمعة (23/3) :”هذا في أقرب وقت ممكن ربما الأسبوع القادم، سيتم في نهاية هذا الشهر، وما بقي إلا التوقيع، ولقد عرض إلي إحصاء العد”.

وأوضح جوكوي أن الرغبة في خفض معدلات الرسوم بسبب العديد من سائقي النقل اللوجستي يشتكون من أن الرسوم التي عليهم مكلفة للغاية. وهذا ما يجعل جوكووي يقيّم الأمر، ومن ثم يضمن أن تكون الرسوم على الطرق أقل من الآن.

بالنسبة لأجرة أوتوستراد، أوضح جوكووي أن كل جزء من الطرق أثناء الحساب على أساس عدة خيارات. مع خيارات مثل تمديد الامتياز والإعفاء من الضرائب، يمكن أن تنخفض معدلات الحصص بنسبة 20-30%.

ويرى جوكووي أن تمديد الامتياز وعطلة الضرائب/الاعفاء عن الضرائب هو الخيار الأنسب. بالإضافة إلى ذلك هناك تغيير في فئة مركبة اللوجيستية عند دخول الأوتوستراد.

على الرغم من أن الامتياز قد يكون أطول من بعد ما تم التوقيع عليه في البداية، إلا أن جوكووي لم يشكك فيه. لأنه مع تمديد هذا الامتياز تظل البنية التحتية للطرق ذات الرسوم، وستصبح ملكية حكومية حتى لو كانت أطول. ما يهم الآن هو أن الحكومة تسعى إلى توفير الكفاءة للسيارة اللوجيستية في استخدام البنية التحتية للطرق.

وقال: “إذا نقلت ملكية الطريق، ثم تحمل إلى البيت فعندئذ ستحدث الفوضى والمشكلات، إنها لا تزال ملكية (أوتوستراد) مملوكة للدولة، وكل الامتيازات المملوكة للدولة”.

 

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر| المصدر: Rol

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo (Jokowi) memastikan akan ada penurunan tarif tol untuk kendaraan logistik. Peraturan ini rencananya akan diselesaikan paling lambat akhir bulan Maret.

“Ini secepat-cepatnya, mungkin minggu depan, akhir bulan ini sudah. Tinggal gitu (tanda tangan) saja. kemarin hitung-hitungannya sudah diberikan kepada saya,” kata Jokowi, Jumat (23/3).

Jokowi menerangkan, keinginan untuk menurunkan tarif tol dikarenakan banyak pengemudi angkutan logisitik yang mengeluh bahwa tarif yang selama ini dibebankan terlalu mahal. Hal ini membuat Jokowi melakukan evaluasi dan kemudian memastikan tarif jalan tol bisa lebih rendah dari sekarang.

Untuk angka penurunan tarif tol, Jokowi menjelaskan bahwa masing-masing ruas tol masih dihitung berdasarkan beberapa opsi. Dengan opsi yang dilakukan seperti perpanjangan konsesi dan pemberian tax holiday, maka tarif tol bisa turun 20-30 persen.

Menurut Jokowi, perpanjangan konsesi dan tax holiday memang menjadi opsi paling tepat. Selain itu ada juga perubahan dalam golongan kendaraan logisitik ketika memasuki jalan tol.

Meski konsesi bisa lebih lama dari apa yang sudah ditandatangani di awal, Jokowi tak mempersoalkannya. Sebab dengan perpanjangan konsesi ini infrastruktur jalan tol tersebut tetap berada dan akan menjadi milik pemerintah walau pun waktunya lebih lama. Yang penting saat ini pemerintah berusaha memberikan efisiensi bagi kendaraan logisitik dalam menggunakan infrastruktur jalan tol.

“Lah kalau (jalan tol) itu dipindah kepemilikannya, kemudian dibawa pulang, itu baru rame. Kepemilikan itu (jalan tol) masih milik negara, semua konsesi milik negara,” ujarnya

Penerjemah I Ahmad Syukri I Editor: Fares alBadr I Sumber: Rol

 

(22)

تعليقات
Loading...
Click Me