إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جوكوي: انظروا بأنفسكم. هل أتوافق و أيرلانجا أم لا؟

Jokowi: Lihat Sendiri, Cocok Enggak Saya dan Airlangga?

283

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الرئيس جوكو ويدودو يبحث قضية مرشحي تولي منصب نائب الرئيس مع أيرلانجا هارتارتو رئيس حزب جولكار، وذلك أثناء ممارستهما لرياضة الصباح في حديقة بوجور الوطنية، السبت 24/3.

قال جوكوي عندما سُئل عن فحوى محادثته مع أيرلانجا: ” نعم تحدثنا في مواضيع خفيفة فقط، تحدثنا عن جولكار، عن نائب الرئيس، عن أمور الدولة. مواضيع مختلفة. ندردش أثناء ممارسة رياضة الجري فقط، لا مشكلة صحيح؟!، مواضيع خفيفة فقط”.

جوكوي ذكر أنهما تناقشا عن مواصفات نائب الرئيس الذي يريده جولكار، لكنهما لم يناقشا من الشخصية التي سترافقه كنائب للرئيس في انتخابات الرئاسة 2019.

” لم نحسم هذا الأمر داخليًا بعد” تصريح محافظ سوراكارتا السابق.

وعندما سؤل جوكوي هل أيرلانجا قد اجتمعت فيه معاير نائب الرئيس أم لا؟، لم يجب جوكوي بوضوح و قال للصحفيين انظروا بأنفسكم هل أتوافق ووزير الصناعة هذا أم لا.

” أنظروا بأنفسكم، هل نتوافق معًا أم لا” أجاب جوكوي مقربًا أيرلانجا منه وضاحكًا.

وسئل جوكوي كذلك عن سر ارتداءه لزي رياضي أصفر. هل هذه علامة على أن نائب الرئيس سيكون من حزب جولكار. أجاب جوكوي أن هذا فقط من باب احترام ضيفه.

قال جوكوي: “السيد أيرلانجا رئيس جزب جولكار، أليس كذلك؟. من الواضح أننا نمارس رياضة الجري لأجل الحفاظ على الصحة”.

جوكوي يقول أنه مازال هناك وقت حتى فتح باب الترشح لتسجيل مرشحي منصب نائب الرئيس. وحتى الآن يتم بحث هذا الأمر.

أضاف جوكوي: “مازال الوقت طويل. نحن مازلنا نبحث الأمر مع رؤساء الأحزاب و كذلك على المستوى الداخلي مازلنا نبحث هذا الأمر”.

بعد جولة الجري الصباحية هذه، أيرلانجا يقول أن حزبه أوصل وجهة نظره حول مسألة نائب الرئيس إلى جوكوي.
قال أيرلانجا: “لا، هذا من شأن السيد الرئيس. الأمر الواضح أن حزب جولكار بجميع أعضائه يعطون الأولوية لوحدة الدولة الإندونيسية”.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo mengaku bahas isu calon wakil presiden bersama Ketua Umum Partai Golkar Airlangga Hartarto saat olahraga pagi di Kebun Raya Bogor, Sabtu (23/4).

“Ya, ngobrol yang ringan-ringan, ngobrol mengenai Golkar, mengenai cawapres, bicara masalah negara. Ya macam macam, wong namanya sambil joging kan enggak apa apa. Yang ringan ringan saja,” kata Jokowi ketika ditanyai isi percakapannya dengan Airlangga, seperti dikutip dari Antara.

Jokowi menyebut keduanya berbincang soal kriteria cawapres yang diinginkan Golkar, tapi belum sampai membicarakan sosok yang akan mendampinginya di Pemilihan Presiden 2019nanti.

“Di internal kita sendiri itu juga belum rampung,” kata mantan walikota Surakarta itu.
Ketika ditanyai apakah Airlangga memenuhi kriteria, Jokowi tidak menjawab tegas dan mempersilakan wartawan melihat kecocokannya dengan Menteri Perindustrian Indonesia itu.

“Ya coba dilihat sendiri ini, cocok enggak?” katanya sambil mendekat ke Airlangga sembari tertawa.

Jokowi juga sempat ditanyai apakah alasannya menggunakan kaus kuning saat berolahraga pagi merupakan pertanda cawapresnya berasal dari Partai Golkar. Namun, ia menjawab bahwa itu hanya bentuk penghormatan untuk tamunya.

“Ya Pak Airlangga kan Ketua Umum Partai Golkar. Yang jelas pagi ini saya joging bersama Pak Airlangga biar sehat,” katanya.

Jokowi menyebutkan masih ada waktu jelang dibukanya pendaftaran capres-cawapres dan saat ini pembahasan masih terus dilakukan.

“Masih panjang, kami masih bicara dengan ketua-ketua partai dan di internal sendiri kita juga masih bahas,” katanya.

Seusai lari pagi tersebut, Airlangga sendiri menyatakan Partai Golkar menyerahkan soal cawapres di Pilpres 2019 kepada Jokowi.

“Tidak, itu tergantung Bapak Presiden. Yang jelas infrastruktur Partai Golkar akan mengawal NKRI,” kata Airlangga.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

 

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me