جوكوي: دورة الألعاب الآسيوية فرصة مثالية لإندونيسا لإظهار أنيابها

Jokowi: Asian Games 2018 Momen Ideal Indonesia Unjuk Gigi

0 335

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يرى أن دورة الألعاب الآسيوية 2018، التي تنظمها إندونيسيا هذا العام، هي اللحظة المثالية لتنظهر فيها إندونيسيا قدراتها للعالم. لذلك قام جوكوي باستغلال جميع العناصر التي يمكن أن تعمل على إنجاء المحفل الدولي.

استضافة إندونيسيا لدورة الألعاب الآسيوية هذا العام تعتبر هي المرة الثانية في تاريخها التي تنظم فيها إندونيسيا الحدث الرياضي الأكبر في آسيا، حيث كانت المرة الأولى في عام 1962.

قال جوكوي في الفيديو الذي رفعته سكرتارية الرئاسة: “لقد حان الوقت لحشد كل قدراتنا؛ لنظهر وجودنا في آسيا و في العالم.”

و ستبدأ دورة الألعاب الآسيوية في 18 أغسطس و حتى 2 سبتمبر في جاكرتا و بالمبانج. بمشاركة 45 دولة، و 462 رياضي في 40 رياضة مختلفة.

-الدعم الحكومي:

تجهيزات إندونيسيا لاستضافة دورة الألعاب تدخل الآن المرحلة الأخيرة. كما أن الحكومة قد قدمت بعض الدعم من خلال تطبيق عدة قرارات مساعدة.

أحد هذه القرارات هو جعل المواصلات مجانية بالنسبة لطواقم الإعلام و المتطوعين الذين يعملون على دورة الألعاب. قال حاكم جاكرتا أنيس باسويدن: “نحن كحكومة جاكرتا من جانبنا قد جعلنا ترانس جاكرتا مجاني للصحفين العاملين على دورة الألعاب و كذلك للمتطوعين.”

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: Liputan6.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Presiden Joko Widodo menilai Asian Games 2018 sebagai momen ideal untuk unjuk gigi di panggung internasional. Karena itu, Jokowi mengajak seluruh elemen meyukseskan pagelaran nanti.

Tahun ini adalah kali kedua Indonesia menggelar Asian Games. Tanah Air sebelumnya menggelar pesta olahraga terbesar di Asia itu pada 1962.

“Saatnya kita kerahkan segala kemampuan untuk menunjukkan eksistensi di kawasan Asia dan dunia,” kata Jokowi melalui video yang diunggah Sekretariat Presiden.

Asian Games mendatang berlangsung 18 Agustus hingga 2 September di Jakarta dan Palembang. Sebanyak 45 negara mengikuti 462 nomor dalam 40 cabang olahraga.

Dukungan Pemerintah

Persiapan Indonesia selaku tuan rumah kini memasuki tahap akhir. Pemerintah juga sudah memberikan dukungan dengan mengambil beberapa kebijakan.

Salah satunya membebaskan biaya transportasi bagi awak media dan relawan. “Kami dari Pemerintah DKI Jakarta akan membebaskan biaya Transjakarta khusus untuk wartawan peliput Asian Games dan relawan,” tutur Gubernur DKI Jakarta, Anies Baswedan.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: Liputan6.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.