حجم التبادل التجاري الخارجي للدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية بلغ 57 مليار دولار

0 1٬862

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — كشف تقرير للبنك الإسلامي للتنمية ،أن حجم التبادل التجاري الخارجي للدول الأعضاء في البنك (صادرات وواردات) بلغ 57 مليار دولار أمريكي في نهاية أبريل الماضي.

وأضاف البنك الإسلامي في بيان له ، أوردته وكالة الأنباء الإسلامية الدولية /إينا/ اليوم ، أن حجم تمويل التجارة من صادرات وواردات بلغ منذ انضمام المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لمجموعة البنك في يناير 2008 وحتى نهاية شهر أبريل 9ر32 مليار دولار أمريكي، خصصت لتمويل 495 عملية تجارية، فيما بلغت عمليات تمويل التجارة التي تمت من خلال البنك على مدى ثلاثة عقود، وقبل إنشاء المؤسسة، حوالي 2ر24 مليار دولار أمريكي.

من جهة أخرى، أشار البيان، إلى أن قيمة الصفقات التجارية والمشاريع والاستثمارات التي التزمت بها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة خلال العام الماضي بلغت 3 ر5 مليار دولار أمريكي، في حين بلغت التزامات التأمين التراكمية 30 مليار دولار أمريكي، وبلغ الإجمالي التراكمي لقيمة الصفقات التجارية والمشاريع والاستثمارات المؤمن عليها 7ر29 مليار دولار أمريكي.

وذكر ،المصدر ذاته، أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، التي انضمت لمجموعة البنك سنة 2008، برأسمال مصرح به قدره ثلاثة مليارات دولار أمريكي، ورأسمال معروض للاكتتاب قدره 750 مليون دولار أمريكي، تعتبر أحد الأذرع الرئيسية للبنك الإسلامي للتنمية لتمويل وتنمية التجارة بين دوله الأعضاء. (المصدر)

تعليقات
Loading...