حرائق السافانا و تل تيليتابيس بجبل برومو مستمرة

Kebakaran di Padang Savana & Bukit Teletubbies Bromo Terus Meluas

0 801

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  بعد حرائق جيلي لاوا في فلوريس ،تبعتها حرائق في السافانا وتل تيليتابيس في برومو. التي ما تزال تمتد بوتيرة متسارعة.

الآن ، وصلت مساحة الأراضي العشبية التي التهمتها النيران إلى حوالي 60 هكتارًا. حتى الجانب الشرقي من تل تيليتابيس ، الذي بلغ ارتفاعه 500 متراً.

وقال سرمين رئيس القسم الثاني من حديقة برومو الوطنية، أن الدخان غطّى التلال حتى منطقة مالانج .

وتتوالى سُحُب الدخان من حديقة برومو الوطنية رغم مجهودات الشرطة والوكالة الإقليمية لإدارة الكوارث والمتطوعون في مكافحة النيران.

“نأمل ألا تستمر النار في الانتشار إلى التلال B 29 ، وتلة بونداك ليمبو، التي تقع في منطقة سومبير الفرعية ، أو الجانب الشرقي من منطقة باسير بربيسيك” ، قال سرمين ، يوم الإثنين (03/09/2018).

وكنتيجة للحرائق ، لم تعد بعض مناطق السافانا تل وتيليتوبيس هيل خضراء. الشيء الوحيد المتبقي هو مساحات كئيبة من العشب المحترق.

وقال قائد شرطة سوكابورا ، عن حزب العدالة والتنمية كوسميدي ، إن الحرائق تواصلت حتى الفجر.

وأوضح “ما زالت النيران تمتد منذ وقت مبكر من هذا الصباح حتى الآن ، ونأمل أن تتمكن جهود الفرق المختلفة من السيطرة على النيران ومن ثَمّ إخمادها اليوم”.

يذكر أنّ الحرائق تُعطّل نشاط السياح الذين يزورون جبل برومو هذه الأيام.

المترجمة  : مايا يونياتي | المحرر :  د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –   Setelah Gili Lawa di Flores, kebakaran juga terjadi di padang savana dan Bukit Teletubbies di Bromo. Hingga hari ini, kebakaran makin meluas.

Saat ini luas lahan rerumputan, yang dilalap si jago merah telah mencapai sekitar 60 hektar. Bahkan sisi sebelah timur bukit Teletubies, yang mencapai ketinggian 500 meter telah terbakar.

Kepala seksi 2 TNBTS, Sarmin menyebut, jika kepulan asap di perbukitan yang masuk wilayah Malang sampai saat ini masih terlihat.

Petugas gabungan baik dari TNBTS, Kepolisian, BPBD dan relawan terus berupaya melakukan pemadaman.

“Semoga api tidak terus merembet ke bukit B 29, dan bukit Pundak Lembu, yang masuk kecamatan Sumber, atau sisi timur kawasan pasir berbisik,” kata Sarmin, Senin (03/09/2018).

Sementara akibat kebakaran itu, kondisi sebagian area Padang Savana dan Bukit Teletubies sudah tak tampak hijau lagi. Yang tersisanya hanyalah arang, dari rerumputan terbakar.

Kapolsek Sukapura, AKP Kusmidi mengatakan, api masih membara pada dini hari tadi. Api terus meluas.

“Api masih membara dini hari tadi hingga sekarang, semoga upaya petugas bisa padamkan api hari ini,” jelasnya.

Kebakaran ini menganggu aktivitas wisatawan yang mengunjungi Gunung Bromo.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al.Shaiqi | Sumber : Detik

تعليقات
Loading...