إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حزب حركة إندونيسيا العظمى يتحالف مع حزب العدالة والرفاهية في الانتخابات الرئاسية عام 2019

Fadli Zon Pastikan Gerindra Berkoalisi dengan PKS di 2019

0 545

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكد نائب رئيس عام حزب حركة إندونيسيا العظمى (غيريندرا)، فضلي زون، أن حزبه سوف يتحالف مع حزب العدالة والرفاهية في الانتخابات الرئاسية عام 2019. ومع ذلك ، لا يزال غيريندرا يفتح المجال للتحالف مع الأحزاب الأخرى.

“نعم ، نحن مع حزب العدالة والرفاهية سنتحالف، لكننا نتوقع المزيد من الدعم من الأحزاب الأخرى لخوض لانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية.” قاله فضلي زون في مبنى البرلمان،  سينيان، جاكرتا ، الخميس (8/3/2018).

على الرغم من أنه تأكد  تحالف حزب غيريندرا مع حزب العدالة والرفاهية، إلا أنه لا يتكلم في ترشيح نائب الرئيس الإندونيسي. وبحسبه، فإن منصب نائب الرئيس سيظل يناقش لاحقا مع الأحزاب المتحالفة.

“سيتم مناقشة من سيكون نائب الرئيس مع الأحزاب المتحالفة. نعم ، بالطبع، لا بد أن يكون الشخص متفقا عليه معا و لديه شهرة عالية وقدرة على الفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2019”. قاله فضلي زون.

وسوف يعلن حزب غريندرا قريباً ترشح برابوو سوبيانتو في الانتخابات الرئاسية لعام 2019. وسيبدأ إعلان ترشحه من قبل كوادر الحزب في المناطق.

“وفي الأسبوع القادم سيبدأ إعلان ترشح برابوو من كوادر الحزب في بعض المناطق، وسيعلن مجلس الإدارة المحلية للحزب أولا، من المتوقع أن يكون في وقت قريب.” قاله فضلي.

ولدى حزب غيرندرا حالياً 73 مقعدًا (13٪) في مجلس الشعب، ولدى حزب العدالة والرفاهية 40 مقعدًا (7.1٪). وهذا العدد في الواقع يكفي لترشح الرئيس ونائب الرئيس.

قد يهمك: إندونيسيا تسحق كامبوديا و تتأهل لنصف النهائي

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Ketua Umum Gerindra Fadli Zon memastikan partainya akan berkoalisi dengan PKS pada Pilpres 2019. Meski begitu, Gerindra masih menggalang dukungan partai lain juga.

“Ya, dengan PKS kita sudah firm (koalisi), tapi kita berharap lebih banyak lagi dukungan dari partai lain supaya lebih kuat untuk menghadapi Pilpres dan Pileg,” kata Fadli di Gedung DPR, Senayan, Jakarta, Kamis (8/3/2018).

Walau sudah memastikan Gerindra akan berkoalisi dengan PKS, Fadli tak lantas bicara sosok cawapres. Menurut dia posisi cawapres masih akan dibahas nantinya dengan partai-partai koalisi.

“Pendamping nanti akan dibicarakan dengan partai koalisi. Ya tentu orang yang disepakati bersama dan mempunyai elektabilitas yang tinggi dan bisa memenangkan pertarungan di Pilpres 2019,” tuturnya.

Gerindra akan segera mendeklarasikan Prabowo Subianto sebagai calon presiden 2019. Namun sebelumnya kader-kader di daerah akan mendeklarasikan terlebih dahulu.

“Jadi mulai minggu depan daerah-daerah mereka menyampaikan aspirasinya deklarasi-deklarasi di sejumlah daerah. DPD-DPD melakukan deklarasi kemudian ya mudah-mudahan dalam waktu dekat saya kira,” kata Fadli.

Saat ini Gerindra memiliki 73 kursi (13%) di DPR, kemudian PKS memiliki 40 kursi (7,1%). Angka tersebut sebetulnya sudah cukup bila akan mengusung capres-cawapres.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Detik

 

تعليقات
Loading...
Click Me