حزب نهضة الوطن يرشح مهيمن إسكاندر إلى الرئيس جوكوي

PKB: Kita Calonkan Cak Imin ke Jokowi, jika Cocok Alhamdulillah, Namanya Juga Usaha

0 860

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – رشّح حزب نهضة الوطن (PKB) الرئيس العام للحزب، مهيمن اسكندر الملقب بـ”شاك إيمين” مرشحا في الانتخابات الرئاسية لمنصب نائب الرئيس الإندونيسي. وبحسب الأمين العام لحزب نهضة الوطن، عبد القادر كاردينغ، تم ترشيحه ليشغل منصب نائب الرئيس جوكوي في الانتخابات الرئاسية 2019م.

قد يهمك: أنيس باسويدان وجاتوت نورمانتو يدخلان في قائمة المرشحين لنائب الرئيس برابوو

وبحسبه  فلمهيمن اسكندر اختصاص ليكون نائب الرئيس الإندونيسي. ويعتبر من طلاب نهضة العلماء (NU) وقادر على تعزيز  شعبية الرئيس جوكوي، فضلا عن توقع ظهور القضايا الدينية التي تصيب الرئيس جوكوي.

“لهذا، نرشح السيد مهيمن، وإذا كان السيد جوكوي يقبله فالحمد لله، لأنه مجرد اقتراح”. قاله عبد القادر في حلقة النقاش بعنوان “سيناريو جوكوي 2019: وما هي المعايير لنائب الرئيس” في مكتب بارا سنديكات، شارع ويجايا الشرقية 3، كيبايوران بارو، جنوب جاكرتا، الجمعة (2018/3/16).

وبحسب عبد القادر أنه من المناسب أن يختار جوكوي نائبه في الانتخابات الرئاسية 2019 من رجال الدين الذي يمكن أن يرفع شهرته.  ووفقا له، جوكوى عرضة للهجوم في القضايا الدينية التي تحتاج إلى المرشح الذي يمكن به درء هذه الهجوم.

قد يهمك: إندونيسيا وأستراليا يوافقان على التعاون البحري

وبحسبه أنه من المناسب أن يختار جوكوي نائبه من حزب نهضة الوطن أو جمعية نهضة العلماء. ولجمعية نهضة العلماء أتباع كثيرون في جاوة الشرقية، وهذا يمكن أن يستفيد منه جوكوي.

“ولذا فإن نائب السيد جوكوي لا بد أن يكون له فهم في الدين، والثاني لا بد أن يكون له دعم كبير من المسلمين، وأعتقد أن أفضل الاختيار الاستراتيجي هو اختيار حزب نهضة الوطن أو جمعية نهضة العلماء،” أكد.

وبحسبه أن السيد مهيمن لديه الكفاءة والخبرة وقاعدة قوية في جمعية نهضة العلماء، وأضاف أنه  من النشطاء الذين جاهدوا في إسقاط رئيس النظام السابق سوهارتو.

قد يهمك: إندونيسيا وأستراليا يوافقان على التعاون البحري

” وهو رئيس حزب، والوزير السابق وعضو مجلس النواب السابق. ولديه خبرة واسعة، وهو طالب معهد. السيد مهيمن مناسب لقضاء الاحتياجات الحديثة، فهو من طلاب المعهد، وكفاءته واضحة، وله خبرة واضحة، لذلك من المناسب أن نقدم السيد مهيمن،” أكد.

لماذا لم يرشح حزب نهضة الوطن السيد مهيمن كرئيس إندونيسيا؟ “نحن نعترف بأن حزبنا حزب متوسط، لذلك قدمناه لمنصب نائب الرئيس الإندونيسي،” قال.

قد يهمك: المملكة المتحدة تعزز التعاون الدفاعي مع جمهورية إندونيسيا

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة أوكي زون

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Partai Kebangkitan Bangsa (PKB) mendorong ketua umumnya Muhaimin Iskandar alias Cak Imin maju sebagai calon walil presiden (cawapres). Sekretaris Jenderal PKB, Abdul Kadir Karding mengklaim, Cak Imin tepat jadi pendamping Joko Widodo (Jokowi) di Pilpres 2019.

Menurutnya Cak Imin memiliki kompetensi menjadi cawapres. Dia merupakan santri Nahdlatul Ulama (NU) yang dinilai mampu memperkuat elektabilitas Jokowi, sekaligus mengantisipasi isu agama yang sering menimpa Jokowi.

“Untuk itu kita mencalonkan Pak Muhaimin. Kalau Pak Jokowi cocok ya Alhamdulilah, namanya juga usaha,” kata Abdul dalam diskusi bertajuk ‘Skenario Jokowi 2019: Apa Kriteria Cawapres’ di Kantor Para Syndicate, Jalan Wijaya Timur III, Kebayoran Baru, Jakarta Selatan, Jumat, (16/03/2018).

Abdul menilai cawapres pendamping Jokowi di Pilpres 2019 paling tepat dari kalangan agamais yang mampu membantu menaikkan elektabilitasnya. Menurut dia, Jokowi rentan diserang isu-isu agama sehingga butuh cawapres berkompeten yang bisa menangkal.

Jokowi, menurut Abdul, sangat tepat memilih cawapres dari PKB atau NU. NU memiliki basis kuat di Jawa Timur. Ini, kata dia, bisa menguntungkan Jokowi.

“Jadi wakil presiden Pak Jokowi harus yang memiliki identitas kuat keagamannya, kedua harus didukung basis agama yang kuat, saya rasa piliahnya strategisnya adalah memilih PKB atau NU jadi wakil karena Jawa Timur,” ungkapnya.

Sosok Cak Imin, kata Abdul, memiliki kompetensi, pengalaman dan basis yang kuat di NU. Muhaimin, lanjut dia, juga mantan aktivis yang ikut berjuang menumbangkan penguasa Orde Baru Soeharto.

“Dia ketua partai, mantan menteri, mantan DPR. Dia jelas pengalaman ada, santri juga. Pak Muahaimin juga sesuai dengan kebutuhan milenial, jadi santri, kapasitas jelas, pengalaman jelas, jadi Pak Muhaimin layak ditawarkan,” sebutnya.

Kenapa PKB tak mencalonkan Muhaimin sebagai capres? “Kita realistis, kita partai menengah, makanya kita mengusulkan wakil presiden,” pungkasnya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Okezone

 

تعليقات
Loading...