حكومة إندونيسيا تعرض فرصاً واعدة للمستثمرين السعوديين

0 1٬693

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — طرحت الحكومة مع بداية العام الحالي فرصا استثمارية في ثمانية قطاعات للمستثمرين السعوديين بمليارات الريالات.
وقالت نوس نوزوليا إسحاق؛ المدير العام لوزارة التجارة لمفاوضات التجارة الخارجية الإندونيسية، على هامش اجتماع مع رجال الأعمال في غرفة جدة أمس، إن 67 في المائة من الفرص الاستثمارية المتاحة مباشرة ولا تتعلق بالإنتاج.
وأضافت، أنه جرى فتح قطاع الصيدلة بنسبة 85 في المائة أمام المستثمرين للاستثمار المباشر، علاوة على تجارة التجزئة بنسبة 49 في المائة، وقطاع النقل بنسبة 67 في المائة، وقطاع السياحة بنسبة 100 في المائة، إلى جانب صناعة الأفلام من إنتاج وتوزيع وغيرها بنسبة 100 في المائة أيضا.
وأشارت، خلال تدشين مكتب التطوير التجاري الإندونيسي في جدة، إلى أن هناك عديدا من التسهيلات التي ستقدمها الحكومة الإندونيسية للمستثمرين السعوديين، من أبرزها الإعفاء من الضرائب عند التصدير والاستيراد، وإعفاء المعدات التي تدخل للمساهمة في الاستثمار المقام من الضرائب كذلك.
ولفتت إلى أن بلادها اشترطت أن يباع 50 في المائة من الإنتاج للمستثمرين في السوق المحلية الإندونيسية، والسماح بتصدير نسبة 50 في المائة من الإنتاج، كما عملت الحكومة الإندونيسية على إيجاد هيئة يتجه إليها كل من يرغب في الاستثمار للحصول على التراخيص اللازمة وإنهاء الإجراءات في مدة قصيرة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: حكومة إندونيسيا تعرض فرصاً واعدة للمستثمرين السعوديين.

المصدر: الوئام

تعليقات
Loading...