إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

خطبة التراويح في مسجد الاستقلال يمنع فيها الحديث عن السياسة

Khotbah Tarawih di Masjid Istiqlal Dilarang Singgung Politik

- الإعلانات -

0 206

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – استعد مسجد الاستقلال لإقامة صلاة التراويح في رمضان 2018، الليلة. بالنسبة إلى التراويح الافتتاحي الذي يحضره الرئيس جوكو ويدودو، سيكون الوزير لقمان حكيم سيف الدين خطيبا فيه.

قد يهمك: ارتفع الطلب على التمور في بداية رمضان بأكثر من 100 %

وقال أبو هريرة عبد السلام، رئيس بروتوكول مسجد الاستقلال، الأربعاء 16 مايو 2018: “لأن اليوم الأول من هذا التراويح سيحضره RI 1 (جوكووي)، تم تأمين المكان من قوات الأمن الرئاسية”.

وفقا لأبي هريرة، بالنسبة للخطباء في الأيام التالية، فإن مدير المسجد لن يدعو خطيبا بشكل عشوائي. وقال :”هذا مسجد حكومي، يحافظ المسجد على حياده ويحافظ على الوحدة”. “قد يكون هناك داعية معروف في مجموعته، فعندما يكون داخل الاستقلال لا يجوز أن يحمل اسم جماعته”.

قد يهمك: الغذاء الصحي للسحور

وقال أبو إن المجلس سيضمن أن موضوع المحاضرة خلال شهر رمضان لايخرج من المفهوم الأساسي للإسلام والتسامح والوحدة. في حين أن الموضوعات السياسية التي يمكن أن تدعو إلى الصراع بين الجماعات، لا ينبغي أن يلقى في مسجد الاستقلال. وقال :”أما هذا فلا يسمح”. “فنحن نتساما عن الاختلافات ونحن نوحد الأمة.”

قد يهمك: تجنب هذه الأطعمة في السحور

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر :  تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Masjid Istiqlal telah bersiap untuk menggelar salat tarawih Ramadan 2018, malam ini. Untuk tarawih perdana yang dihadiri Presiden Joko Widodo, Menteri Agama Lukman Hakim Saifuddin akan hadir sebagai pengkhotbah.

“Karena hari pertama tarawih ini akan dihadiri RI 1 (Jokowi), untuk pengamanan sudah diambil alih Paspampres,” kata Kepala Protokol Masjid Istiqlal, Abu Hurairah Abdul Salam, Rabu, 16 Mei 2018.

Menurut Abu, untuk pengkhotbah hari-hari berikutnya, pengurus masjid tidak akan sembarangan mengundang penceramah. “Ini masjid negara, masjid menjaga netralitas, menjaga kesatuan,” ujarnya. “Mungkin ada penceramah yang terkenal di kelompoknya, begitu masuk Istiqlal enggak boleh lagi bawa-bawa kelompok.”

Abu mengatakan, pengurus akan memastikan tema ceramah selama Ramadan tidak keluar dari pemahaman inti agama Islam, toleransi, dan persatuan. Sedangkan tema-tema politik yang berpotensi mengundang konflik antarkelompok, tidak boleh disampaikan di Masjid Istiqlal. “Itu yang enggak boleh,” tuturnya. “Kami itu perekat kemajemukan, pemersatu bangsa.”

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Tempo

(11)

تعليقات
Loading...
Click Me