إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

خياطون متجولون في إندونيسيا

299

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – في ظاهرة لافتة للأنظار، يجوب خياطون شوارع إندونيسيا، على دراجاتهم الهوائية ذات العجلات الـثلاث، والمزودة بآلة خياطة، ويتنقل الخياطون من شارع لآخر في مدينه”جاكرتا” طوال الْـيَـوْم، من الصباح حتى المساء، بحثا عن رزقهم.

ويقدم الخياطون المتجولون خدماتهم لزبائنهم أمام منازلهم، إذ يقومون بإصلاح الملابس، فضلا عن تفصيل وخياطة أزياء جديدة لمن يرغب، ونظرا لعدم وجود نفقات مثل أجرة محل عمل، أو تكاليف التنقل، يلبي الخياطون المتجولون احتياجات زبائنهم بأسعار منخفضة، ويبدي الأهالي إقبالا كبيرا على هؤلاء الخياطين نظرا لأنهم يأتون إليهم إلى المنزل، فضلا عن أسعارهم المناسبة.

ويبلغ متوسط دخل الخياطين المتجولين الذين يعرفون باسم “فيرماك” بين الأهالي، 20 دولارا يوميا، ومع اقتراب الأعياد والأيام الخاصة، ينتعش عمل الخياطين المتنقلين، ومن بينهم قاسمين أسال، الذي أكد انتعاش عمله قبل عيد الأضحى.

والمح أسال، إلى أنه يبدأ عمله في الثامنة صباحا، ويعود إلى منزله حوالي الساعة السادسة مساء، موضحا أنه في الأحوال العادية يكسب نحو 20 دولارا يوميا، وأحيانا لا يكسب شيئا أبدا، على حد تعبيره.

وركز الخياط، أن دخله يزداد مع ازدياد الطلب قبيل الأعياد.

المصدر AA

(26)

تعليقات
Loading...
Click Me