إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رؤية بيليتونج من منارة جزيرة لينغواس

Menatap Belitung dari Mercusuar Pulau Lengkuas

- الإعلانات -

0 193

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – جولة إلى بيلينونج, عليك بزيارة جزيرة لينغواس, فإن تلك الجزيرة جذابة للغاية, سواء على الشاطئ أو النظر إليها من ارتفاع.

قد يهمك: افتتح رسميا معرض غارودا اندونيسيا للسفر من وإلى جاكرتا

جزيرة لينغواس هي واحدة من وجهات السياح إلى بيليتونج . مع الشاطئ الجميل و أحجار الجرانيت فهذه الجزيرة لا ينبغي تفويتها .

تقع تلك الجزيرة في شرق جزيرة بيليتونج, للوصول إلى هذه الجزيرة من تانجونج كيلايانج نأخذ زورقا حوالي 20 دقيقة. خلال العبور إلى جزيرة لينغواس سنجتاز جزرا صغيرة ليست أقل جمالا من جزيرة لينغواس مثل جزيرة بابي و جزيرة طيور .

في جزيرة لينغواس عديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها . بالإضافة إلى لعب الماء و السباحة على الشاطئ , يمكن التصوير بخلفية جمال حجر الغرانيت ذو الشكل الفريد, أو مجرد الاستمتاع بالشواطئ والمناظر الطبيعية بشرب ماء جوز الهند في الأشاك.

قد يعجبك: شروق شمس جميل يوجد في جبل سيبيسو – بيسو

يمكننا أيضا ان نركل في مكان غير بعيد عن الشاطئ. الحال تحت الماء هنا ساحر للغاية . قبل أن نحضر ركوب المنارة يمكننا التمتع بمشهد جزيرة لينغواس والمناطق المحيطة بها من فوق المنارة تصل إلى 50 مترا.

فهنا  المكان الذي ينهي الشعور بالتعب بعد أن  كافحت مئات من السلالم, على امتداد البحر والمساحة الشاسعة من صخور الجرانيت والجزر المحيطة بها تجعلنا ممتنين لجمال الطبيعة التي نملكها .

ومن الأفضل أن يأتي المسافر خارج موسم الأمطار . لأن من عادة بيليتونج في موسم الأمطار أن تمطر السماء عليها يوميا و ليس جيد إذا عبرنا إلى جزيرة لينغواس مع طقس غير موات وبوجود الأمواج العالية  . فبالتأكيد نريد الاستمتاع بجمال جزيرة لينغواس قدر الإمكان مع الطقس الجيد .

قد يعجبك: أسطورة مظلمة وراء جمال شاطئ سيغير بلومبوك الوسطى

المترجمة :مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Jakarta – Wisata ke Belitung, kunjungi Pulau Lengkuas. Pulau ini begitu menawan, baik pemandangan saat di tepi pantai, maupun dilihat dari ketinggian.

Pulau Lengkuas merupakan salah satu tujuan para wisatawan ke Belitung. Dengan pantai dan batu granit yang cantik, pulau ini memang tidak boleh dilewatkan.

Pulau Lengkuas terletak di sebelah timur Pulau Belitung. Untuk menuju pulau ini, dari Tanjung Kelayang kita naik perahu sekitar 20 menit. Selama perjalanan menuju Pulau Lengkuas, kita akan melewati pulau-pulau kecil yang juga tidak kalah cantik seperti Pulau Babi dan Pulau Burung.

Di Pulau Lengkuas, banyak aktivitas yang dapat dilakukan. Selain bermain air dan berenang di pantai, berfoto dengan latar keindahan batu granit dengan bentuknya yang unik-unik, atau sekadar menikmati pantai dan pemandangan dengan minum air kelapa di warung-warung yang jumlahnya cukup banyak.

Kita juga bisa snorkeling di lokasi yang tidak terlalu jauh dari pantai. Keindahan bawah laut di sini pun cukup memesona. Sebelum dilarang untuk dinaiki, kita bisa menikmati kerennya pemandangan Pulau Lengkuas dan sekitarnya dari atas mercusuar setinggi 50 meter.

Di sinilah terbayar rasa capek saat berjuang menaiki ratusan anak tangga. Hamparan laut luas, batu-batu granit dan pulau-pulau di sekitarnya membuat kita bersyukur atas keindahan alam yang kita miliki.

Sebaiknya datang ke sini di luar musim hujan. Belitung biasanya diguyur hujan setiap hari dan agak kurang nyaman jika kita menyeberang ke Pulau Lengkuas dengan cuaca yang kurang baik dan ombak tinggi. Pastinya kita ingin menikmati indahnya Pulau Lengkuas semaksimal mungkin dengan cuaca yang baik kan.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik.com 

 

 

(4)

تعليقات
Loading...
Click Me