إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رئيس الجمعية الاستشارية الشعبية: إندونيسيا تستعد لتكون صانعة السلام العالمي

Ketua MPR: Indonesia Siap Jadi Juru Damai untuk Dunia

- الإعلانات -

0 200

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكد رئيس الجمعية الاستشارية الشعبية (MPR)، ذو الكفل حسن، أن إندونيسيا تستعد لتكون صانعة السلام العالمي.

“إن حضورنا في هذا المنتدى يظهر أن إندونيسيا ستظل جزءًا من النضال من أجل العدالة والسلام العالمي”. قال ذو الكفل أثناء حضوره كممثل لاندونيسيا أمام زعماء البرلمانات العالمي في موسكو، روسيا يوم الاثنين، (4/6).

“إن رسالة الدستور الإندونيسي تؤكد بأنه علينا أن نلعب دورًا نشطًا في تحقيق السلام العالمي” ، تابع في البيان المكتوب للجمعية الاستشارية الشعبية.

وتابع ذو الكفل، إن إندونيسيا تستعد لتكون صانعة السلام وتسهل عملية السلام في العديد من البلدان التي تتعرض للصراع، بما في ذلك في الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية.

وقال: ” كمسلمين، إندونيسيا تستعد لأن تصبح رسول سلام وتسعى لايقاف الصراع الطويل في الشرق الأوسط، وإندونيسيا تستعد لتكون وسيطًا في شبه الجزيرة الكورية”.

وأكد إلى قادة البرلمانات العالمي أيضًا على تأسيس إندونيسيا في السياسة الخارجية الحرة والنشطة.

وقال: “الحرية تعني أننا نفتح أنفسنا للتعاون مع أي شخص دون الانحياز إلى قوة سياسية عالمية معينة، والنشاط يعني أن إندونيسيا سوف تشارك كجزء من الحل للمسائل والمشاكل العالمية”.

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketua MPR RI Zulkii Hasan menegaskan Indonesia siap menjadi fasilitator untuk perdamaian dunia.

“Kehadiran kami di forum ini untuk menunjukkan bahwa Indonesia akan terus menjadi bagian dari perjuangan untuk keadilan dan perdamaian dunia,”ujar dia saat mewakili Indonesia di hadapan Pemimpin pemimpinParlemen Dunia di Moscow Rusia, Senin (4/6).

“Pesan konstitusi Indonesia menegaskan bahwa kami harus berperan aktif wujudkan perdamaian dunia,” sambung dia seperti dalam keterangan tertulis MPR.

Zulkii melanjutkan, Indonesia siap menjadi juru damai dan menfasilitasi perdamaian di beberapa negara yang terjerat konik, termasuk di Timur Tengah dan Semenanjung Korea.

“Sebagai sesama muslim misalnya Indonesia siap menjadi fasilitator perundingan untuk hentikan konik berkepanjangan di Timur Tengah. Indonesia juga siap menjadi menjadi penengah dalam konik di Semenanjung Korea,” kata dia.

Kepada para pimpinan parlemen Dunia yang hadir saat itu, dia juga menegaskan tentang pendirian Indonesia dalam Politik Luar Negeri Bebas – Aktif.

“Bebas berarti Kami membuka diri bekerja sama dengan siapapun tanpa harus berpihak pada kekuatan politik global tertentu. Aktif bermakna Indonesia akan selalu ikut serta jadi bagian sebagai solusi dalam persoalan dan masalah masalah internasional,” papar dia.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Antara

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me