إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رئيس الوزراء الهندي ينتقد سياسية الحمائية التجارية للولايات المتحدة والصين

PM India Kritik Proteksionisme Perdagangan AS dan China

0 336

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  انتقد رئيس الوزراء الهندي، نارندرا مودي، سياسة الحمائية التجارية وأعرب عن أمله في أن تتمكن الدول الآسيوية من تحقيق فكرة منطقة المحيط الهادئ الهندي بالحرة والعادلة.

كان انتقاد سياسة تشديد التجارة بين الدول يوجه إلى لاعبين كبيرين في منطقة المحيط الهادئ الهندي وهما الولايات المتحدة والصين.

صدر هذا النقد من مودي بعد بضعة أيام من إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعريفات حول الاستيراد  لبعض منتجات الدول الشريكة.

“لا يمكن إيجاد الحل وراء جدار الحماية، ولكن من خلال التغيير. ما نبحث عنه هو نفس الحلبة للجميع. إن الهند تدعم تجارة دولية مفتوحة ومستقرة”، قال مودي في خطاب رسمي في حوار شانغريلا في سنغافورة بالأمس (2/6)، كما نقلته سي إن إن إندونيسيا.

قد يهمك: زيارة رئيس الوزراء الهندي الى جاكرتا لتعزيز الشراكات الاستراتجية مع إندونيسيا

ويرى مودي أنه لا يمكن لأي بلد في العالم أن يعيش بمفرده، لذلك يجب أن يكون كل بلد قادراً على التعاون وتجاوز المنافسة.

“نعتقد أن الرخاء والأمن يتطلبان تطوير الحوار، وهو قاعدة عامة للمنطقة. ويجب أن يطبق ذلك على جميع الأفراد وكذلك على المصالح العالمية”، قال رئيس الوزراء الهندي.

في الخطاب، تطرق مودى أيضا إلى علاقة التعاون بين الهند والصين. وقال إن التعاون يتطور حتى الآن ويسير بشكل جيد.

وقال مودي: “إن التعاون الهندي الصيني يتنامى، والتجارة آخذة في النمو، وقد أظهرنا النضج والحكمة في إدارة المشاكل وضمان الحدود السلمية”.

“أعتقد اعتقادا قويا أن آسيا والعالم سيكون لهما مستقبل أفضل عندما تتعاون الهند والصين في الثقة والاعتقاد”.

قبل زيارة سنغافورة، قام مودي برحلة إلى ماليزيا وإندونيسيا. في إندونيسيا، شارك في سلسلة من جداول الأعمال بما في ذلك مناقشة التجارة والدفاع في منطقة المحيط الهادئ الهندي. كما وقع عددا من اتفاقات التعاون.

ولم ينس مودي مشاركة هوايته في إطلاق الطائرة الورقية بمعية الرئيس جوكو ويدودو.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  سي إن إن إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Perdana Menteri India Narendra Modi mengkritik kebijakan proteksionisme perdagangan dan berharap negara-negara Asia bisa mewujudkan gagasan Indo-Pasifik yang bebas dan adil.

Kritik terhadap kebijakan yang mengetatkan perdagangan antarnegara itu ditujukan terutama untuk dua pemain besar di kawasan Indo-Pasifik yakni Amerika Serikat dan China.

Kritikan ini dikeluarkan Modi setelah beberapa hari sebelumnya presiden AS Donald Trump mengeluarkan tarif impor pada beberapa produk dari negara-negara mitranya.

“Solusi tidak dapat ditemukan di balik dinding proteksi, tapi melalui perubahan. Yang kita cari adalah arena yang sama bagi semua. India mendukung perdagangan internasional yang terbuka dan stabil,” kata Modi dalam pidato resmi di Shangri-La Dialogue saat menyambangi Singapura, kemarin (2/6), dikutip dari CNN.

Modi berpendapat tak ada negara di dunia yang bisa hidup sendiri sehingga setiap negara harus dapat bekerja sama dan mengesampingkan kompetisi.

“Kami percaya bahwa kemakmuran dan keamanan, menuntut kita untuk berevolusi melalui dialog, sebuah aturan umum untuk kawasan ini. Dan itu harus berlaku untuk semua individu dan juga kepentingan global,” tutur PM India itu.

Dalam pidato itu, Modi juga menyinggung hubungan kerja sama antara India dan China. Dia mengatakan sejauh ini kerja sama itu sedang berkembang dan berjalan dengan baik.

“Kerjasama India-China sedang berkembang. Perdagangan sedang tumbuh. Dan, kami telah menunjukkan kedewasaan dan kebijaksanaan dalam mengelola masalah dan memastikan perbatasan yang damai,” kata Modi
“Saya sangat percaya bahwa Asia dan dunia akan memiliki masa depan yang lebih baik ketika India dan China bekerja sama dalam kepercayaan dan keyakinan.”

Sebelum menyambangi Singapura, Modi melakukan lawatan ke Malaysia dan Indonesia. Di Indonesia, dia mengikuti serangkaian agenda termasuk membahas perdagangan, pertahanan dan Indo-Pasifik. Dia juga menandatangani sejumlah perjanjian kerja sama.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: CNN Indonesia

تعليقات
Loading...
Click Me