إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رئيس جمعية نهضة العلماء ينفي: لا يوجد تعاون بين جمعية نهضة العلماء والكيان الصهيوني!

Ketua PBNU: Tak Ada Kerja Sama NU-Israel!

- الإعلانات -

0 313

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  أكد رئيس الإدارة العامة لجمعية نهضة العلماء (PBNU)، روبيكين أيمهاس، أن جمعية نهضة العلماء ليس لديها أي تعاون مع الكيان الصهيوني، سواء بشكل برنامجي أو مؤسسي.

وأكد روبيكين على أنه يتعامل مع تداول الميمات حول تعاون بين جمعية نهضة العلماء مع الكيان الصهيوني بسبب دعوة تلقاها يحيى خليل ستاقوف أوغوس يحيى من مجلس إسرائيل للعلاقات الخارجية (ICFR) في وسائل الإعلام الاجتماعية.

“لا يوجد تعاون بين جمعية نهضة العلماء و الكيان الصهيوني. وأؤكد مرة أخرى، ليس هناك تعاون سواء بشكل برنامجي أو مؤسسي بين جمعية نهضة العلماء والكيان الصهيوني”، قال روبيكين من خلال بيان مكتوب، يوم السبت (9/6/2018).

وأكد أن زيارة جوس يحيى إلى دولة الاحتلال بصفته عضو في المجلس الاستشاري الرئاسي الإندونيسي، وليس ممثلا عن جمعية نهضة العلماء، ولكن بصفته الشخصية.

وأوضح أن جوس يحيى ذهب إلى هناك لتقديم الدعم للفلسطينيين. “ليس باسم الكاتب العام لجمعية نهضة العلماء، ناهيك عن كونه ممثلا عن جمعية نهضة العلماء. أنا متأكد أن حضور جوس يحيى إلى هناك كان لتقديم الدعم والتأكيد للعالم، وخاصة دولة الاحتلال أن فلسطين دولة مستقلة. وليس العكس”، قال.

وشرح جوس يحيى أن كل شخص محب للسلام يتوق إلى حل شامل وكامل للصراع الصهيوني الفلسطيني. وأضاف أن الصراع  لم يكن بسبب عامل واحد.

“إنها تحتاج إلى افكار جادة لمنح الأمل والسلام لجميع الأطراف بشكل عادل. من الممكن أن يكون جوس يحيى قد استوفى الدعوة لتقديم فكرة متفائلة من أجل السلام فى فلسطين والعالم عامة”، قال.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  سيندو نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketua Pengurus Besar Nahdlatul Ulama (PBNU) Robikin Emhas menegaskan NU tidak menjalin kerja sama apapun dengan Israel, baik secara program maupun kelembagaan.

Robikin menegaskan itu menyikapi beredarnya meme soal kerja sama NU dengan Israel terkait adanya undangan kepada Yahya Cholil Staquf atau Gus Yahya Israel Council on Foreign Relations (ICFR) di media sosial.

“Tidak ada kerja sama NU dengan Israel. Sekali lagi ditegaskan, tidak ada jalinan kerja sama program maupun kelembagaan antara NU dengan Israel,” kata Robikin melalui keterangan tertulisnya, Sabtu (9/6/2018).

Dia menegaskan, kedatangan Gus Yahya yang merupakan anggota Dewan Pertimbangan Presiden (Wantimpres) ke Israel, bukan untuk mewakili NU, tapi dalam kapasitas pribadi.

Dia menjelaskan, kedatangan Gus Yahya untuk memberikan dukungan pada Palestina. “Bukan dalam kapasitas sebagai Katib Aam PBNU, apalagi mewakili PBNU. Saya yakin kehadiran Gus Yahya tersebut untuk memberi dukungan dan menegaskan kepada dunia, khususnya Israel bahwa Palestina adalah negara merdeka. Bukan sebaliknya,” tuturunya.

Gus Yahya menjelaskan, setiap insan yang mencintai perdamaian mendambakan penyelesaian menyeluruh dan tuntas atas konflik Israel-Palestina. Konflik Israel-Palestina, lanjut dia, tidak disebabkan oleh faktor tunggal.

“Diperlukan semacam gagasan out of the book yang memberi harapan perdamaian bagi seluruh pihak secara adil. Boleh jadi Gus Yahya memenuhi undangan dimaksud untuk menawarkan gagasan yang memberi harapan bagi terwujudkan perdamaian di Palestina dan dunia pada umumnya,” tuturnya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber:  sindonews

(22)

تعليقات
Loading...
Click Me