رئيس حزب الاتحاد والتنمية يقدم اقتراحات للرئيس جوكوي

PPP Akui Beri Usul Jokowi Dekatkan Diri ke Ulama dan Ponpes

0 672

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  اعرب رئيس حزب الاتحاد والتنمية (PPP)، روماهورموزي أنه اقترح على الرئيس جوكو ويدودو على أن يتجه صوب العلماء والمعاهد الإسلامية.

“اقترح حزب الاتحاد والتنمية على الرئيس جوكوي زيارة المعاهد الإسلامية والاستماع إلى العلماء لأنهم مجردون من الدوافع وبالتأكيد الحصول على النصائح المستفادة. خلافا لزيارة السياسيين الذين لهم دوافع.” قاله رومي، الاسم الذي يدعى به، خلال المؤتمر الوطني لعلماء حزب الاتحاد والتنمية، جاوة الوسطى، الجمعة (13/4).

جدير بالذكر، الرئيس جوكوي قام في الآونة الأخيرة بزيارات متكررة إلى المعاهد الإسلامية في بعض المناطق. ومن أسباب زيارته إلى المعاهد الإسلامية، بحسبه، لأنها تدعم بناء شخصية الأمة.

إن زيارة الرئيس جوكوي، بحسب رومي، من الأمور المهمة لأن حزب الاتحاد والتنمية في الحقيقة يريد أن يكون الرئيس الإندونيسي من العلماء. وإذا لم يتحقق، على الأقل أن يكون الرئيس قريبا من العلماء.

“بالطبع نحن نفضل أن يكون رئيسنا من يقدر على قراءة القرآن، ويكون عالما، ويتقى الله ورسله، ويفهم الشريعة، ولكن إن لم يكن من العلماء، على الأقل يستمع إلى العلماء.” قال.

جدير بالذكر، إن جوكوي في هامش زيارته إلى المنطقة قام بزيارة المعاهد الإسلامية. بل رافق رومي الرئيس جوكوي أثناء زيارته إلى المعهد الإسلامي سيتو بوندو، جاوة الشرقية قبل الأيام الماضية.

ويرى الحاكم السابق لمحافظة جاكرتا أن المعاهد الإسلام من الأماكن المناسبة لبناء الأخلاق، والموقف، والسلوك، ووالقيم والمعايير.

من خلال تبادل الأفكار مع رؤساء المعاهد الإسلامية، اعرب جوكوي أيضا أنه يتفهم كثيرا من المشاكل التى تواجهها المعاهد الإسلامية.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة سي إن إن إندونيسيا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketua Umum Partai Persatuan Pembangunan (PPP) Romahurmuziy mengaku menjadi pihak yang mengusulkan Presiden Joko Widodo agar mendekatkan diri kepada ulama dan pondok pesantren.

“PPP sampaikan ke Pak Jokowi agar banyak masuk pesantren mendengarkan basis-basis ulama karena mereka tidak punya motif dan pasti menghasilkan anjuran yang bermanfaat. Beda dengan politikus punya motif,” ujar Romy, sapaannya, dalam acara munas alim ulama PPP di Semarang, Jawa Tengah, Jumat (13/4).

Jokowi beberapa waktu belakangan diketahui cukup gencar mengunjungi ponpes di sejumlah daerah. Ia saat itu beralasan ponpes termasuk pendukung utama pembangunan karakter bangsa.

Kunjungan Jokowi ke pesantren, kata Romy, juga dinilai penting lantaran PPP sejatinya ingin sosok presiden dari kelompok ulama. Namun jika tak dapat terwujud, setidaknya pemimpin yang dipilih memiliki kedeketan dengan ulama.

“Tentu kami lebih senang kalau presiden kita baca alquran, seorang ulama, takut Allah dan rasul-Nya, memahami hukum syariat. Tapi kalau bukan ulama, paling tidak dengarkan ulama,” katanya.

Jokowi dalam kunjungan ke daerah diketahui selalu menyempatkan berkunjung ke ponpes. Romy bahkan sempat mendampingi Jokowi ke ponpes di Situbondo, Jatim, beberapa waktu lalu.

Mantan Gubernur DKI Jakarta itu menilai ponpes merupakan tempat yang sangat baik untuk membangun akhlak, sikap, perilaku, etika, nilai-nilai, dan norma.

Dengan bertukar pikiran pada para pimpinan pondok pesantren, ia pun mengaku jadi lebih paham masalah yang tengah dihadapi ponpes.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: cnnindonesia

 

تعليقات
Loading...