رئيس شرطة جايابورا يأمر رجال الأمن بإطلاق النار على الغاصبين

Akhir Maret, Prabowo Bakal Deklarasikan Diri Sebagai Capres

0 611

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أصدر رئيس شرطة مدينة جايابورا ، المقدم غوستاف أوربيناس ، أمرا بإطلاق النار على مرتكبي السرقة بالإكراه(الغاصبين) فورا، حيث يحدث كثيرا في مدينة جايابورا ، عاصمة محافظة بابوا.

قد يهمك: نجاح إجلاء الشاحنة الحاملة للأنابيب في تشيكامبيك

“لقد أمرت قوات الشرطة باتخاذ اجراءات صارمة ضد الجناة باطلاق النار على الفور، خاصة اذا كان الجاني متمردا.” قاله جوستاف للصحفيين في جايابورا يوم الأربعاء.

وأكد رئيس شرطة مدينة جايابورا في احتفال  نجاح أعضائه في القبض على مرتكبي الأعمال الإجرامية سواء في تعاطي المخدرات أو السرقة مع بالإكراه (الغصب).

واستنادا إلى التقارير الواردة، اقرّ غوستاف أن هناك العديد من المواقع التي انتشرت فيها أعمال إجرامية بالغصب كما يحدث في منطقة أرغابورا، لذلك فإن الشرطة توليها اهتمام خاص .

قد يهمك: مليون معول من الحكومة للتغلب على الفيضانات

لذلك، وفقا له، لتوفير تأثير رادع ، أمر أعضائه باطلاق النار على الفور ضد الجناة، وخاصة إذا كان الجاني متمردا أثناء محاولة القبض عليه.

في الأسابيع الأخيرة، اعتقل ضباط الشرطة أربعة من الغاصبين مع ثلاث حالات  وقعت في منطقة الولاية القضائية لشرطة مدينة جايابورا، قاله جوستاف.

قد يهمك: بالي في المركز الأول من بين أفضل 25 وجهة سياحية حول العالم

وقال إن الغاصبين الذين تم القبض عليهم هم أك، وجر، وجسل، وأي.

وقال قائد شرطة مدينة جايابورا، جوستاف أوربيناس، إنه سيتم توجيه الاتهام إلى الجناة الأربعة بموجب المادة 365 من القانون الجنائي مع التهديد بعقوبة السجن لمدة 12 عاما.

قد يهمك: الحجر الصحي (كارانتينا) اتخذت التدابير اللازمة حول البطيخ الأسترالي المتلوث

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة أنتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kapolres Jayapura Kota AKBP Gustav Urbinas mengeluarkan perintah tembak di tempat kepada pelaku pencurian dengan kekerasan (curas), yang marak terjadi di Kota Jayapura, Ibu Kota Provinsi Papua.

“Saya sudah memerintahkan kepada anggota agar menindak tegas kepada pelaku dengan menembak di tempat, terutama bila pelaku melakukan perlawanan,” kata Gustav kepada wartawan di Jayapura, Rabu.

Penegasan Kapolres Jayapura Kota itu disampaikan saat mengelar keberhasilan anggotanya menangkap para pelaku tindak kriminal baik narkoba maupun pencurian dengan kekerasan (curas).

Diakuinya, dari laporan yang diterima ada beberapa lokasi yang marak tindak kriminal jenis curas seperti di kawasan Argapura, sehingga kawasan itu menjadi perhatian khusus aparat kepolisian.

Karena itu, menurut dia, untuk memberikan efek jera, maka anggotanya diperintahkan untuk tembak di tempat terhadap pelaku khususnya bila melawan saat hendak ditangkap.

Dalam sepekan terakhir, anggota kepolisian menangkap empat pelaku curas dengan tiga kasus yang terjadi di wilayah hukum Polres Jayapura Kota, kata Gustav.

 Ia mengatakan keempat pelaku curas yang sudah ditetapkan sebagai tersangka yaitu EK, JR, JSL, dan AY.

Keempat tersangka akan dijerat Pasal 365 KUHP dengan ancaman hukuman 12 tahun penjara, kata Kapolres Jayapura Kota AKBP Gustav Urbinas

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Antara

 

تعليقات
Loading...