رغم سوء أوضاع المستشفيات الإيرانية.. رئيسي يعد بتجهيز 12 مستشفى في إندونيسيا

0 241

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن “الاقتصاد الإيراني والإندونيسي يكمل بعضه البعض”، مشيرا إلى أنه “سيتم تجهيز 12 مستشفى في إندونيسيا بمعدات طبية إيرانية الصنع”.

وفي تصريحات للصحافيين عقب عودته من جاكرتا أشار رئيسي إلى مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين خلال زيارته، زاعما أنه تم استخدام معدات روبوتية جراحية إيرانية الصنع، تستخدم عن بعد، في أحد مستشفيات إندونيسيا.

وأضاف أنه في اجتماع لمسؤولي البلدين، وافق الرئيس الإندونيسي على أن تجهّز 12 مستشفى من مستشفيات إندونيسيا بهذه الأجهزة الإيرانية.

وتابع الرئيس الإيراني: “خلال هذه الزيارة تم توقيع عقود جيدة لمواصلة التعاون بين البلدين في مجالات الطب والعلاج”.

وتأتي محاولة إيران تجهيز المستشفيات الإندونيسية بالتزامن مع نشرها قائمة بأسماء ومواصفات 93 مبنى “غير آمن” في طهران، حيث أعلن مكتب المدعي العام عن تشكيل ملف قضائي لكل منها.

وبالإضافة إلى المستشفيات البالية والمتهالكة، أهملت طهران دفع رواتب الأطقم الطبية، وخاصة الممرضات، في السنوات الأخيرة، وتسببت في هجرة واسعة النطاق للطاقم الطبي إلى دول المنطقة.

ومن ناحية أخرى، وفقا لمقاطع الفيديو التي تم نشرها، نظّم موظفو مستشفى “طهران كلينيك” مؤخرًا، وقفة احتجاجية داخل مبنى المستشفى.

ووفقا للتقارير، لم يتم دفع راتب 4 أشهر، كما حرموا من مستحقات مالية أخرى أجبرتهم على النزول إلى الشوارع والمطالبة بحقوقهم.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...