إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رفدة فرنيدة، حافظة إندونيسية تفوز في مسابقة حفظ القرآن الدولية

Rifdah Farnidah, Hafidzoh Indonesia Juara di MHQ Internasional

398

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – فازت رفدة فرنيدة، الحافظة من سوميدانغ، جاوة الغربية، بالمركز الثاني في مسابقة حفظ القرآن على المستوى الدولي التي عقدت في الأردن لمدة 6 أيام (19-24 / 3) وشارك فيها 30 بلدا. وكان الفائز بالمركز الأول من الجزائر ، و المركز الثاني من إندونيسيا، ووفاز في المركز الثالث من إيران.

قد يهمك: الفائزون في مسابقة حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي آسيان- باسيفيك عام 2018

رفدة فرنيدة، حافظة إندونيسية تفوز في مسابقة حفظ القرآن الدولية - اندونيسيا اليوم

مع الفوز الذي حصلت عليه، فقد زادت البطولات التي حصلت عليها رفدة، وهي تبلغ من العمر 23 سنة في الثالث من يونيو. فازت بالمركز الأول ثلاثة مرات في مسابقة حفظ القرآن الوطنية وفازت بالمركز الثاني في مسابقة حفظ القرآن الدولية.

وسابقا، فازت رفدة بالمركز الأول في مسابقة حفظ القرآن على مستوى الدولة في مجال 5 أجزاء في كاليمانتان الغربية عام 2012. وفازت بالمركز الأول في مسابقة حفظ القرآن على مستوى الدولة في مجال 10 أجزاء في محافظة نوسا تنجارا الغربية عام 2016. وفازت بالمركز الأول في مسابقة حفظ القرآن على مستوى الدولة في مجال 30 جزءا في محافظة كاليمانتان الغربية عام 2017.

قد يهمك: مجلس العلماء الإندونيسي يقوم بمراجعة 57 موضوع لخطب يزعم أنها تروج للشيعة

قالت إحدى مرشداتها، مطمئنة، إن رفدة حافظة متقنة، فهي تحفظ القرآن باتقان. يمكن الاستماع إليها بسلاسة دون رؤية مصحف القرآن. وفي الواقع، خصصت كل أوقاتها للقرآن.

وقالت مطمئنة أيضا، وهي محاضرة في معهد علوم القرآن (IIQ) بجاكرتا، إن الفوز الذي حصلت عليه رفدة كخطوة أولى نحو المستوى المقبل.

“لا تكوني راضية بالبقاء هنا، استمري في تعلم القرآن، لأن القرآن محيط واسع جدا. وتحفيظ القرآن باتقان هو القارب للتبحر في محيط القرآن الكريم” بحسبها.

ونرجو في المستقبل، لإندونيسيا، ان تنمو وتتطور أجيال تهتم بالقرآن الكريم. حتى أصبحت إندونيسيا مستودع حفاظ القرآن الكريم الذين يفوزون في المسابقات الدولية، ختمته مطمئنة.

قد يهمك: تشاتشا فيريديسا متحجبة رسميا

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: صحيفة نهضة العلماء

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Rifdah Farnidah seorang hafidzoh asal Sumedang Jawa Barat, berhasil meraih juara 2 pada Musabaqoh Hifdzil Qur’an (MHQ) tingkat Internasional yang diselenggarakan di Yordania selama 6 hari (19-24/3) dan diikuti oleh 30 negara. Hasilnya untuk juara kesatu oleh Aljazair, juara dua Indonesia, dan juara ketiga Iran.

Dengan keberhasilan yang diraih, koleksi kejuaraan yang diperoleh oleh Rifdah yang tanggal 3 juni nanti baru berusia 23 jadi bertambah. Tiga kali sebagai juara 1 di MHQ Nasional dan satu kali sebagai juara 2 di MHQ Internasional.

Sebelumnya, Rifdah sudah juara 1 MTQ tingkat Nasional JQHNU golongan 5 juz di Kalimantan Barat tahun 2012, juara 1 MTQ Nasional golongan 10 juz di Nusa Tenggara Barat tahun 2016, dan juara 1 MTQ Nasional golongan 30 juz di Kalimantan Barat tahun 2017.

Salah seorang pembimbingnya Mutmainnah mengatakan bahwa Rifdah itu seorang hafidzoh yang mutqin. Hafidzoh mutqin itu hafidzoh yang benar-benar hafal Al-Quran 30 juz. Bisa disimak dengan lancar tanpa melihat mushaf Al-Quran. Bahkan seluruh waktunya habis didedikasikan untuk Al-Quran.

رفدة فرنيدة، حافظة إندونيسية تفوز في مسابقة حفظ القرآن الدولية

utmainnah yang tercatat sebagai dosen di Institut Ilmu Al-Quran (IIQ) Jakarta juga mengatakan keberhasilan yang di peroleh oleh Rifdah sebagai langkah awal untuk menuju ketingkat selanjutnya.

“Jangan puas sampai di sini saja, pelajari terus Al-Quran karena samudra Al-Quran sangat luas. Hafalan Al-Quran yang mutqin menjadi pintu gerbang untuk mengarungi samudera Al-Quran,” harapnya.

Semoga ke depanya di Indonesia akan tumbuh dan berkembang lagi generasi yang semakin peduli dengan Al-Quran. Sehingga Indonesia menjadi gudang huffadz (penghafal Quran) juara Dunia, tutup Mutmainnah.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alShaiqi | Sumber: NU

 

(21)

تعليقات
Loading...
Click Me