إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رمال بيضاء في شاطئ سينديكي مالانج

Putihnya Pasir Pantai Sendiki Malang

458

مالانج, إندونسيا اليوم – هل ترغب في رحلة ؟؟ فعليك الذهاب إلى شاطئ سينديكي, لأنه يتمتع برمال بيضاء جميلة  ونضمن أن تكون مستريح حقا عند ما تأتي إلى  هذا الشاطئ!

شاطئ سينديكي من الشواطئ الموجودة  في مالانج  التي لا تزال  نظيفة وهادئة يقع هذا الشاطئ في قرية تامباك ريجو ، وحي سومبير مانجينج ويتان ، منطقة مالانج  جاوى الشرقية  تبعد حوالي 60 كم من مدينة مالانج , وهذا الشاطئ أيضا يقع في نفس الخط مع شاطئ تامبان.

 

يمكن مشاهدة فيديو شاطئ تامبان نحن هذا الرابط :

عند ما توجه السياح  إلى الشاطئ نفسه ، سيتمتع   السياح بحقول الأرز الخضراء  في وسط المناطق الحضرية. و بتذكرة الرسوم  روبية   10.000 فقط ، يمكن السياح التمتع بجمال الشاطئ الجميل للغاية . ونظر لشدة أمواج البحر فالزوار لا يسمح السباحة فيه  ولكن لا تقلق  هناك العديد من الأشياء المثيرة التي يمكن القيام بها في هذا الشاطئ.

ومنها لعب المرجوحة  عند جانب الشاطئ ، لأن في هذا الشاطئ هناك شجرة كبيرة مع أرجوحة الخشبية التي علقت على رمال بيضاء  كثيفة ونظيفة. وكذلك  المنزل الطبيعية المصنوعة من الشجر جانب الشاطئ ، يمكن أن يكون مكانا للاسترخاء والاستمتاع ولتناول الأطعمة مع الأسرة مشعرا بهدوء الأجواء وجمال البحر الأزرق. هذا الشاطئ أيضا مجهز بالمرافق العامة مثل المراحيض والمصلى, وأكشاك الطعام. لذالك ننصح بشدة للسياح على زيارة هذا الشاطئ خاصة للذين يريدون الابتعاد  من متاعب الأنشطة اليومية. ولأجل الإبقاء على جمال الشاطئ  ونظافته على الزوار أن لا يتركوا أي شيء من البضائع أو القمامة.

 

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : كومباران

المحرر : طلال الشايقي

Malang, Indonesiaalyoum.com – Pantai ini merupakan salah satu pantai di Malang yang masih terjaga kebersihan dan keasrianya. Pantai ini terletak di Desa Tambakrejo, Kecamatan Sumbermanjing Wetan, Kabupaten Malang, Jawa Timur, yang berjarak sekitar 60km dari kota Malang. Pantai Sendiki masih berada satu rangkaian dengan Pantai Tamban.

Video pantai tamban bisa dilihat disini :

 Saat menuju pantai sendiki, wisatawan akan dimanjakan dengan hijaunya hamparan sawah yang sudah jarang ditemui diwilayah perkotaan. Hanya dengan Rp 10.000, wisatawan dapat menikmati keindahan pantai yang sangat menakjubkan. Ombak yang bergulung-gulung dengan ganasnya, membuat wisatawan yang berkunjung di pantai dilarang berenang, tapi jangan khawatir masih banyak hal seru yang dapat dilakukan di pantai ini.

Salah satunya, wisatawan dapat menikmati keseruan bermain ayunan dipinggir pantai, karena dipantai ini terdapat sebuah pohon besar dengan ayunan dari balok kayu yang menggantung di atas pasir putih yang tebal dan bersih. Adanya rumah pohon di bibir pantai, dapat digunakan wisatawan untuk bersantai menikmati bekal sambil merasakan sejuknya hembusan angin dan keindahan hamparan birunya laut. Pantai ini sudah dilengkapi fasilitas umum seperti toilet, mushollah dan warung-warung makan. Tak heran, pantai Sendiki ini sangat direkomendasikan bagi wisatawan yang ingin refreshing dari hiruk pikuknya aktifitas sehari-hari. Pengunjung yang ingin menikmati keindahan pantai ini, diharapkan tidak meninggalkan apapun agar keasrian dan kebersihan pantai Sendiki tetap terjaga.

Penerjemah : Han han Ulumuddin | Sumber : Kumparan

Editor : Talal Syaiqi

 

(31)

تعليقات
Loading...
Click Me