زيادة غرامة المخالفات في مقاعد البدلاء بالدوري الممتاز

Denda Pelanggar Bangku Cadangan Tim di Liga 1 Meningkat

0 609

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – القائمون على بطولة الدوري الممتاز الإندونيسي ،يحذرون،عبر الموقع الرسمي للبطولة، الجالسين على مقاعد الاحتياط في الملاعب أثناء مباريات الدوري في الموسم المقبل.

صرح بذلك المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم الإندونيسي ، السيد تيجور سالومبوبوي بعد النظر في هذه الشأن في مباريات كأس الرئيس 2018.

من أجل منع المخالفات المتفشية في مقاعد البدلاء، سيقوم الاتحاد بفرض إجراءات لفحص بطاقات اللاعبين و المسؤلين المسموح لهم دخول الملعب، بل سيقوم بفرض غرامات على الأندية المخالفة.

 

حيث قال تيجور:” سيسمح فقط لمن لهم شأن بالمباراة مثل المدربين و مساعديهم و أطباء الفريق بأن يكونوا في مقاعد الاحتياط ، أما غير ذوي الشأن مثل ملاك النادي و غيرهم فسيتم منعهم من دخول الملعب”.

و أضاف:”إذا كان كأس الرئيس بالفعل لا يشتمل على عقوبات لدخول غير ذوي الشأن لمقاعد البدلاء، فإن هذا سيتغير في الدوري الممتاز الموسم القادم، وستبلغ العقوبة 50 مليون روبية للشخص الواحد”.

غرامة هذا العام التي  بلغت 50 مليون، زادت عن العام الماضي، حيث كانت 20 مليون فقط. و هذا وفقًا للائحة المنظمة للدوري الممتاز، في المادة 28 التي تتحدث عن مقاعد الاحتياط و المنطقة الفنية.

حسب المادة المذكورة : أولئك اللذين لهم الحق بالتواجد في مقاعد الفريقهم هم سبعة مسؤلين وسبعة لاعبين احتياط زائد اثنين، و يجب أن تكون أسماؤهم مسجلة في قائمة الفريق و سيحصلون على تصريح من قبل القائم على المباراة.

و قال تيجور– الذي هو أيضًا عضواللجنة المنظمة لكأس الرئيس2018- إن وجود الأشخاص غير ذوي الصلة على مقاعد البدلاء يعطل مسار المباريات، حيث يأخذون مكان من يجب أن يكون فعلاً في مقاعد البدلاء.

وأضاف تيجور:” ثم نرى من يذهب و يعود مرارًا وتكرارًا لاستدعاء الرجل المطلوب في الملعب بالفعل، هذا يعطل المباراة و غير مضحك”.

المصدر: cnnindonesia

Jakarta, Indonesiaalyoum.com– Operator kompetisi Liga 1, PT Liga Indonesia Baru (LIB), memperingatkan klub-klub peserta mengenai orang-orang yang pantas berada di bench atau bangku cadangan di pinggir lapangan untuk Liga 1 2018 nanti.

Hal itu dilontarkan Direktur Operasional PT LIB, Tigor Shalomboboy setelah berkaca pada turnamen pramusim Piala Presiden 2018.

Guna mencegah maraknya pelanggar bangku cadangan tim ini, PT LIB akan memeriksa secara ketat kartu tanda pengenal setiap pemain dan ofisial yang akan masuk ke stadion. Lebih dari itu, sanksi pun siap diberikan kepada klub yang melanggar.

“Yang berada di bench hanya mereka dengan tugas dan tanggung jawab di tim seperti, pelatih, asisten pelatih, manajer, dan dokter tim. Tidak boleh orang-orang yang tak berkepentingan dengan laga seperti pemilik klub atau pihak lain,” ujar Tigor seperti dikutip dari Antara.

“Kalau di Piala Presiden memang tak ada hukuman jika ada pihak tak berkepentingan masuk ke bench. Namun, nanti di Liga 1 hal ini akan dihukum denda Rp50 juta per orang,” Tigor menambahkan.

Jumlah denda Rp50 juta per orang itu meningkat dibandingkan dengan saat Liga 1 2017 lalu yang hanya Rp20 juta. Hal tersebut tertuang dalam Regulasi Liga 1 Pasal 28 tentang Team Bench dan Technical Area.

Dalam regulasi itu disebutkan, mereka yang berwenang berada di bangku cadangan tim adalah tujuh ofisial dan tujuh plus dua pemain cadangan. Nama-nama personel itu tentunya harus terdaftar dalam formulir pertandingan dan disahkan pengawas pertandingan.

Tigor yang juga anggota organizing committee Piala Presiden 2018 itu menuturkan, keberadaan orang-orang yang tidak berkaitan dengan pertandingan di bangku cadangan mengganggu jalannya laga tersebut karena mengorbankan yang seharusnya berada di tempatnya.

“Akhirnya jadi bolak-balik memanggil kit man masuk ke lapangan. Ini mengganggu dan tidak lucu,” Tigor menuturkan.

Source : cnnindonesia

 

تعليقات
Loading...