سائح إسباني يركب الدراجة لأجل الاستمتاع بجمال إندونيسيا

Turis Spanyol Bersepeda dari Jawa ke Bali Demi Lihat Keindahan Indonesia

0 767

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – لا شك أن جمال الطبيعة الاندونيسية يترك دائما انطباعا عميقا على العديد من السياح الأجانب. وهذا ما حدث للسائح الإسباني، خوان كارلوس تابواس لورينزو.

كان يواجه التحدي للاستمتاع بجمال طبيعة اندونيسيا عن طريق ركوب الدراجات.فالرجل البالغ 45 عاما الذي كان من رياضيي الدراجات في إسبانيا يجول جزيرة جاوى إلى بالي راكبا الدراجات.

والان كارلوس في باندونغ ويريد أن يقص تجربته الرائعة.

قد يعجبك: فوز برنامج “إندونيسيا الرائع” على 7 جوائز عالمية لسنة 2017

وقال خوان كارلوس الذي يعمل مدرب دراجة في بلده لموقع “ك ر يوغيا دوت كوم” توقفت في باندونغ لأخذ الراحة وأعرف قليلا عن هذه المدينة”.

هذا، وجولة خوان كارلوس في إندونيسيا جزيرة جاوى وبالي عبر ركوب الدراجة يعود إلى أنه كان مفتونا بجمال طبيعة إندونيسيا وطبيعة الشعب الإندونيسي الودودة والندية أثناء قضاءعطلته مسبقا.

وقال كارلوس، الذي يعتزم المرور عبر ساحل جاوى الشمالية (بانتورا) من جزيرة جاور “إن الهدف الرئيس من هذه الجولة هو رؤية مناطق القرىال الصغيرة والقري الهادئة والبعيدة عن ضوضاء المرور”.

 

قد يعجبك: الإعلان عن قرب افتتاح أكبر حديقة في إندونيسيا في كونينغان

جدير بالذكر إن كارلوس بدأ هذه الجولة من جاكرتا فى 30 ديسمبر الماضى. وكان يتمتع باحتفال رأس السنة في باندونغ. بالإضافة إلى أنه يريد الاستمتاع بجمال القرى، وهو يريد أيضا أن يرى كيف يعيش الناس في القرية. واعترف بأن لديه العديد من التجارب الجيدة حتى الآن.

وقال كارلوس “لقد ساعدني كثير من الناس في الطريق، ويعطونني مكان للاستراحة والغذاء”.

وأضاف كارلوس أنه من عشاق ركوب الدراجات فلا يستطيع أن ينفصل عنها. وكان من رياضيي الدراجة لرسمية من 1994-1998. وتوقف عن كونه رياضي بسبب الصحة الطبية. بالإضافة إلى ركوب الدراجات، يحب خوان كارلوس السياحة.

قد يعجبك: نهر سيزادين يمكن أن يكو وجهة سياحية جيدة

واختارت إندونيسيا لأنه مهتم بتقاليد وثقافة إندونيسيا العريقة, ويشمل ذلك التفاعل الطويل بين العادات الأصلية والتأثيرات الأجنبية التي تؤدي إلى ممارسات ثقافية متنوعة في إندونيسيا.

وقال كارلوس “إن رغبته في أن يتجول في جزيرة جاوى وبالي عبر الدراجة وقد بدأت منذ أن كنت في هولندا. وكان أصدقائه القدامى يأتون إليه بالأطعمة الخاصة من إندونيسيا .

وأضاف “فهناك وجدت ريندانج وتاحو وتامبي، وسامبال المقلي والدجاج الحار. كله دائما مع سامبال. كما حاولت أكل أيضا الوجبات الخفيفة مثل لونبيا, ليمبير, واجك, وغيرها , وحقا أحب الأطعمة الإندونيسية”.

كما يتطلع خوان كارلوس من هذه الجولة لمعرفة المزيد من ركوب الدراجات ومن الثقافة الإندونيسية؛ لأنه يعرف أن إندونيسيا لديها سباقات في الدراجة الرائعة مثل تور دي ‘إندونيسيا، و جولة جاوى الشرقية، وجولة دي فلوريس.

قد يعجبك: شاطئ أنغوبي من الوجهات السياحية المفضلة لدى سكان بياك

ويأمل خوان كارلوس أن يلتقي مع مجموعة من محبي ركوب الدراجات في إندونيسيا حتى يتشاركون في الخبرات. لأن لديه الخبرة والتخصص في تحسين أداء راكبي الدراجات. ومن المخطط أنه بدأ جولة ركوب الدراجات منذ 29 ديسمبر 2017 وسينتهي في 22 يناير 2018في سانور، بالي.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : اوكي زون

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – KEINDAHAN alam Indonesia memang meninggalkan kesan yang mendalam bagi banyak turis mancanegara. Seperti yang dirasakan oleh turis asal Spanyol, Juan Carlos Taboas Lorenzo.

Ia nekat menikmati keindahan Indonesia dengan bersepeda. Pria berusia 45 tahun yang pernah menjadi atlit balap sepeda di Spanyol ini menyusuri Pulau Jawa hingga Bali dengan bersepeda.

Saat ini, Carlos sedang berada di Bandung dan mau berbagi cerita tentang pengalamannya.

“Saya singgah di Bandung untuk beristirahat. Selain itu saya kenal sedikit dengan kota ini,” kata Juan Carlos kepada KRJogja.com.

Perjalanan menyusuri Indonesia, khususnya pulau Jawa dan Bali karena ia terpesona dengan keindahan dan keramaham masyarakat Indonesia saat berlibur dulu.

سائح إسباني يركب الدراجة لأجل الاستمتاع بجمال إندونيسيا - اندونيسيا اليوم

“Perhatian utama dalam perjalanan ini adalah ingin melihat desa kecil. Desa tidak begitu sibuk dengan lalu lintas,” kata Carlos yang berencana akan melewati pesisir Pantai Utara Pulau Jawa (Pantura).

Carlos sendiri mengawali perjalanan dari Jakarta pada 30 Desember silam. Ia menikmati pergantian tahun di Bandung. Selain ingin menyusuri desa, Carlos ingin melihat orang-orang di desa hidup. Sejauh ini ia mengaku mengalami banyak pengalaman yang hebat.

“Banyak orang membantu saya sepanjang jalan. Memberi tempat berteduh dan makanan,” kata Carlos.

Lebih lanjut Carlos mengatakan bahwa bersepeda adalah gairahnya. Tidak bisa dilepaskan dari hidupya. Ia menjadi atlit sepeda profesional dari tahun 1994-1998. Ia berhenti menjadi atlit karena pertimbangan medis. Selain bersepeda, Juan Carlos suka melakukan perjalanan wisata.

Indonesia dipilihnya karena ia tertarik dengan tradisi panjang yang dimiliki Indonesia. Termasuk interaksi yang panjang antara adat istiadat asli dan pengaruh asing yang mengakibatkan banyak praktik budaya di Indonesia.

Carlos bercerita bahwa keinginannya menyusuri Pulau Jawa dan Bali menggunakan sepeda berawal saat di Belanda. Kala itu, ia sempat dikenalkan dengan masakan khas Indonesia yang dikenalkan oleh teman-temannya.

“Di sana saya menemukan rendang, tahu dan tempe, sambal goreng ayam. Semua selalu disertai dengan Sambal. Saya juga mencoba makanan ringan seperti lumpia, lemper, dan wajik. Saya hanya jatuh cinta dengan makanan Indonesia,” tegasnya.

Selama melakukan perjalanan, Juan Carlos mengaku ingin tahu lebih banyak tentang balap sepeda dan budaya bersepeda di Indonesia. Ia tahu Indonesia memiliki balapan sepeda yang fantastis seperti Tour d’Indonesia, Tour Of Jawa Timur, dan Tour de Flores.

Juan Carlos berharap dengan bertemu komunitas pesepeda di Indonesia bisa membagi ilmunya. Ia memiliki pengalaman dan keahlian untuk meningkatkan kinerja pesepeda profesional. Rencananya perjalanan bersepedanya yang dimulai 29 Desember 2017 akan berakhir di Sanur, Bali pada 22 Januari 2018.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Okezone.com

تعليقات
Loading...