إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ساندياغا أونو يريد من أوكي أوتشي أن تنتشر في جميع أنحاء إندونيسيا

Sandiaga Uno Targetkan OK Oce Menyebar di Seluruh Indonesia

- الإعلانات -

0 238

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تستمر حكومة المقاطعة خلق فرص العمل من خلال برنامج أوكي أوتشي. ومن المتوقع أن يكون هذا البرنامج قوة اقتصادية منتشرة في جميع أنحاء إندونيسيا.

وقال نائب محافظ جاكرتا ، ساندياغا أونو، للحد من معدل الفقر ، يجب إنشاء عمالة من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة. ولهذه الغاية ، تمتلك حكومة المدينة برنامج أوكي أوتشي الذي تجاوز الآن الرقم 36.000 وهو متفائل بأنه في العام الأول سيكون هناك أكثر من 40.000 رجل أعمال جديد في جاكرتا.

ومع ذلك،  فإن التحديات المقبلة ستكون أكثر حدة. بمعنى، إذا لم يكن هناك ابتكار، واستغلال أي فرصة غير نشطة، فإنه من الصعب مواجهة تحديات الأعمال والتطور. قال أونو: “إذا لم يكن هناك ابتكار ونشاط، فإنه من الصعب النمو والتطور مستقبلا” قال ذلك في التشجيع والتدريب على العمل التجاري لمجلس تعليم بناء الأمة حي مارغاهايو جايا ، شارع مارغاهايورايا بلوك D2700 بيكاسي الشرقية مدينة بيكاسي ،السبت 3 يونيو.

وبين ساندياغا، في هذا اليوم وفي هذا العصر، سوف يواجه صاحب المشروع العديد من الامتحانات.  وسوف يأتي الاختبار الأول. إذا نجح في ذلك، سيواجه الامتحان الثاني في السنة الثالثة وما بعدها سيكون أكثر حدة.

وخلال إنشاء أوكي أوتشي، كثير من الناس يشككون في هذا البرنامج ويحكمون على أنه مجرد برنامج الحملة. ومع ذلك ، فإن الثقة وراء الصعوبات سيأتي وراء ذلك التيسير. أشكر الجميع لأن هذا البرنامج الخاص في جاكرتا أصبح عمدة مثالية في مناطق أخرى.

إنه يريد من أوكي أوتشي أن تنتشر في جميع أنحاء إندونيسيا بحيث يكون شعب إندونيسيا مطمئنا في بلده. “المشكلة هي نفسها، البطالة والفقر كثيرة؛ لذلك يجب أن يكون هناك خلق فرص عمل من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة. استفيدوا من الرقمنة والتكنولوجيا” ، كما بين.

وفي الوقت نفسه ، أوضح رئيس المكتب التعاوني لتجارة الشركات الصغيرة والمتوسطة (KUKMP) ، ارواندي ، أن أوكي أوتشي أنه لا بد من التدريب المعروف باسم “سبع خطوات يجب أن تكون فيها ناجحا” .للوصول إلى المراحل السبعة، يجب على المشاركين أن يشتركوا في التدريب الروتيني من قبل مدرب أوكي أوتشي في كل منطقة فرعية.

يتكون التدريب من ” 7 خطوات باس” ، بدءا من P1 أو التسجيل عن طريق ملء البيانات في موقع okoce.me واختيار فئات الاهتمام ، أي الرغبة في العمل، والرغبة في بدء عمل تجاري وتحسين الأعمال. التالي هو P2 أو التدريب، سيتم إعطاء المشاركين المهارات اللازمة للإدارة المالية لإدارة الأعمال.

والخطوة التالية هي P3 أو التوجيه، وسيتم تعيين كل عضو من أعضاء أوكي أوتشي في مركز أوكي أوتشي الذي يوفر للمجتمع القيادة لتسويق المنتج. إذا نجح في P3 ، سيدخل أعضاء أوكي أوتشي P4 أو الترخيص ، بحيث يتم تسجيل جميع وحدات الأعمال حتى يتم تسجيل المنتج الرسمي.

وأضاف: “أن الخطوة التالية P5 وهي التسويق ، ثم بعدها P6 وهي التقارير المالية، والأخيرة P7 وهي رأس المال. أولئك الذين يصلون إلى الخطوة الأخيرة قد مروا بـ  P6، ولأننا نتحدث عن رأس المال؛ يجب أن يكون هناك رد، فهذه القدرة هي المعتبرة عند أعضاء أوكي أوتشي “، قال.

من أجل ذلك، كان إيرواندي متفائلاً رغم وجود 92 مشاركاً فقط حصلوا على رأس المال حتى الربع الثاني من عام 2018 ، ولكن سوف يزداد عددهم. لأنه يتناسب مع موجة تسجيل عضو أوكي أوتشي الجديد، وسوف يصل المشاركون تلقائيًا إلى إكمال برنامج “7 خطوات باس”.

وقال “الذي حصل على رأس المال في منطقة سيمباكا بوتيه، مجموعهم 92 شخصا، حصلوا على رأس مال 10 ملايين روبية مع الفائدة 7% من بنك جاكرتا. ”

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: سيندونيوز


 Jakarta, Indonesiaalyoum.comPemprov DKI terus berupaya menciptakan lapangan kerja melalui program One Kecamatan One Enterpreneur (OK Oce). OK Oce diharapkan mampu menjadi kekuatan ekonomi dan menyebar di seluruh Indonesia.

Wakil Gubernur DKI Jakarta, Sandiaga Uno mengatakan, untuk mengurangi angka kemiskinan, lapangan kerja melalui usaha kecil menengah harus diciptakan. Untuk itu, Pemprov DKI memiliki program OK Oce yang kini telah menembus angka 36.000. Dia optimistis pada tahun pertama akan hadir lebih dari 40.000 pengusaha baru di Jakarta.

Namun, lanjut Sandiaga, tantangan usaha ke depan akan semakin berat. Artinya, apabila tidak ada inovasi, risiko dan pro aktif, usaha sulit untuk tumbuh dan berkembang.”Jadi kalau tidak ada inovasi, tidak mau mengambil risiko dan tidak aktif, sulit menghadapi tantangan usaha kedepannya,” kata Sandiaga dalam memberikan inspirasi dan pelatihan kewirausahaan di Majelis Taklim Binaul Ummah, Perum Margahayu Jaya, Jalan Margahayu Raya Blok D 2700, Bekasi Timur, Kota Bekasi, pada Sabtu, 3 Juni 2018.

Sandiaga menjelaskan, di zaman sekarang ini, umur pengusaha akan mengalami beberapa ujian. Ujian pertama akan datang pada usia delapan sampai satu tahun pertama. Apabila  itu lolos, ujian kedua akan dihadapi di tahun ketiga dan seterusnya akan semakin berat.

Pada masa pembentukan OK Oce, lanjut Sandiaga, banyak orang skeptis dan menilai hanyalah sebuah program kampanye. Namun, dengan keyakinan dibalik kesulitan banyak kemudahan, bersyukur OK Oce di Jakarta banyak diadopsi di daerah lain.

Dia menargetkan, OK Oce menyebar di seluruh Indonesia agar rakyat Indonesia bisa menjadi tuan rumah di negeri sendiri. “Permasalahannya sama, banyak pengangguran dan kemiskinan. Jadi harus ada penciptaan lapangan kerja melalaui usah kecil dan mengah. Manfatkan digitalisasi dan tekhnologi yang ada,” pungkasnya.

Sementara itu, Kepala Dinas Koperasi Usaha Kecil dan Menengah Perdagangan (KUKMP), Irwandi menjelaskan, OK Oce itu harus melalui  pelatihan yang dikenal tujuh langkah pasti sukses atau 7 Langkah Pas. Untuk mencapai 7 tahapan itu, peserta harus menjalani pelatihan yang digelar secara rutin oleh pembina OK Oce di setiap kecamatan.

Pelatihan tersebut berisi 7 Langkah Pas, antara lain dimulai dari P1 atau pendaftaran dengan mengisi formulir dalam situs okoce.me serta memilih kategori minat, yakni ingin bekerja, ingin memulai usaha dan meningkatkan usaha. Selanjutnya adalah P2 atau pelatihan, para peserta akan diberikan keterampilan hingga manajemen keuangan untuk mengelola usaha.

Langkah berikutnya adalah P3 atau pendampingan, setiap anggota OK Oce akan direkrut ke dalam OK Oce Center yang berisi komunitas penggerak untuk memasarkan produk. Lulus P3, anggota OK Oce akan menjalani P4 atau perizinan, sehingga seluruh unit usaha hingga produk resmi terdaftar.

“Langkah selanjutnya adalah P5-pemasaran, P6-pelaporan keuangan dan terakhir P7, yaitu permodalan. Mereka yang mencapai permodalan ini sudah lulus P6. Karena bicara soal modal, harus ada pengembalian, kemampuan ini yang dilihat dari anggota OK Oce,” ungkapnya.

Untuk itu, Irwandi optimis walau baru ada sebanyak 92 peserta yang menerima permodalan hingga kuartal kedua 2018,  jumlah penerima modal akan terus bertambah. Sebab, beriringan dengan gelombang pendaftaran anggota OK Oce baru, peserta secara otomatis akan naik tingkat dalam menyelesaikan 7 Langkah Pas.

“Yang permodalan baru kemarin di Kecamatan Cempaka Putih, total ada 92 orang. Mereka mendapatkan modal Rp10 juta dengan bunga tujuh persen dari Bank DKI,” ucapnya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Sindonews

(11)

تعليقات
Loading...
Click Me