إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ساندياغا: على الشباب خلق الوظائف، و ليس البحث عنها

Sandiaga: Milenial itu Ciptakan Lapangan Kerja, Bukan Cari Kerja

- الإعلانات -

0 293

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – التقى المرشح لمنصب نائب رئيس الجمهورية ساندياغا أونو الشباب من جيل الألفين في ماجالينكا بإقليم جاوا الغربية. قال ساندياغا أن التحدي الذي يواجهه هذا الجيل ليس البحث عن فرص العمل، و إنما خلقها بأنفسهم.

قال ساندياغا، نقلاً عن التقرير الصادر عن حملة المرشحين برابوو – ساندياغا، السبت 2/3: “جيل الألفينات يجب أن يكون هو الحل لإقتصاد إندونيسيا، الذي ليس على الشكل الأمثل،و ذلك بسبب الضعف في خلق فرص العمل الجديدة. شباب الألفينات عليه أن يخلق بنفسه فرص العمل، و ليس البحث عن فرص عمل.”

جاء تصريح ساندياغا أثناء لقاءه شباب ماجالينكا لمناقشة “جيل الألفينات و خلق فرص العمل”.

يرى ساندياغا أن إندونيسيا تتمتع بميزة عظيمة في ميزانها الديموجرافي في عام 2020. فإذا لم يتم استغلال هذه الموهبة التي أعطيت لإندونيسيا بالشكل الأمثل، فإن إندونيسيا ستظل مشاهدًا و لن تنتقل إلى جانة اللاعبين.

قال ساندياغا: “لقد أختبرت ذلك الشعور عندما يتم فصلك عن العمل و ليس لديك عمل غيره، و ذلك فيي أزمة عام 1998. لكن الحمد لله بالعمل الشاق و التقرب من الله سبحانه و تعالى، الأمر الذي بدأته بثلاثة موظفين، نما و أصبح عدد موظفيَّ ثلاثين ألف موظف.”

و قد تم منح ساندياغا قلادة مصغرة لبلاطة القرميد المستخدم في تغطية الأسقف، حيث إن صناعة هذا القرميد هي ما تشتهر به المنطقة.

ختم ساندياغا رسالته لشباب الألفينات بألا يكون مجرد مشاهدين، بل عليهم أن يتحركوا بأنفسهم ليكونوا لاعبين. و أكد الشباب على أن ساندياغا له دور هام في دفع اقتصاد إندونيسيا.

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Cawapres Sandiaga Uno menemui para milenial di Majalengka, Jawa Barat. Sandiaga menekankan peran mileniel menciptakan lapangan kerja, bukan mencari kerja.

“Milenials itu harus menjadi solusi membantu perekonomian Indonesia yang sedang tidak baik karena minimnya penciptaan dan penyediaan lapangan kerja. Milenials itu menciptakan lapangan kerja, jangan cari kerja,” ujar Sandiaga dikutip dari keterangan tertulis Badan Pemenangan Nasional (BPN) Prabowo Subianto-Sandiaga Uno di Majalengka, Jabar, Sabtu (2/3/2019).

Pernyataan Sandiaga ini disampaikan saat dialog bersama anak muda Majalengka soal ‘Penciptaan Lapangan Kerja Gerakan Millenial Indonesia’.

Menurut Sandiaga, Indonesia memiliki keunggulan karena memiiki bonus demografi di tahun 2020. Bila tidak dimanfaatkan, Indonesia sambung Sandiaga akan menjadi penonton bukan pemain.

“Saya merasakan bagaimana ketika di-PHK dan tidak punya pekerjaan sama sekali saat krisis tahun 1998. Tapi dengan kerja keras dan mendekatkan diri kepada Allah SWT, Ahamdulillah yang semula punya tiga karyawan, berkembang menjadi 30 ribu karyawan,” tutur Sandiaga.

Dalam pertemuan, Sandiaga juga sempat diberikan kalung miniatur genteng, yang menjadi produk andalan daerah tersebut.

Kepada milenial, Sandiaga berpesan jangan jadi penonton tapi pemain. Milenial ditegaskan Sandiaga punya peran penting dalam menggerakan ekonomi Indonesia.

Penerjemah: Momen Alsayfi | Sumber: Detik

(57)

تعليقات
Loading...
Click Me