إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ساندي يأمل بتغيير موناس مثل حديقة نيويورك

Sandi Ingin Sulap Monas seperti Taman di New York

- الإعلانات -

0 192

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – يأمل نائب حاكم جاكرتا ساندياغا أونو بأن يجعل الحدائق في منطقة النصب التذكاري الوطني (موناس) مكانا للترفيه والرياضة معا كما في الدول المتقدمة.

وقال ساندي في مكتبه الرسمي، جاكرتا، يوم الأربعاء، 3 يناير، 2018 ” وجدنا سنترال بارك في نيويورك, وحديقة هايد بارك في لندن, وأتمنى مثلهما يوجد في موناس, فالحديقة لم تكن مجرد للرؤية ولكن مع ذلك يمكن أن يستفيد منها جميع المواطنين.

جاء البيان بعد وجود كثير من العشب المدوس من قبل المواطنين بعد الاحتفال للعام الجديد 2018 ، مؤكدا أن لا يحدث مثل ذلك مرة أخرى خاصة عندما تتحول منطقة موناس إلى مرافق جديدة ومتميزة.

ومع ذلك، أشار ساندي إلى أن هذه الخطة لا يمكن تطبيقها دون التعاون المشترك بين المجتمع بأن لا تلق القمامة عشوائية في ساحة الحديقة.

وأضاف “لقد لاحظت في الواقع وأنه ينبغي تغيير التصرفات السلبية للمجتمع، ولذلك جهزنا الزبائل والنظام المميز تحت شعار “المراقبة, الأخذ, والرمي إلى الزبالة(TSP) ” ,و بذلك سنحقق ما نتمنى بأن تكون الأماكن المفتوحة الخضراء ليس مجرد للحديقة ولكن يمكن استخدامها لأنشطة أخري “.

ومن المتوقع بعد تنفيذ هذه الخطة، سيعقد المزيد من الأنشطة في حديقة موناس مثل اليوغا، وبيلاتيس حتى التمارين الرياضية. وقال “ان الحكومة المحلية لا زالت تفكر فى كيفية الاستفادة من الحديقة دون الاضرار بجمالياتها”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: viva.co.id

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Gubernur DKI Jakarta Sandiaga Uno memiliki keinginan untuk membuat kawasan Monumen Nasional (Monas) bisa dimanfaatkan sebagai tempat rekreasi dan olahraga seperti di luar negeri.

“Kalau di New York itu ada Central Park, di London ada Hyde Park. Nah, kami ingin juga di sini, taman bukan cuma dilihat tapi juga bisa dinikmati warga,” kata Sandi di Balai Kota, Jakarta, Rabu, 3 Januari 2018.

Sandi juga merujuk dari momen tahun baru 2018 ketika banyak rumput Monas yang terinjak, maka ia memastikan bahwa hal itu tidak akan terjadi ketika Monas disulap menjadi wahana baru.

Namun demikian, Sandi menegaskan bahwa konsep ini tidak akan dapat diterapkan, jika masyarakat masih hobi membuang sampah sembarangan di taman.

“Saya perhatikan perilaku dari masyarakat ini harus diingatkan, disediakan tempatnya dan sistemnya TSP (tahan simpan pungut). Dengan begitu, budaya daripada kita menikmati tempat-tempat terbuka hijau itu sebagai park bukan hanya garden bisa terjadi,” ujarnya.

Rencananya jika sistem tersebut telah berjalan, di taman Monas akan makin banyak kegiatan seperti Yoga, Pilates hingga tempat aerobik. “Saat ini pemprov masih memikirkan bagaimana penggunaan lahan taman tanpa harus merusak estetika dari taman tersebut,” ujarnya. (art)

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: viva.co.id

 

(14)

تعليقات
Loading...
Click Me