إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ستة أسباب صحية لتناول البطيخ

Enam Alasan Kesehatan di Balik Konsumsi Semangka

395

جاكارتا, إندونسيا اليوم – البطيخ فاكهة متوفرة بكثرة في الدول الاستوائية مثل إندونيسيا.  وليس تناوله البطيخ منعشًا فحسب ، ولكن  يتمتع بكثير من الفوائد الصحية المفيدة  للجسم. وبأسعاره الرخيصة  يمكنك الان تحسين مستوى صحتك

وفقا لطبيب التغذية أفورفا سايني وهو من الخبراء في نظام الغذائية والغذاء بمستشفى أبولو، أن البطيخ أيضا  جيد للذين يتبعون نظام غذائي.  وحسب موقع إنديان أكسفريس فقد احصى له ستة فوائد هي:

 

  • يحافظ على نضارة الجلد والشعر. فالبطيخ غني بفيتامين أ وكاروتين بيتا الذي يحافظ على جمال الشعر والجلد. كما يحتوي على الليكوبين الذي يعمل كمضاد للشيخوخة. لذلك ، إذا كنت تريد أن تبدو أصغر سنا فلتأكل البطيخ كثيرا .
  • منع السرطان. إن الليكوبين الموجود في البطيخ مغذٍ و غني بمضادات الأكسدة. لذلك يمنع السرطان. وتظهر بعض الدراسات أن اللايكوبين يقلل خطر السرطان عن طريق قمع عوامل مماثلة من الأنسولين في الخلايا.
  • يحافظ على جسمك رطبا. يحتوي البطيخ على 92 % من الماء ، فلا عجب إذا كانت هذه الفاكهة تفيد  في المحافظة على بقاء الجسم  رطبا باحتوائه على الماء والألياف وهو يحافظ على رطوبة الجسم.
  • الحفاظ على صحة القلب. كما هو معروف أن مرض القلب من الأمراض الفتاكة. وللمرة الثانية ، الليكوبين الموجود في البطيخ له دور كبير في الحفاظ على صحة القلب. يقلل الليكوبين مستويات الكوليسترول ويخفض ضغط الدم.
  • الحفاظ على ضغط الدم. المواد جيترولين والحمض أميني الموجود في البطيخ أنتجا أكسيد النيتريك الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية. وبالتالي ، تحسن ضغط الدم ويحافظ أيضا على تدفق الدم بشكل سلس. و شرب عصير البطيخ أيضا من توصيات اخبراء الصحي .
  • انقطاع الطمث. الليكوبين له فوائد جيدة للنساء اللاتي دخلن سن انقطاع الطمث. الليكوبين يريح جدران الشرايين ويجعلها أكثر ليونة.

 

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : طلال الشايقي

Jakarta, Indonesiaalyoum.com- Buah semangka sangat mudah didapatkan di negara tropis seperti Indonesia. Menyantap semangka ternyata tak hanya menyegarkan namun juga menyimpan banyak manfaat baik bagi tubuh. Dengan harga semangka yang murah, kita dapat meningkatkan kualitas kesehatan.

Menurut pakar diet Apoorva Saini dari Santoshiarogyam Diet E Clinic dan ahli gizi Priyanka Rohatgi dari Apollo Hospital, semangka juga direkomendasikan bagi mereka yang sedang berdiet. Dilansir dari Indian Express, berikut enam manfaat kesehatan dari makan semangka:

Menjaga kulit dan rambut. Semangka kaya akan vitamin A dan beta karoten yang menjaga keindahan rambut dan kulit. Semangka juga mengandung likopen yang berfungsi sebagai anti penuaan. Jadi, bila ingin terlihat awet muda perbanyaklah makan semangka.

Mencegah kanker. Likopen yang terdapat pada semangka adalah fitonutrien dan kaya akan anti oksidan. Sehingga, semangka juga dapat mencegah kanker. Beberapa studi menunjukkan jika likopen mengurangi risiko kanker dengan menekan faktor serupa insulin yang ada di dalam sel.

Menjaga tubuh tetap terhidrasi. Semangka mengandung 92 persen air maka tak heran buah ini menjaga tubuh agar tetap terhidrasi. Kombinasi air dan serat dalam semangka menjaga badan agar tetap segar dan sehat.

Menjaga kesehatan jantung. Penyakit jantung adalah salah satu penyakit paling mematikan. Lagi-lagi likopen yang ada pada semangka punya peran besar dalam menjaga kesehatan hati. Likopen mengurangi kadar kolesterol dan menurunkan tekanan darah.

Menjaga tekanan darah. Citrulin, asam amino yang terdapat pada semangka, memproduksi oksida nitrat yang membantu melebarkan pembuluh darah. Dengan demikian, tekanan darah akan menjadi lebih baik dan menjaga aliran darah tetap lancar.

Minum jus semangka menjadi salah satu rekomendasi para pakar kesehatan.

Masa menopause. Likopen membawa manfaat baik bagi wanita yang sudah memasuki masa menopause. Likopen melemaskan dinding arteri dan membuatnya lebih lentur.

Penerjemah : Han han ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

(12)

تعليقات
Loading...
Click Me