سفارة جمهورية إندونيسيا في الأردن تحث المواطنين الإندونيسيين بعدم السفر إلى القدس

KBRI Amman Imbau WNI tak Kunjungi Palestina

0 461

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – حثت سفارة جمهورية إندونيسيا في عمان-الاردن جميع المواطنين الإندونيسيين الذي يريدون زيارة فلسطين بتأجيل زيارتهم مؤقتا إلى أن تعود الأوضاع في فلسطين إلى وضعها الطبيعي.

“الوضع الحالي في فلسطين غير آمن، بسبب قرار نقل عاصمة إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.” حسب بيان صحفي صادر عن السفارة الإندونيسية في الأردن، الجمعة (8/12)

وقد أصبح توترت الأوضاع بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وفي المدن الفلسطينية بالضفة الغربية، الهبرون والبيرة، هتف آلاف المتظاهرين بعبارة “القدس عاصمة دولة فلسطين” وقام بعض الفلسطينيين برمي الحجارة على الجيش الإسرائيلي.

وفي الأثناء أصيب ما لا يقل عن 31 شخصا بجراح بسبب إطلاق النار من قِبل جنود إسرائيليين على المظاهرة التي قام بها الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين.

وفي قطاع غزة، قام عشرات المحتجين بالتجمع عند السياج الحدودي مع إسرائيل وقاموا بحصب الحجارة على جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كانت السلطة الفلسطينية قد دعت إلى الخروج في مظاهرات جماهيرية حاشدة احتجاجاً على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Kedutaan Besar Republik Indonesia di Amman, Jordania, mengimbau seluruh warga negara Indonesia yang berencana melakukan kunjungan ke Palestina untuk sementara waktu menunda kunjungannya hingga situasi di Palestina kembali normal.

“Situasi di Palestina pada saat ini sedang tidak kondusif, menyusul rencana pemindahan ibu kota Israel dari Tel Aviv ke Yerusalem,” tulis siaran pers KBRI di Jordania, Jumat (8/12).

Suasana semakin menegang setelah dikeluarkannya pengumuman Presiden Amerika Serikat Donald Trump yang mengakui Yerusalem sebagai ibukota Israel dan rencana pemindahan kedutaan besar AS dari Tel Aviv ke Yerusalem.

Di kota-kota Tepi Barat Palestina, termasuk Hebron dan Al-Bireh, ribuan pengunjuk rasa menggaungkan kata-kata “Yerusalem adalah ibu kota Negara Palestina”. Beberapa warga Palestina melemparkan batu-batu ke arah tentara Israel.

Setidaknya 31 orang terluka karena tembakan tentara Israel dalam unjuk rasa pada Kamis oleh warga Palestina di Tepi Barat dan Jalur Gaza yang diduduki Israel. Di Jalur Gaza, puluhan penentang berkumpul di pagar perbatasan dengan Israel dan melempari tentara di seberang mereka dengan batu.

Pihak berwenang Palestina mengimbau agar aksi massal digelar untuk menentang pengumuman Presiden Amerika Serikat Donald Trump pada Rabu soal pengakuan AS atas Yerusalem sebagai Ibu Kota Israel.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: ROL

 

 

تعليقات
Loading...