سفير إندونيسيا بالقاهرة يكرم الفائزين في مسابقة الخطابة والحكاية الشعبية

0 567

القاهرة، إندونيسيا اليوم – استقبل السفير الإندونيسي بالقاهرة، حلمي فوزي في مقر إقامته، وفدا من شباب مصر الفائزين بمسابقة الخطابة والحكاية الشعبية باللغة الإندونيسية، وهم إبراهيم السيد عبدالمنعم من محافظة الإسماعيلية (الفائز الأول في مسابقة الخطابة)، وهاجر علي كمال السيد من محافظة الإسماعيلية (الفائزة الأولى في مسابقة الحكاية)، وآيات رجب محمد من القاهرة (الفائزة الثانية في مسابقة الخطابة)، الذين سيسافرون إلى إندونيسيا تكريما لهم من قبل وزارة التربية والثقافة الإندونيسية.

وبحسب البيان الذي صدر اليوم الثلاثاء، تعتبر مسابقة الخطابة والحكاية الشعبية باللغة الإندونيسية برنامجا سنويا من وزارة التربية والثقافة الإندونيسية التي تعقد في مُختلف الدول الصديقة، يشترك فيها دارسو اللغة الإندونيسية من تلك الدول.

وأضاف أن هناك ثلاثة أماكن يدرس المصريون اللغة الإندونيسية في مصر، وهى مركز البحوث والدراسات الإندونيسية (Pusat Studi Indonesia) بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية، والمركز الثقافي الإندونيسي (PUSKIN) الدقى، وكلية اللغة والترجمة بجامعة الأزهر بالقاهرة.

عقدت هذه المسابقة في سفارة إندونيسيا بالقاهرة في 2 مايو 2017 تزامنا مع ذكرى “يوم التربية الوطني” لجمهورية إندونيسيا.

يعقد الدور التمهيدي والتصفية من المسابقة في المراكز اللغوية، أما النهائي يعقد بسفارة إندونيسيا بالقاهر.

اشترك فى المسابقة عدد كبير من الطلاب الذين يدرسون اللغة الإندونيسية في جميع أنحاء العالم.

وفي جاكرتا، سوف يحضر هؤلاء الفائزون مراسم رفع العلم الإندونيسي بالقصر الرئاسي بجاكرتا بمناسبة ذكرى استقلال إندونيسيا يوم 17 أغسطس 2017 بحضور الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، ة الوزراء والضيوف الأجانب وغيرهم.

وبجانب ذلك، سوف يشارك الوفد في مختلف المسابقات الترفيهية والأنشطة المتنوعة كاختبار المهارة اللغوية (UKBI/Uji Kemahiran Bahasa Indonesia)، والمناقشة المفتوحة بين المشاركين من دول مختلفة، والتعرف على الثقافة الإندونيسية عن المأكولات والعادات والتقاليد والمعالم السياحية الاندونيسية وغيرها.

أما في جزيرة بالي، فسوف يتعرف المشاركون على المعالم السياحية والثقافية والتعليمية والترفيهية في تلك الجزيرة المشهورة.

وفي توديعهم، قال السفير حلمي فوزي لهؤلاء الفائزين: “إنكم سوف تستمتعون بالمناظر الطبيعة في جزيرة بالي والعروض الفنية وأنواع المأكولات اللذيذة بجانب صخوبة العاصمة جاكرتا بأنشطتها المختلفة، مضيفا، أتمنى لكم رحلة سعيدة ومؤثرة وتجربة ممتعة لتحكوها لأصدقائكم عند عودتكم من السفر”.

تتحمل الحكومة الإندونيسية هذه الرحلة والأنشطة لجميع الفائزين في مسابقة الخطابة والحكاية باللغة الإندونيسية من دول العالم التي تبدأ من 15 إلى 21 أغسطس 2017 في جاكرتا و جزيرة بالي.

ومن جانب آخر، قال المستشار التربوي والثقافي بسفارة إندونيسيا بالقاهرة، د. عثمان شهاب، إن هؤلاء الفائزين يستحقون هذا التكريم لجهودهم في دراسة اللغة الإندونيسية، و مهاراتهم فيها، ومشاركتهم فى مختلف الأنشطة الثقافية الإندونيسية التي يقوم بها المركز الثقافي الإندونيسي، فضلا عن حبهم لإندونيسيا وشعبها وثقافتها.

ومن جانبهم، عبر الفائزون عن فرحتهم بهذه الفرصة، كما عبروا عن شكرهم للسفير والسفارة الاندونيسية بالقاهرة والحكومة الإندونيسية بشكل عام على ما يقدمونه من الأنشطة الثقافية والتعليمية للمصريين وجائزة السفر إلى إندونيسيا مجانا.

المصدر الفجر
تعليقات
Loading...