سفير المملكة في جاكرتا يدشن فعاليات ملتقى الأسر السعودية

0 483

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — دشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا أسامة محمد الشعيبي الفعالية التطوعية الثقافية (كن إيجابيا) التي أقيمت فعالياتها في بونشاك المنتجع السياحي للسعوديين والخليجيين في جاكرتا. وتأتي هذه الفعالية التطوعية من أجل العمل مع العائلات السعودية لقضاء وقت الفراغ والترويح عنهم وتفعيل القيم والعادات السعودية، وإيصال صورة ذهنية للمجتمع الاندونيسي المسلم الشقيق عن روح الأسرة السعودية..

وبدأت فعاليات الملتقى بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد منظمي الملتقى، ثم كلمة أمين مجموعة المتطوعين الميدانيين عبدالسلام السعوي الذي رحب بالسفيرالسعودي أسامة الشعيبي وتعاون السفارة وتسهيل مهمتهم في العمل الميداني مع الاسر والشباب المتواجدين في الاماكن السياحية في جبل بونشاك..مثمنا جهود فريق العمل وخاصة مجموعة الاعلاميين المتطوعين الذين ينقلون صورة المملكه والإسلام الوسط المعتدل. بعدها ألقى أحمد عبدالعزيز الركبان المستشار والاعلامي المعروف كلمة عن كينونة الاعمال التطوعية التي يشرف عليها نخب من الشباب والشابات، في ظل القواعد والأنظمة السعودية، والتي لا تخل بالعلاقات السعودية الدولية..وبين الركبان ان سفارات المملكة عليها دور مناط بالعمل مع السياح وملازمة حاجاتهم واستدلالهم على الأماكن الآمنة والمميزة..

وأشاد الركبان بسفير خادم الخرمين الشريفين الاستاذ اسامة الشعيبي الذي وصفه بأنه سفير نشط ويعمل على تفعيل الايام والمناسبات الثقافية، التي تحقق للسائح السعودي مكانة مرموقة بين اقطاب العالم..وأوضح ان سفارة المملكة في جاكرتا وشرق آسيا لها دور نشط جدا لإبراز دور المملكة في كافة المناشط، وأن السفير الشعيبي يسعى جاهدا وزملائه في السفارة الى نقل صورة ذهنية للشعوب هنا بسياسة الوطن تجاه الشعوب والحكومات وأثنى الركبان على أجيال المملكة رجالا ونساء على ادارة النجاحات ومنها ما يشاهده اليوم في جاكرتا، مثنيا على تعاون السفير بشكل خاص وعلى مدير مكتبه المشرف على القسم الإعلامي بالسفارة فواز العثيمين وبدر الجهني وزملائهم.

واختتم الركبان برفع شكره لخادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- على جعل المملكة ينظر اليها بسمو ورفعة ولولي العهد الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان صانع رؤية 2030 التي يبنى عليها جيل الامة مستقبلا ومنها هؤلاء النخبة من الاعلاميين والمتطوعين..

وألقى سفير المملكة كلمة رحب فيها بالأاسر السعودية والخليجية التي حضرت هذه الفعالية الثقافية الترويحية التي جمعت هؤلاء في منطقة بونشاك الاندونيسية..

كما أشار الى قيمة الاسر السعودية عند شعب اندونيسيا لكونه يحمل لواء الاسلام الوسطي الحنيف، مؤكدا ان شعب اندونيسيا يرى في السعودية ملكا وحكومة وشعبا مهبط الوحي في الحرمين الشريفين وخدمتهم على اكمل وجه..

وشكر سعادته خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الامين على اهتمامهم بالمواطن السعودي ورفاهيته، وهاهي نرى تلك الوجوه الكريمة وهي تنعم بسياحتها في اندونسيا بأمن وأمان في بلد صديق وعزيز اتى اليه الملك سلمان فاتحا قلبه لشعب اندونيسيا بعقد العزم والوفاء في دعم اقتصاد اندونيسيا..

بعده قدم نخبة من المجموعة المتطوعة الميدانية من شباب الوطن مسابقات وفعاليات قدمت خلالها جوائز قيمة تفاعل معها الجمهور الحاضر للفعالية.

وتضمن الملتقى نقاشا مفتوحا بين السفير والاسر السعودية بشفافية عالية جاوب خلاله على استفسارات وتوضيح التساؤلات للحاضرين، فيما يخص عمل سفارة المملكة هناك.

المصدر

تعليقات
Loading...