إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

سلطنة عمان: حادثا ناقلتي النفط وقعا خارج المياه الاقليمية

0 136

مسقط، إندونيسيا اليوم – أكدت سلطنة عمان  أمس الجمعة (14/06)، أن الحادثين اللذين تعرضت لهما ناقلتا نفط في بحر عمان الخميس، وقعا خارج مياهها الاقليمية.

وقال مركز الأمن البحري العماني في بيانه أمس، “في إطار متابعة حادثي ناقلتي النفط اللذين وقعا يوم أمس الخميس، أفادت معلومات مركز الأمن البحري في السلطنة بتعرض ناقلتين للنفط إحداهما تحمل علم بنما، والأخرى تحمل علم جزر مارشال إلى حادثين بحريين”.

وأفاد البيان، أن “الحادثين وقعا خارج المياه الإقليمية العمانية”، موضحا أن الحادث الأول وقع على بعد 82 ميلا بحريا أما الثاني فوقع على بعد 66.8 ميل بحري.

وأضاف البيان أن “السلطنة قامت بإرسال سفينتي إنقاذ تابعتين للبحرية السلطانية العمانية للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ بالإضافة إلى تسيير سلاح الجو السلطاني العماني طائرة استطلاع بحري”.

وأشار الى أن ذلك جاء “استجابة إلى نداءات الاستغاثة من الناقلتين وبالتنسيق مع مراكز الأمن البحري الإقليمية والدولية”.

وتعرضت ناقلتا نفط الخميس لهجوم في بحر عمان بعد نحو شهر من تعرضت أربع سفن تجارية لعمليات تخريب قبالة سواحل الإمارات.

وتشهد المنطقة توترا بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران بعد فرض واشنطن عقوبات إضافية على طهران وإرسال تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط قال مسؤولون أمريكيون إنها لمواجهة “تهديدات إيران”.

المصدر: شيخوا

تعليقات
Loading...
Click Me