سولاويزي الشمالية تصدر منازل المسرح إلى جزر المالديف

Sulut Ekspor Rumah Pangung ke Maldives

0 613

 

مانادو، إندونيسيا اليوم – سولاويسي الشمالية تصدر ثلاث وحدات من منازل المسرح إلى جزر المالديف في الأسبوع الرابع من أبريل 2018 لتلبية الطلب من المستهلكين في البلاد. “هذه المرة تصدر سولاويسي الشمالية ثلاث وحدات من منازل المسرح التي تقدر على توليد النقد الأجنبي.” قالت ذلك رئيس الصناعة والتجارة جيني كارو مانادو سولاويزي الشمالية، يوم الأربعاء (25/4).

وقالت جيني إن المنازل الثلاثة من منازل المسرح كانت قادرة على الحصول على النقد الأجنبي للبلاد حيث بلغت 5.252 دولارًا أمريكيًا. وقالت :”جزر المالديف عادة ما تشتري المنازل على ركائز بأحجام صغيرة.”

وفي بعض الأحيان، يكون لمنازل المسرح التي يتم تصديرها إلى جزر المالديف بنفس النموذج الذي تستخدمه عادة ميناهاسا، ولكنه يمكن أن يتكيف مع عادات المالديف نفسها. “المشترون عادة من جزر المالديف يجلبون الحرفيين من سولاويزي الشمالية لإعادة بنائه في بلاده.” كما أوضحت.

وأوضحت أن هذا هو السوق المحتملة. وتأمل جيني في أن يتم استغلال هذه الفرصة بشكل جيد من قبل مصدري سولاويزي الشمالية، وخصوصًا حرفي منزل المسرح في توموهون.

جزر المالديف هي دولة أرخبيلية تتكون من مجموعة من الجزر المرجانية التي تحيط بالبحيرة في المحيط الهندي. تقع جزر المالديف جنوب غرب الهند، على بعد حوالى 700 كم جنوب غرب سريلانكا. يوجد في البلد 26 جزيرة مرجانية تنقسم إلى 20 جزيرة مرجانية إدارية ومدينة واحدة.

هذا البلد أصغر سكان ومنطقة في آسيا. تعتمد الحالة الاقتصادية لجزر المالديف على قطاعين رئيسيين، هما السياحة ومصايد الأسماك.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

Manado, Indonesiaalyoum.com – Provinsi Sulawesi Utara mengekspor tiga unit rumah panggung ke Maldives pada pekan keempat April 2018 untuk memenuhi permintaan konsumen negara itu.

“Kali ini Sulut mengekspor tiga unit rumah panggung yang mampu menghasilkan devisa,” kata Kepala Dinas Perindustrian dan Perdagangan Sulut Jenny Karouw di Manado, Rabu (25/4).

Jenny mengatakan tiga unit rumah panggung tersebut mampu menghasilkan devisa bagi negara sebesar 5.252 dolar Amerika Serikat.

“Maldives biasanya membeli rumah panggung dalam ukuran kecil,” katanya.

Rumah panggung yang diekspor ke Maldives terkadang modelnya sama dengan adat Minahasa, tetapi bisa menyesuaikan dengan adat masyarakat Maldives itu sendiri.

“Biasanya pembeli asal Maldives membawa para tukang dari Sulut untuk membangunnya kembali di negaranya,” jelasnya.

Ia menjelaskan ini merupakan pasar yang potensial. Jenny berharap peluang ini mampu dimanfaatkan dengan baik oleh pengekspor Sulut, khususnya pengrajin rumah panggung di Tomohon.

Maldives adalah sebuah negara kepulauan yang terdiri atas kumpulan suatu pulau koral yang mengelilingi sebuah laguna di Samudra Hindia. Maldives terletak di sebelah selatan-barat daya India, sekitar 700 km sebelah barat daya Sri Lanka.

Negara ini memiliki 26 atol yang terbagi menjadi 20 atol administratif dan satu kota.

Negara ini merupakan negara dengan populasi dan luas wilayah terkecil di kawasan Asia. Keadaan ekonomi Maldives bergantung pada dua sektor utama, yaitu pariwisata dan perikanan.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Republika

 

تعليقات
Loading...