إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

سياحة بركان إيجين بوندووسو تفتح مرة أخرى

Wisata Kawah Ijen Bondowoso Kembali Dibuka

- الإعلانات -

0 165

 

بوندوووسو، إندونيسيا اليوم – حديقة سياحة طبيعية لفوهة بركان إيجين بوندوفوسو، جاوى الشرقية، سيتم فتحها بعد عقد المنطقة الثالثة جمبر، وكالة الحفاظ على الموارد الطبيعية اجتماعا تنسيقيا لتطوير نشاط بركان إيجين بين أصحاب المصلحة من بوندوفوسو-سيتوبوندو.

“من نتائج الاجتماع الذي عقد أمس مع أصحاب المصلحة ذوي الصلة، وافقنا على إعادة فتح خطوط صعود بدأ في (6/4) الجمعة في 04:00.” قال ذلك رئيس الإقليم الثالث جمبر، مركز حماية الموارد الطبيعية (BKSDA) سيتيو أوتومو للصحفيين في بوندوووسو، الخميس (04/05).

ويشرح أن مسار الصعود يفتح من جديد للسائحين بشرط أن لا يقترب الزائرون من نصف قطر يبلغ كيلومتر واحد من فوهة البركان. أما بالنسبة للعمال المناجم الكبريت فإنها مفهومة.

مهما كان طريق الصعود قد فتح، طلب مركز حماية الموارد الطبيعية من الناس وخاصة أولئك الذين يعيشون في الوادي على طوال ضفاف نهر المر إلى البقاء في حالة تأهب للتهديدات المحتملة على تدفق الغازات البركانية لأن فيها خطرا، وأن يراقب أحداث جبل إيجين.

“إذا كان الناس يشمون رائحة غازات الكبريت أو الكبريت اللاذعة أو القوية يجب استخدام قناع على الفور.” كما أكد ذلك.

تم إغلاق الوصول إلى بركان إيجين منذ 22 مارس 2018 بعد أن أخرج إيجين موجة من الدخان وغاز الكبريت التي تسبب  نقل 29 شخصًا من سكان منطقة إيجين إلى المستشفى بسبب كثرة التسمم بغاز الكبريت.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر : ريفوبيليكا

Bondowoso, Indonesiaalyoum.com — Taman Wisata Alam Kawah Ijen Kabupaten Bondowoso, Jawa Timur, akan kembali dibuka setelah Balai Konservasi Sumber Daya Alam Wilayah III Jember mengadakan rapat koordinasi perkembangan aktivitas Gunung Ijen bersama para stakeholder dari Bondowoso-Situbondo.

“Dari hasil rapat yang dilaksanakan kemarin dengan para stakeholder terkait, menyepakati kembali membuka jalur pendakian mulai Jumat (6/4) pukul 04.00 WIB,” kata Kabid Wilayah III Jember, Balai Konservasi Sumber Daya Alam (BKSDA) Setyo Utomo kepada sejumlah wartawan di Bondowoso, Kamis (5/4).

Ia menjelaskan, jalur pendakian kembali dibuka bagi wisatwan dengan catatan pengunjung diimbau tidak mendekati maksimal radius satu kilometer dari kawah. Sedangkan bagi penambang belerang dimaklumi.

Kendati jalur pendakian kembali dibuka, BKSDA meminta masyarakat khususnya yang tinggal di bantaran lembah sepanjang aliran Kali Pahit untuk tetap waspada terhadap potensi ancaman aliran gas-gas vulkanik yang berbahaya dan tetap memerhatikan perkembangan aktivitas Gunung Ijen.

“Jika warga mencium bau gas sulfur/belerang yang menyengat atau pekat harus segera menggunakan masker,” katanya.

Akses menuju Kawah Ijen ditutup sejak 22 Maret 2018 setelah Kawah Ijen mengeluarkan semburan asap dan gas belerang yang mengakibatkan 29 warga di Kecamatan Ijen dilarikan ke rumah sakit karena keracunan gas belerang konsentrasi tinggi.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me