إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

سياحة عبرالتاريخ في جزيرة دووم سورونج

Wisata Sejarah di Pulau Doom Sorong

- الإعلانات -

0 104

سورونج , إندونسيا اليوم – مدينة سورونغ في بابوا لها جزيرة بمساحة متوسطة تسمي جزيرة دوم. وتُعرف هذه الجزيرة بالجزيرة التاريخية لأنها كانت مركزًا حكوميًا سابقًا لهولندا في منطقة شرق إندونيسيا في الحرب العالمية الثانية.

 

يمكن الوصول إلى جزيرة دوم  في أقل من 10 دقائق عن طريق ركوب  القارب ذي المحرك من البر الرئيسى لمدينة سورونغ. والمكان للقوارب من وإلى الجزيرة تسمي محطة دوم. ولكن ليس محطة للحافلات ولكنها رصيف صغير.

قد يهمك : 5 أنشطة يمكن ممارستها في الحديقة سياحية ماتاهاري ببنجاك

والمثير في جزيرة دوم هو منظر البحر التي لها جمال من نوع خاص وهناك بيوت قديمة من التراث الهولندي و لا تزال تقف بقوة حتى الآن وتواصل الحفاظ كمنطقة سياحية تاريخية.

 

يمكن مشاهدة أجمل لحظة بانوراما على الجزيرة من قمة التل وعلى وجه التحديد من  كنيسة باتل دوم  (Bethel Doom). على حافة التل هناك جرف على ارتفاع حوالي 30 مترا.

قد يهمك : أسهل بنود للبيع على الانترنت

هذا وتتميز أيضا بمنظر على خلفية المحيط مباشرة  مع عدة جزر مثل رام,(Raam)  سووف (Soop ( ودوفيور (Dofior) إلى جانب  الجرف فيها أصبح موقع سياحي مفضل لدى السياح للتقاط الصور .

قد يهمك : منتخب إندونيسيا يفوز ببطولة اليابان

يمكن القول أن جزيرة دوم هي الجزيرة الخالية من التلوث لأن ليس فيها السيارات إلا قليل. فالمواصلات الأساسية في هذه الجزيرة بيشاك. فالسياح الذين يرغبون في زيارة جزيرة دوم عليهم ان  يستعدوا عند الوصول إلى رصيف دوم باستقبال العشرات بيشاك التي سيرافقهم للتجول حول الجزيرة.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : تلال الشايقي

Sorong, Indonesiaalyoum.com – Kota Sorong memiliki pulau sedang bernama Pulau Doom. Pulau tersebut dikenal sebagai pulau sejarah karena merupakan bekas pusat pemerintahan Negara Belanda di wilayah Timur Indonesia pada masa perang dunia II.

Pulau Doom bisa ditempuh dalam waktu kurang dari 10 menit dengan menumpang perahu mesin dari daratan besar Kota Sorong. Tempat perahu dari dan ke pulau tersebut disebut Halte Doom, tetapi bukan tempat menunggu bus, melainkan sebuah dermaga kecil.

Yang menarik dari Pulau Doom pemandangan lautnya begitu indah dan terdapat rumah-rumah tua peninggalan Belanda yang masih berdiri kokoh sampai sekarang dan dilestarikan sebagai objek wisata sejarah.

Panorama paling indah di pulau itu bisa disaksikan dari puncak bukit tepatnya di Gereja Jemaat Bethel Doom. Di tepi bukit terdapat tebing dengan tinggi sekitar 30 meter.

Latar belakang pemandangan laut lepas dengan beberapa pulau seperti Raam, Soop, dan Dofior menjadikan sisi tebing sebagai lokasi favorit wisatawan berfoto.

Pulau Doom dapat dikatakan Pulau bebas polusi karena tidak banyak kendaraan bermotor. Kendaraan utama pulau tersebut adalah becak. Bagi wisatawan yang mengunjungi pulau Doom setiba di dermaga puluhan becak telah siap untuk mengantar keliling pulau bersejarah itu.

Penerjemah : Han han Ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

(2)

تعليقات
Loading...
Click Me