سيصل 281 ألف طن من الرز المستورد في 11 فبراير

Ratusan Ribu Ton Beras Impor Tiba di Indonesia 11 Februari

0 311

جاكرتا، اندونيسيا اليوم –  شركة النقل والإمداد للدولة سيحضر الرز المستورد حوالي 281 ألف طن في أقرب وقت ممكن لاستزادة احتياط رز الحكومة.قال مدير الوكالة للشؤون الغذائية والامداد أدريانتو وقت أدي بأن الرز المستورد سيصل إلى إندونيسيا تدريجيا.

المرحلة الأولى: ، تحمل سفينتان الرز من تيلاند وفياتنام وستصل السفينتان إلى إندونيسيا في 11 فبراير تقريبا. هناك سفينتان. ” كما أكده أدريانتو في تواصله مع ريبوبليكا، الأربعاء،  (31/1)..

لقد قررنا بأن هاتين السفينتين ستدخلان إندونيسيا عبر ميناء ميراك في تشيلاغون وميناء تانجونج بريوك في جاكرتا. لكن مع ذلك قد يتغير جدول مجيئهما.

ولقد قام قسم شؤون الامداد والغذائية بعقد شراء الرز مع ستة المصدرين من ثلاث دول :  تايلاند وفياتنام والهند. فأما المصدران فإنهما من فياتنام فيطلب كل واحد منهما 70 ألف طن و71 ألف طن. إضافة إلى ذلك الثلاثة المصدرين من تايلاند وكل واحد منهم سيصدر 40 ألف طن من الرز وإحدى الشركات من الهند تصدر لنا 20 ألف طن من الرز.

وآخر موعد التصدير منهم إلى إندونيسيا 28 فبراير اللاحق.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Perum Bulog akan segera mendatangkan beras impor sebanyak 281 ribu ton yang akan digunakan untuk menambah stok Cadangan Beras Pemerintah (CBP). Direktur Pengadaan Bulog Andrianto Waktu Adi mengatakan, beras impor tersebut akan masuk ke Indonesia secara bertahap.

Tahap pertama, dua kapal pengangkut beras asal Thailand dan Vietnam akan tiba di Tanah Air pada 11 Februari mendatang. “Estimated time of arrival (ETA) 11 Februari. Ada dua kapal,” ujar Andrianto, saat dihubungi Republika, Rabu (31/1).

Dua kapal pengangkut itu dijadwalkan masuk ke Indonesia melalui Pelabuhan Merak di Cilegon dan Pelabuhan Tanjung Priok di Jakarta. Namun begitu, kata Andrianto, jadwal kedatangan kapal masih dapat berubah.

Bulog sendiri telah memiliki kontrak pembelian beras dengan enam eksportir asal Thailand, Vietnam dan India. Dua perusahaan asal dari Vietnam, masing-masing mendapat pesanan beras sebanyak 70 ribu ton dan 71 ribu ton. Selain itu, tiga supplier asal dari Thailand masing-masing akan memasok 40 ribu ton beras, serta satu perusahaan India akan mengirim beras sebanyak 20 ribu ton.

Semua eksportir diwajibkan untuk memasok beras ke Tanah Air paling lambat pada 28 Februari mendatang.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.