شاب ألماني صاحب التلاوة الرائعة للقرآن الكريم يزور إندونيسيا

0 2٬231

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – نال الشاب الألماني (21) يدعى فاتح سيفيراجك  بصوته الرائع فى قراءة القرآن اعجاب الملايين من مستخدمي الانترنت على اليوتيوب. حيث أعجبهم  الشاب الذي يسكن حاليا فى أمريكا واشتغل فى إمامة أحد المساحد بها  بصوته “الملائكي” فى تلاوة القرآن الكريم مع التجويد.

ويمتلك سيفيراجك الغير ناطق باللغة العربية القدرة على محاكاة العديد من الشيوخ الكبار مثل المعقيلي والسديس فى التلاوة، ولقد أصبح اليوم مشهورا وله جمهور على المستوى العالم بما فيهم الشباب الاندونيسيون.

ولقد وصل سيفيراجك الحافظ للقرآن كاملا  إندونيسيا للقيام بجولات تحفيزية فى عشرة المدن الكبرى فى البلاد من 10 إلى 18 من هذا الشهر. ويلقي  خلالها محاضرات فى العديد من المساجد والجامعات والمعاهد  الاسلامية حول حب القرآن وسوف يقوم بتشجيع الشباب على حفظه وفهم معانيه.

وقال سيفيراجك لدى وصوله  جاكرتا عاصمة إندونيسيا وفى أولى جولاته فى جامعة شريف هدايته الله الاسلامية الحكومية ، “هيا بنا معا نزكي أنفسنا بالقرأن كلام الله العظيم.”

وصرح سلمان سوباكات أحد  المسئولين بشركة الوراده المنظة لجولات سيفيراجك، أنه رأي فى شخصية سيفيراجك قدوة حسنة وأضاف أن قصة الشاب مع القرآن ملهمة  للمسلمين بصفة عامة وللشباب بصفة خاصة.

ومن المقرر أن يشارك سيفيرانجك فعاليات “أولمبياد القرأن”  فى اليوم الثالث عشر من هذا الشهر الجاري والتي  ينظمها أصحاب المبادرة الدينية ” أقرأ ولو جزء فى اليوم من القرآن” فى بيكاسي احدى المدن الاندونيسية  بجاوا الغربية.

 

تعليقات
Loading...