إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

شرطة ميترو جايا: المجموعات التي تتسبب في الشغب ليست من حركة سلام الوكالة العامة للإشراف على الانتخابات

Kapolres Metro Jakarta Pusat: Sekelompok Orang yang Rusuh Bukan Massa Aksi Damai Bawaslu

50

- Advertisement -

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – يقول هاري كورنياوان رئيس مركز شرطة ميترو جايا جاكرتا أن المجموعات التي نزلت إلى الشارع واشتبكت مع قوات الشرطة ليست من حركة سلام الوكالة العامة للإشراف على الانتخابات (Bawaslu).

قال هاري كورنياوان، مساء الثلاثاء(21/5/2019): “هم ليسو من حركة سلام الوكالة العامة للإشراف على الانتخابات (Bawaslu). سنقوم بالتحقيق أكثر في هذا الأمر”.

أكد هاري كورنيوان أن الوضع حاليًا هادئ، وطُلب من بعض الناس الذين ما زالوا متواجدين بشارع إم ها تمرين بالعودة إلى منازلهم. أضاف: “لقد انتهى الأمر. طلبنا منهم العودة إلى المنزل”.

كانت قد اندلعت أعمال شغب بعد أن غادرت قوات الأمن ومركبات الشرطة موقع مقر وكالة الإشراف على الانتخابات (Bawaslu)، بشارع إم ها تمرين، تاناه أبانج، بجاكرتا الوسطى.

بدأ الشغب بعد أن بدأ المتظاهرون بتحدي قوات الشرطة بأمرهم بالحفاظ على صفوفهم. صاح المتظاهرون أمام مبنى الوكالة العامة للإشراف على الانتخابات (Bawaslu) “هيا حافظوا على صفوفكم ولا ترتعبوا منا”.

بعد لحظات قليلة، العشرات من أفراد الشرطة ظهروا يركضون حول محطة ترانس جاكرتا المتواجدة أمام مبنى سرينة ويقتربون من المتظاهرين.

كان المتظاهرين يملئون الشارع المقابل لمكتب الوكالة العامة للإشراف على الانتخابات، أشخاص يركضون في اتجاهات غير معروفة وتفرقوا.

شوهد شخص يشتبه بقيامه بأعمال استفزازية للشرطة، وقامت الشرطة بالقبض عليه قبل أن يأتي العشرات من قوات الأمن حاملين معهم العصي والدروع يطالبون المتظاهرين بالانسحاب.

ركض المتظاهرون إلى شارع واحد هاشم الواقع مقابل مبنى مكتب الوكالة العامة للإشراف على الانتخابات.

وحاليًا لا تزال الشرطة تقوم بالحراسة بالقرب من مبنى مكتب الوكالة العامة للإشراف على الانتخابات. وهناك حالات توتر أيضًا بشارع واحد هاشم، حيث تتم مطالبة المتظاهرون بالانسحاب.

بعد أحداث الشغب طولبت قوات الأمن بسحب الدراجات النارية التي تركت بالقرب من سرينة.

قال شرطي: “غدًا تؤخذ الدراجات النارية إلى مركز شرطة ميترو جايا،. نطالبهم بالعودة إلى منازلهم”.

يقول المتظاهرون: “لا علاقة لنا بالشرطة، نريد أخذ الدراجات النارية”.

سمحت لهم الشرطة بأخذها والانسحاب من أمام مبنى مكتب الوكالة العامة للإشراف على الانتخابات.

بالرغم أنهم طلب منهم المغادرة إلا أن البعض مازالو يصرون على البقاء.

قام هاري كورنياوان قائد مركز شرطة مترو جاكرتا الوسطى بتهدئة الوضع حتى يغادر المتظاهرون المكان على الفور.

المترجمة : فتحية غزالي | المحرر: مؤمن السيفي



Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kepala Polres Metro Jakarta Pusat Kombes Harry Kurniawan mengatakan, sekelompok orang yang sempat kembali turun ke jalan dan bersitegang dengan aparat kepolisian bukan massa aksi damai Bawaslu.

“Mereka bukan massa aksi damai Bawaslu. Nanti akan kami dalami lagi,” kata Kombes Harry Kurniawan, Selasa (21/5/2019) malam.

Harry Kurniawan memastikan, saat ini situasi sudah kondusif, dan beberapa orang yang masih bertahan di sekitar Jalan MH Thamrin diminta membubarkan diri dan kembali ke rumah masing-masing.

“Sudah selesai. Kami meminta mereka membubarkan diri dan pulang ke rumah,” katanya.

Sebelumnya, kericuhan terjadi setelah aparat kemanan dan kendaraan taktik polisi meninggalkan lokasi di sekitar kantor Badan Pengawas Pemilu (Bawaslu), Jalan MH Thamrin, Tanah Abang, Jakarta Pusat.

Kericuhan berawal saat massa aksi menantang kepolisian dan berseru untuk terus merapatkan barisan.

“Ayo tetap rapatkan barisan, jangan pada takut,” teriak massa aksi didepan Gedung Bawaslu.

Tidak lama kemudian, puluhan anggota kepolisian berlarian di sekitar Halte TransJakarta yang berada didepan Gedung Sarinah dan mendekati massa aksi.

Massa aksi yang tadinya memenuhi seberang Kantor Bawaslu terlihat berlarian tak tentu arah dan berlarian membubarkan diri.

Sempat terlihat seorang yang diduga provokator diamankan polisi sebelum akhirnya puluhan petugas petugas keamanan lain yang membawa pentungan dan tameng meminta massa aksi untuk membubarkan diri.

Massa berlarian ke Jalan Wahis Hasyim yang berada di seberang Kantor Bawaslu.

Saat ini, petugas kepolisian terus bersiaga di sekitar Gedung Bawaslu.

Ketegangan juga sempat terjadi di Jalan Wahid Hasyim ketika massa diminta membubarkan diri.

Setelah terlibat kericuhan, mereka meminta aparat untuk mengambil beberapa sepeda motor yang tertinggal di sekitar Sarinah.

“Besok pengambilan motor di Mapolda Metro Jaya. Kami meminta supaya mereka kembali ke rumah masing masing,” kata polisi.

“Tidak ada urusan ama polda, kami mau ambil motor,” kata massa.

Polisi kemudian mengizinkan massa mengambil kendaraan dan membubarkan diri di sekitar Bawaslu.

Meski sempat diminta pulang, massa ngotot bertahan.

Kapolres Metro Jakarta Pusat Kombes Pol Harry Kurniawan melakukan mediasi agar massa segera meninggalkan lokasi.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Editor: Momen

(20)

تعليقات
Loading...
Click Me