إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ضفاف نهر سيكاناك من اروع الوجهات الجديدة في مدينة باليمبانج

Tepian Sungai Sekanak Destinasi Baru Kota Palembang

0 355

باليمبانج, إندونسيا اليوم – من أجل عكس صورة مشرقة عن المدينة ضمن فعاليات  دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة 2018 قامت مدينة باليمبانغ بزيادة الوجهات السياحية. ومن بين هذه الوجهات  ضفاف نهر سيكاناك.

وقال المحافظ المحلي  لباليمبانج، هارنوجويو في حفل الافتتاح الذي حضره الرعاة الرسميون للدورة انه من المتوقع لهذه الوجهة الجديدة  ان تصبح الوجهة المفضلة  لدى سياح الوافدين إلى باليمبانج.

قد يهمك : شربة إمبال جينتونغ تأخذك إلى حلم بعيد

وأضاف ” أن عملية  اعادة البناء في منطقة ضفاف نهر سيكاناك الذي تم التعاون من شركة الدهان ديولكس لم تنته بعد ، لأنه في 2018  كان من المقرر اعداد ميزانية تقدر 7.5ب مليار روبية من أجل أن تكون أفضل مما هي عليه من ذي قبل”.

وقال “أستطيع أن أقول أن الطبيعة على ضفاف النهر تعد جذابة ونظيفة ومريحة إلى حد ما , لذلك يمكن أن تكون  مكانا مميزا لالتقاط الصور و السيلفي.

وقال “اننا نأمل من السكان المحلييين ان يهتموا بجودة هذا المكان حتى يكون فى المستقبل مما يشكل ايذاناً باتخاذ باليمبانج مكانها الطبيعي في خارطة السياحة الاندونيسية،وبذالك نستطيع أن  نجعل من ضفاف النهر قبلة للسياح الوافدين إلى  باليمبانج “.

قد يهمك : نوسا تنجارا الغربية علامة تجارية

وفي سياق متصل أوضح رئيس قسم مدينة الأعمال وتنظيم المدينة العامة مدينة باليمبانج باستاري أن عملية إعادة البناء حول نهر سيكاناك داخل في ضمن خطة تحسين الأنهار الأربعة في هذا العام. و تشمل عملية البناء حل مشكلة حيازة الأراضي بطول 7 أمتار على في كل ضفاف النهر.

واضاف ” بجانب نهر سيكاناك هناك نهر بيندونج, نهر بواه ونهر لامبيدارو، وللمرحلة الاولى نركز في الأول إلى البناء حول نهر سيكاناك ونهر بندونج.”

قد يهمك : متعة شربة الحريرة الشهية لا ثاني لها

جدير بالذكر أن مدينة باليمبانج تركز على تطوير قطاع السياحة من اجل استقطاب الفرص مستفيدة من عقد دورة الالعاب الاسيوية فى اغسطس. وهناك  13 وجهة سياحية مستعدة  لاستقبال حوالي15 الف ضيوف الدولة تقريبا من الرياضيين والمسؤولين.

قد يهمك : توقيع مذكرة تفاهم بين الشرطة والقوات المسلحة الاندونيسية لأجل بسط الأمن خلال ثلاثة أحداث كبرى تستضيفها اندونيسيا

ومن جانبه قال مديرشركة إيسي للدهانات اندونيسيا يونيو دي ديبس الذي شارك أيضا  في حفل الافتتاح ان الشركة قامت بالتعاون مع الحكومة المحلية  لأنه يرى هناك إرادة جدية لتطوير وتنظيم إمكانيات النهر.

وقال ” من بين المدن التي نستكشفها، مدينة باليمبانج التي يبدو  انها ستتفوق على نفسها  بجديتها  وعزمها على تطوير إمكاناتها النهرية لتكون وجهة سياحية جذابة ، وهذا ما نجعلنا نثق في التعاون معا”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : طلال الشوقي

Palembang, Indonesiaalyoum.com – Menyambut penyelenggaraan Asian Games XVIII tahun 2018, kota Palembang memperbanyak destinasi wisata. Salah satu yang baru diresmikan adalah Tepian Sungai Sekanak.

Wali Kota Palembang, Harnojoyo, dalam acara peresmian yang turut dihadiri oleh pihak sponsor, mengatakan, destinasi baru ini diharapkan menjadi primadona bagi wisatawan yang nantinya berkunjung ke Palembang.

“Pemkot telah melakukan revitalisasi di tepian Sungai Sekanak ini dibantu oleh perusahaan cat Dulux. Ini belum tuntas, karena pada 2018 sudah dianggarkan Rp 7,5 miliar agar lebih bagus lagi,” kata Harnojoyo.

Ia mengatakan sejauh ini tampilan kawasan sudah terbilang menarik, bersih dan nyaman. Sehingga dapat menjadi spot foto yang menarik bagi mereka yang ingin ber-selfie.

“Kami berharap, warga sekitar turut menjaganya sehingga ke depan akan lebih banyak tempat seperti ini di Kota Palembang. Sehingga potensi Palembang dengan wisata sungainya dapat benar-benar teroptimalkan,” kata dia.

Kepala Dinas Pekerjaan Umum dan Tata Ruang kota Palembang Bastari menjelaskan, revitalisasi Sungai Sekanak masuk dalam daftar empat sungai yang akan direvitalisasi pada tahun ini. Proses revitalisasi ini meliputi pembebasan lahan yakni 7 meter di setiap sisi sungai.

“Selain Sungai Sekanak, ada Sungai Bendung, Sungai Buah, dan Sungai Lambidaro. Untuk tahap awal memang fokus ke Sungai Sekanak dan Sungai Bendung dulu,” kata dia.

Kota Palembang fokus meningkatkan sektor pariwisata untuk menangkap momentum Asian Games pada Agustus mendatang. Sebanyak 13 destinasi wisata disiapkan untuk menyambut kedatangan sekitar 15.000 orang tamu negara terdiri atas atlet dan ofisial.

Presiden Direktur PT ICI Paints Indonesia Jun de Dips yang turut hadir di peresmian tersebut mengatakan, pihaknya membangun kerja sama dengan Pemerintah Kota Palembang karena melihat adanya keseriusan untuk menata sungai.

“Dari beberapa kota yang kami jajaki, Palembang yang paling serius mengembangkan potensi wisata sungainya, inilah yang menjadikan kami yakin untuk bekerja sama ” kata dia.

Penerjemah : Han han Ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syauqi

 

تعليقات
Loading...
Click Me