لمن يخاف من سرقة بياناته، إليك طريقة حذف حسابك على الفيسبوك

Takut Data Dicuri? Ini Cara Hapus Akun Facebook Anda

0 861

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – تسربت أكثر من 50 مليون وحده بيانات على الموقع الشهير “Facebook” مما جعل المستخدمين يشعرون بالقلق. حيث إذا انتهى بك المطاف بالتخلي عن أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شعبيةً في العالم وترغب في حذف “Facebook”، فليس من الصعب القيام بذلك. ولكن قبل حذف كل الصور والمشاركات وغير ذلك، قم بتنزيل نسخه من معلوماتك الشخصية من “Facebook” أولاً.

قد يهمك: تدربيب 35 ألف سائق سيارة الأجرة ليكونوا مرشدين سياحيين

حيث يحتوي أرشيف “Facebook” الخاص بك على جميع المعلومات المرتبطة بحسابك تقريبًا، بما في ذلك الصور والجلسات المباشرة (كاميرا أو صوت) وسجل الدردشات وعنوان “IP” الخاص بجهازك وبيانات التعرف على الوجه والإعلانات التي تنقر عليها، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. وأيضاً يحتوي على الكثير من المعلومات الشخصية التي قد ترغب في الاحتفاظ بها.

مقتبسًا من “The Verge” يوم الأحد 25/3، حيث ذكرت أنه لتنزيل الأرشيف، عليك بالانتقال إلى الإعدادات والنقر على “تنزيل نسخة من بيانات Facebook” أسفل إعدادات الحساب العامة، ثم النقر على “بدء أرشيفاتي”.

قد يهمك: جبل رينجاني وجهة سياحية طبيعية لا نظير لها

وعندما تنتهي من تنزيل الأرشيف، يمكنك حذف حسابك من خلال الرابط “https://m.facebook.com/help/delete_account“. لأنه ليس لدى “Facebook” خيار حذف الحساب في إعداداته لسبب ما. والجدير بالذكر أنه بعد النقر فوق “حذف حسابي”، سيتم تمييز حسابك لإنهائه ولا يمكن للآخرين الوصول إليه باستخدام “Facebook”.

ونلاحظ أن الشركة تتطلب لإنهاء حذف الحساب عدة أيام بعد طلبك، لكن إذا تم تسجيل الدخول خلال هذه الفترة، فسيتم إلغاء طلب الإزالة.

قد يهمك: إندونيسيا الخامس عالمياً في تحديث خرائط جوجل

لذلك لا تدخل إلى حسابك خلال مدة الحذف أو ستضطر إلى بدء العملية مرة أخرى، وقد يستمر ظهور بعض الأشياء، مثل التعليقات التي تجريها على منشورات الأصدقاء، حتى بعد حذف حسابك.

ويقول موقع “Facebook” أيضاً أن نُسخاً من ملفات معينة مثل “سجلات السجل” ستبقى في قاعدة البيانات الخاصة بها، ولكن لاحظ أنها مفصولة بمعرفات شخصية. كما يقول “Facebook” أنه قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 90 يوماً لإزالة الحساب بالكامل والمعلومات المرتبطة به. ومع ذلك، لا يمكن الوصول إلى حسابك من قبل الآخرين الذين يستخدمون “Facebook” خلال تلك الفترة.

قد يهمك: شاطئ البحر في هذه الجزيرة يجعلك مهسوسا

المترجم: محمود حسني | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Kebocoran 50 juta data Facebook membuat penggunanya khawatir. Jika Anda akhirnya menyerah pada jaringan media sosial paling populer di dunia dan ingin menghapus Facebook  tidak terlalu rumit untuk melakukannya. Namun sebelum Anda menghapus semua foto, pos, dan lainnya, unduh informasi pribadi Anda dari Facebook terlebih dahulu.

Arsip Facebook Anda berisi hampir semua informasi terkait terkait dengan akun, termasuk foto, sesi aktif, riwayat obrolan, alamat IP, data pengenalan wajah, dan iklan mana yang Anda klik, hanya untuk beberapa nama. Begitu banyak informasi pribadi yang mungkin harus Anda jaga aksesnya.

Dikutip dari The Verge, Ahad (25/3), untuk mengunduh arsip, masuk ke Pengaturan dan klik ‘Unduh salinan data Facebook Anda’ di bagian bawah Pengaturan Akun Umum, lalu klik ‘Mulai Arsip Saya’.

Setelah selesai mengunduh arsip, sekarang Anda dapat menghapus akun melalui link https://m.facebook.com/help/delete_account. Sebab, Facebook tidak memiliki opsi hapus akun di setelannya untuk beberapa alasan. Setelah mengeklik ‘Hapus Akun Saya’, akun Anda akan ditandai untuk penghentian dan tidak dapat diakses oleh orang lain menggunakan Facebook.

Perusahaan mencatat, cara tersebut membutuhkan penghentian selama beberapa hari setelah diminta. Jika masuk kembali selama periode tersebut maka permintaan penghapusan Anda akan dibatalkan.

Jadi, jangan masuk atau Anda akan dipaksa untuk memulai prosesnya lagi. Beberapa hal tertentu, seperti komentar yang Anda buat di unggahan teman mungkin masih muncul, bahkan setelah Anda menghapus akun.

Facebook juga mengatakan, salinan berkas tertentu seperti catatan log akan tetap berada di database-nya, namun mencatat bahwa mereka terpisah dengan pengenal pribadi. Facebook menyatakan, perlu waktu hingga 90 hari untuk sepenuhnya menghapus akun dan informasi yang terkait dengannya. Namun, akun Anda tidak dapat diakses oleh orang lain yang menggunakan Facebook selama waktu itu.

Penerjemah: Mahmoud Hosni | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...