إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

طلاب معهد التكنولوجيا سبولوه نوفمبير(ITS) ينشئون محطات الطاقة الموجة البحرية

Mahasiswa ITS Ciptakan Pembangkit Listrik Tenaga Gelombang Laut

- الإعلانات -

0 185

سورابايا ، اندونيسيا اليوم – أبدع أربعة طلاب في قسم الهندسة الكهربائية التقنية في معهد التكنولوجيا سبولوه نوفمبير (ITS) سورابايا بصناعة محطة توليد الكهرباء من الطاقة موجة البحرية التي تساعد على حل أزمة الطاقة في الجزر النائية، المتخلفة, المنعزلة (3T) في اندونيسيا.

وقال المبتكر محمد رفقي عبد الفتاح، من كليته التي في سورابايا يوم الخميس، إن الأداة التي صنعها هي عمل مشترك جنبا إلى جنب مع ثلاثة من زملائه وهم: غفران فوائد، وفينانجه راهايو, وأنيق جزيلاتور وهذا الاختراع يسمى اختراع اندونيسيا لطاقة المد والجزر (INTIP).

طلاب معهد التكنولوجيا سبولوه نوفمبير ينشئون محطات الطاقة الموجة البحرية

وقال رزقي عبد الفتاح إلى وكالة الأنباء انتارا “إندونيسيا كدولة أرخبيلية، تتمتع بامواجها البحرية التي لها امكانيات هائلة في الطاقة، ولكن هذه الامكانيات لم تستفد بالكامل”.

وأضاف “إن محطة توليد الكهرباء من الطاقة الموجة البحرية لدى الجزر النائية، المتخلفة, المنعزلة (3T) في اندونيسيا، يمكن أن تساعد على حصول الكهرباء. في الواقع، مما يؤدى إلى ارتفاع نسبة الكهربة الوطنية “.

وأضاف طالب من كاليمانتان إن نوع تكنولوجيا محطة توليد الكهرباء من الطاقة الموجة البحرية الأكثر استخداما هي توليد الطاقة المتذبذبة لعمود المياه (Oscilating Water Column ) ..

وقال غفران فوائد أحد المبتكر”إن توليد الطاقة عبر الذبذبات لعمود المياه قد استخدمه كثير على الساحل. ومع ذلك فإن الفوائد الايجابية منه قليلة، لأن العرض الجوي للمولد لم تكن مستدامة”.

وأضاف “أما الابتكار الذي صنعنا فاستخدمت الموجات والرياح مع نظام الصمام. كما أننا نستخدم الهواء للتحرك على طاقة الرياح. والنتيجة الضغط الناتج المتاح يزيد إلى نسبة 24٪ عند مقارنتها بالتكنولوجيا التقليدية”.

وهو يأمل من الابتكار الذي قدمه أن يكون قادرا على مساعدة تلبية احتياجات الكهرباء في الجزر النائية، المتخلفة, المنعزلة (3T) حول الساحل.
وأضاف “انه سيظهر جيل الذهب عام 2045 عندما يتم تحقيق توزيع الطاقة من خلال العدالة الاجتماعية لجميع الشعب الاندونيسى”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : GNFI

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Empat mahasiswa Departemen Teknik Elektro Institut Teknologi Sepuluh Nopember (ITS) Surabaya menciptakan pembangkit listrik tenaga gelombang laut yang cocok untuk mengatasi krisis listrik di pulau terdepan, terluar, dan tertingal (3T) Indonesia.

Sang pencipta pembangkit, Muhammad Rifky Abdul Fattah, saat ditemui di kampurnya di Surabaya, Kamis, mengatakan bahwa alat yang dia ciptakan bersama tiga rekannya yakni Ghufron Fawaid, Pinanggih Rahayu dan Aniq Jazilatur tersebut dinamai Indonesia Tidal Power (INTIP).

“Sebagai negara kepulauan, gelombang laut Indonesia memiliki potensi energi yang sangat besar. Sayangnya, potensi tersebut belum dimanfaatkan secara maksimal,” tutur Abdul pada Antara.

“Dengan memanfaatkan gelombang laut sebagai pembangkit listrik, pulau terpencil di daerah-daerah tertinggal, terdepan, dan terluar dapat turut mendapatkan akses listrik. Dampaknya, rasio elektrifikasi nasional akan merambat naik,” ujarnya.

Mahasiswa asal Kalimantan ini melanjutkan, salah satu teknologi pembangkit energi listrik tenaga ombak yang paling banyak diminati adalah Oscilating Water Column.

طلاب معهد التكنولوجيا سبولوه نوفمبير - اندونيسيا اليوم(ITS) ينشئون محطات الطاقة الموجة البحرية

Pada Media Indonesia, Ghufron Fawaid menyampaikan oscilating water column sudah banyak diminati dengan ditempatkan di pesisir. Namun, efisiensinya sangat rendah, karena suplai udara ke generator tidak berkesinambungan.

“Inovasi kami, memanfaatkan gelombang dan angin dengan sistem katup. Kami manfaatkan udara untuk menggerakkan pembangkit listrik tenaga angin. Hasilnya, tegangan yang dihasilkan Intip meningkat hingga 24% bila dibandingkan dengan teknologi konvensional,” jelas Ghufron.

Abdul berharap, inovasi yang mereka tawarkan ini mampu membantu memenuhi kebutuhan listrik di daerah 3T dengan lokasi di sekitar pesisir.

“Generasi emas 2045 akan lahir ketika pemerataan energi melalui keadilan sosial bagi seluruh rakyat Indonesia telah terpenuhi,” pungkasnya.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: GNFI

 

 

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me