إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ظهور واتساب إندونيسي منافس من صنع كيبومين

Telah Lahir Pesaing Whatsapp Karya Kebumen

0 501

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – هل تسمع  بتطبيق الدردشة ( د ) المسمى ( ب ) “كاليند“؟ أو ربما أنت واحدا من 70 ألف من المستخدمين الأوائل لهذا التطبيق؟

هذا التطبيق للدردشة  (كاليند) هو التطبيق التي يشبه تطبيق الدردشة واتساب (و بي بي م). ويمكننا أن نستخدم كاليند للدردشة الخاصة، وبث المباشر، وإرسال الصور، والاتصال، وأيضا مكالمة فيديو.

لم يتم إطلاق التطبيق (كاليند) رسميا ولكنه متاح وموجود يمكن تحميله من تطبيق (أندىويد متجر). وعلى الرغم من أنه لم يتم إطلاق التطبيق رسميا، فقد تم تسجيل ما يصل إلى 70 ألف مستخدم حتى اليوم لهذا التطبيق.

ظهور واتساب (إندونيسي) منافس من صنع كيبومين

ومن المخطط أنه سيتم إطلاقها رسميا في جاكرتا فبراير 2018 ، ويستهدف عدد المستخدمين يصل إلى 10 مليون مستخدم في سنة واحدة، ويصل إلى 50 مليون مستخدم في خلال ثلاث السنوات المقبلة.

ويأمل صانع (كاليند) أن يكون هذا التطبيق مقبول من قبل المواطنين الإندونيسيين ، وقادر على السيطرة في موطنه الأصلي إندونيسيا ويستطيع أيضا  المنافسة في العالم.

وللمعلومية أن الذي قام بصنع هذ التطبيق هي امرأة من اندونيسيا؟ وهي من كيبومين واسمها  نوفي واهيونينغزيه. وهي خريجة دبلومة للمحاسب  قسم  الاقتصاد والتجارة  جامعة غاجاه مادا وعمرها الان 26 عاما  فهي لا زالت شابة حقا!

وإلى جانب تطبيق (كاليند)، قد صنعت نوفي ايضا خمسة تطبيقات الكترونية أخرى وهي, مايو تالك(MeoTalk), ومونستير (Monzter)، وحافي بيد (happybid)، وميت جامس (metgames) وفويلا (vooilaa) .

ونوفي الان لا تنشغل بتطوير شركتها فحسب، وإنما أيضا هي محاضرة في عدة مدن في اندونيسية لإقامة ورش العمل أو الندوات. بل إنها محاضرة في الندوات الوطنية والعالمية.

إن هذا الإنجاز عظيم جدا من جيل إندونيسي ويستحق الفخر به!!!!

ظهور واتساب (إندونيسي) منافس من صنع كيبومين

المترجم : هان هان علوم الدين  | المحرر: فارس البدر | المصدر : GNFI


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sudah pernahkah anda mendengar aplikasi chatting bernama Callind? Atau mungkin anda merupakan salah satu dari 70 ribu pengguna awal aplikasi tersebut?

Aplikasi chatting Callind merupakan aplikasi dengan fitur yang mirip dengan WhatsApp dan BBM. Kita dapat menggunakannya untuk chat privat, broadcast message, pengiriman foto, telepon, juga video call.

Aplikasi Callind belum diluncurkan secara resmi namun sudah tersedia dan dapat diunduh di toko aplikasi Android, Play Store. Meskipun belum diluncurkan secara resmi, sudah tercatat sebanyak 70 ribu pengguna aplikasi tersebut hinggat saat ini.

Aplikasi chatting Callind merupakan aplikasi dengan fitur yang mirip dengan WhatsApp dan BBM. Kita dapat menggunakannya untuk chat privat, broadcast message, pengiriman foto, telepon, juga video call.

Setelah peluncuran resminya yang direncanakan akan dilakukan pada bulan Februari 2018 nanti di Jakarta, ditargetkan penggunanya akan mencapai angka 10 juta pengguna dalam 1 tahun dan hingga 50 juta pengguna dalam kurun waktu 3 tahun setelahnya.

Pencipta Callind berharap bahwa Callind dapat diterima oleh masyarakat Indonesia, dan mampu menjadi raja di negara sendiri serta mampu bersaing di dunia.

Tahukah anda bahwa pencipta Callind merupakan seorang wanita asal Indonesia? Wanita asal Kebumen ini bernama Novi Wahyuningsih. Ia merupakan Alumnus D3 Akuntansi Fakultas Ekonomi dan Bisnis Universitas Gadjah Mada dan usianya masih muda sekali, 26 tahun!

Selain Callind, ternyata Novi sudah menciptakan 5 platform digital lainnya yakni MeoTalk, Monzter, happybid, metgames dan vooilaa. Saat ini tidak hanya sibuk mengembangkan perusahaan yang ia miliki, Novi juga sering bepergian ke beberapa kota di Indonesia untuk memenuhi undangan mengisi workshop/seminar sebagai pembicara. Bahkan ia sering diundang untuk mengisi acara berskala nasional maupun internasional.

Sungguh prestasi anak bangsa yang membanggakan!

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: GNFI

تعليقات
Loading...
Click Me