إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

عدد المستفيدين من التأمين الصحي في سورابايا يصل إلى 550.386 مواطن

Penerima Bantuan Iuran BPJS Kesehatan Surabaya Capai 550.386 Jiwa

- الإعلانات -

0 162

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – نائب محافظ جاكارتا السيدة تري ريسماهريني توثق اليوم وصول عدد مستحقي نظام التأمين الصحي (BPJS) إلى 550.386 فرد ، حيث أن هذا النظام يتحمل يمول من ميزانيات النفقات الإقليمية (APBD).

قالت ريسما: “هذا البرنامج يعد البرنامج الأكبر من حيث الغطاء الصحي الذي يكفله في إندونيسيا”.

أكدت ريسما على أن هذا البرنامج (BPJS) مخصص لغير القادرين من الإندونيسيين فقط ، وأن قد عُدل مع التعديلات التي صدرت في قوانين محافظ سورابايا رقم 5 لعام 2019 والتي تختلف عن قانون رقم  لعام 2015 والذي يضمن لغير القادرين الحق في العلاج والتي تمول ميزانية النفقات الإقليمية لمدينة سورابايا.

أكملت ريسما حديثها: “وضعت الأولوية في هذا البرنامج لوظائف عديدة على سبيل المثال أفراد الأمن ، وبذلك يستطيع كل أفراد الأمن في سورابايا الآن الإستفادة من هذا البرنامج”.

وأيضًا أكدت فيبريا رحمانيتا رئيس الهيئة الصحية في سورابايا أن هناك نوعين من هذا التأمين. النوع الأول (PBI BPJS) وذلك يمول من ميزانية النفقات الإقليمية (APBN) والنوع الثاني (PBI-APBD) وذلك يمول من الميزانية الخاصة بمدينة سورابايا.

وأكدت أيضًا على أن عدد المستفيدين من التأمين حتى شهر فبراير 2019 وصل عددهم إلى 550.386 مواطن وأنه تم طباعة 128.913 كارت.

حيث قالت: “في البداية كانت توزع الكروت من خلال المراكز الصحية ولكن الآن توزع من خلال إدارات الأحياء حتى تشاركنا المؤسسات المختلفة في الحكومة الإندونيسية في التنظيم والتوزيع”.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة نيوز ديتيك الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wali Kota Surabaya Tri Rismaharini telah menyalurkan bantuan jaminan kesehatan kepada 550.386 jiwa. Penyaluran itu merupakan program Penerima Bantuan Iuran (PBI) BPJS kesehatan yang ditanggung oleh Anggaran Pendapatan Belanja Daerah (APBD).

“Pemkot ini merupakan pembayar PBI BPJS terbesar di Indonesia dan kita tidak pernah nunggak pembayarannya,” kata Wali Kota Risma saat dikonfirmasi, Senin (4/3/2019).

Menurut Risma, program tersebut dikhususkan bagi warga yang kurang mampu. Karena program ini juga sudah diatur dalam Peraturan Wali Kota Surabaya No 5 tahun 2019, tentang perubahan atas peraturan Wali Kota Surabaya nomor 9 tahun 2015 tentang jaminan kesehatan bagi masyarakat miskin yang dibiayai APBD Kota Surabaya.

“Saya juga sudah buat Perwali untuk beberapa profesi. Misalnya satpam dan beberapa profesi lainnya di Surabaya. Sehingga satpam di Surabaya mendapatkan program ini,” terang Risma.

Sementara Kepala Dinas Kesehatan Surabaya Febria Rachmanita menjelaskan PBI BPJS ada dua jenis. Pertama, PBI BPJS pusat yang biayanya ditanggung Anggaran Pendapatan Belanja Negara (APBN). Dan kedua, yang biayanya ditanggung APBD Kota Surabaya dan biasa disebut PBI-APBD Kota Surabaya.

Ia juga membenarkan apa yang disampaikan Risma bahwa hingga Bulan Februari 2019 sudah mencapai 550.386 jiwa yang tersalur. Yang terbaru, pihaknya telah membagikan sebanyak 128.913 kartu.
“Sebelumnya, penyaluran kartu ini melalui puskesmas, tapi kali ini kita salurkan melalui pihak kelurahan, sehingga kami minta bantuan Bagian Administrasi Pemerintahan untuk menyalurkannya,” tandasnya.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: news.detik.com

(26)

تعليقات
Loading...
Click Me