عرض المنتج الحرفي الإندونيسي في ميلان

Produk Kerajinan Indonesia Dipamerkan di Milan

0 807

 

ميلان، إندونيسيا اليوم – نجحت منتجات الحرف اليدوية التي أبدعها أبناء الدولة في العرض على مستوى عالمي، سالون ديل موبايل ميلانو 2018 في إيطاليا. في معرض التصميم والأثاث، ويمتلئ الجناح الإندونيسي بعدد من منتجات المصنوعات اليدوية من قبل 27 مصمماً للبلاد.

من إحدى المنتجات المتفوقة التي تمثل إندونيسيا هي تصميم مصباح الروطان إلهاميا نوانتيكا. هذا العمل، المسمى تاراتان، مستوحى من فلسفة مادورى الثقافية ويستخدم المواد الخام من الراتان لإنتاج انطباع ضوئي.

“اخترنا استخدام العمليات اليدوية بدلاً من المصانع المصنّعة لدعم الحرفيين المحليين.”قالت نوانتيكا، مصممة مصباح تاراتان.

قال المدير العام للصناعات الصغيرة والمتوسطة (IKM) في وزارة الصناعة، غاتي ويباوانينسيه، إن منتجات الحرف اليدوية الإندونيسية في معرض سالون ديل موبايل ميلان هي من مركز بالي للصناعات الإبداعية (BCIC) أحد مراكز الابتكار التابعة للمديرية العامة للصناعة. وهي مؤسسة صغيرة ومتوسطة، تتبع وزارة الصناعة. منذ عام 2015، وقد أصبح مركز بالي للصناعات الإبداعية مكانًا للتجمع لرواد الأعمال والحاضنات الإبداعية في مجالات الأزياء والحرف والرسوم المتحركة.

من خلال مركز بالي للصناعات الإبداعية، تشجع الحكومة على خلق رجال أعمال صناعيين جدد وتعزز القيمة المضافة للمنتجات المحلية من أجل المنافسة في السوق العالمية. على مدار السنوات الثلاث الماضية، كان برنامج مركز بالي للصناعات الإبداعية الرئيسي هو تصميم المعمل. وقال غاتي: “نتيجة لذلك، تمكن هذا العام من عرض أفضل منتجاتنا في معرض سالون ديل موبايل ميلانو 2018”.

في هذا العام، شارك في سالون ديل موبايل ميلانو 2.000 مشارك من مختلف البلدان في العالم. يقدم المعرض مجموعة متنوعة من ابتكارات المنتجات المعاصرة التي تجمع بين عناصر التصميم والتكنولوجيا والمرونة والاستدامة. من خلال متابعة معرض سالون ديل موبايل ميلانو، يأمل جاتي أن تكون حصة صادرات المنتجات من إندونيسيا واسعة الانتشار على نطاق واسع.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

Milan, Indonesiaalyoum.com – Produk kerajinan karya anak bangsa berhasil tampil di ajang pameran berskala internasional, Salone del Mobile Milano 2018 di Italia. Dalam pameran desain dan furnitur tersebut, Paviliun Indonesia diisi sejumlah produk kerajinan karya 27 desainer Tanah Air.

Salah satu produk unggulan yang mewakili Indonesia yaitu sebuah lampu rotan rancangan Ilhamia Nuantika. Karya yang diberi nama Taratan tersebut terinspirasi dari filosofi budaya Madura dan menggunakan bahan baku rotan sehingga dapat menghasilkan impresi cahaya.

“Kami memilih menggunakan proses handmade dibanding buatan pabrik untuk mendukung pengrajin lokal,” kata Nuantika, desainer Lampu Taratan.

Direktur Jenderal Industri Kecil dan Menengah (IKM) Kementerian Perindustrian, Gati Wibawaningsih mengatakan, produk-produk kerajinan Indonesia yang ditampilkan dalam pameran Salone del Mobile Milano di antaranya berasal dari Bali Creative Industri Center (BCIC), salah satu pusat inovasi di bawah Direktorat Jenderal Industri Kecil dan Menengah, Kemenperin. Sejak 2015, BCIC menjadi tempat berkumpul para wirausaha dan inkubator kreatif di bidang fesyen, kriya, dan animasi.

Melalui BCIC, pemerintah mendorong terciptanya wirausaha industri baru dan meningkatkan nilai tambah produk lokal agar dapat bersaing di pasar global. Selama tiga tahun belakangan, program andalan BCIC di antaranya adalah Design Lab. “Alhasil, tahun ini mampu membawa produk terbaik kami untuk ditampilkan di Salone del Mobile Milano 2018,” ujar Gati.

Pada tahun ini, Salone del Mobile Milano diikuti 2.000 peserta dari berbagai negara di dunia. Pameran itu menghadirkan beragam inovasi produk kontemporer yang menggabungkan unsur desain, teknologi, fleksibilitas, dan keberlanjutan. Dengan mengikuti pameran Salone del Mobile Milano, Gati berharap pangsa pasar ekspor produk-produk asal Indonesia semakin luas.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Republika

 

تعليقات
Loading...