عمدة مدينة ماتارام يقيم مأدبة عشاء للترحيب بضيوف ملتقى العلمي العالمي للغة العربية الرابع عشر

0 245

ماتارام، إندونيسيا اليوم – أقام عمدة مدينة ماتارام إقليم نوسا تينجارا الغربية السيد موهان روسكييانا مساء الخميس (07/09) مأدبة عشاء للترحبيب بالضيوف الذين تجمعوا في مدينة ماتارام بجزيرة لومبوك لحضور الملتقى العلمي العالمي اللغة العربية الرابع عشر والمؤتمر السابع لاتحاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا.

إقرأ أيضا: ندوات وجلسات متزامنة في اليوم الثاني من ملتقى العلمي العالمي الرابع عشر للغة العربية بإندونيسيا

وقال موهان روسكييانا في كلمته على العشاء ” ارحب بالضيوف الكرام في مقدمتهم الأستاذ الدكتور عادل بن إبراهيهم من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، ورئيس اتحاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا، الأستاذ الدكتور تولس مصطفى، ونائب مدير جامعة ماتارام الإسلامية الحكومية، ونرحب جميع الحاضرين من ضيوفنا الكرام”.

وأضاف بقوله “مع أن الملتقى ليس من برامج حكومة مدينة ماتارام، لكن من واجبنا أن نستضيفكم ونرحب بكم جميعا”.

وأوضح بقوله إن مدينة ماتارام من أصغر مدينة من مدن العشرة الموجودة في إقليم نوسا تينجارا الغربية بحيث تبلغ مساحتها فقط 61.30 كيلومتر مربع، وكثافة سكانها تصل إلى 400 لكل كيلومتر مربع، ومع ذالك مدينة ماتارام كعاصمة إقليم نوسا تينجارا لاتتوقف أن تستقبل مناسبات محلية وإقليمية ودوليىة مثل المناسبة هذه الليلة.

وقال مون للضيوف إن مميزات الملتقى العلمي العالمي والذي تستضيفه مدينة ماتارام هذه السنة يأتي متزامنا مع عيد تأسيس مدينة متارام الثلاثين.

ومن جانبه قال الدكتور سبحان عبد الله عظيم، نائب مدير جامعة ماتارام الإسلامية الحكومية نيابة من مدير الجامعة الذي يعتذر الحضور في المناسبة، “باسم مدير جامعة ماتارام الإسلامية الحكومية نوجه الشكر لصاحب معالي عمدة مدينة متارام  على هذه الاستضافة الكريمة”.

إقرأ أيضا: اتحاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا ينظم الملتقى العلمي العالمي الرابع عشر للغة العربية بجزيرة لومبوك إندونيسيا

وبدوره قال رئيس اتحاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا الأستاذ الدكتور تولس مصطفى، أن عدد المشاركين في الملتقى تصل إلى 300 شخصا من داخل وخارج إندونيسيا ومنهم 14 مشارك من الخارج منهم من المملكة المغربية، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردونية، وجمهورية مصر العربية، ومنهم من تايلاند وغيرهم.

وتابع بقوله أن منظمة إملا (اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا) هي منظمة اندونيسية مهنية  تأسست في 25 سبتمبر 1999 وينظم الاتحاد مؤتمرا سنويا وهذه السنة هو المؤتمر السابع للاتحاد. كما ينظم الاتحاد الملتلقى العلمي العالمي كل سنتين وهذا في دوره الرابع عشر.

وأضاف أن الاتحاد يضم جميع مدرسي اللغة العربية من المرحلة الأولى في الإيتدائية حتى الجامعة، كل مدرسي اللغة العربية والمهتمين باللغة العربية يضمها الاتحاد.

كما القى ممثلة المملكة العربية السعودية والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الأستاذ الدكتور عادل بن إبراهيم رفاعي كلمته قائلا “باسمي وباسم المشاركين معكم في الملتقى العلمي للغة العربية، يسعدني ويشرفني أن أكون مشاركا في هذ الملتقى العلمي الرابع عشر للغة العربية”.

وتابع قائلا، “مشاكتي ومشاركة أبناء المملكة العربية السعودية في هذا الملتقى هو ما تحرص عليه المملكة العربية السعودية بجميع مؤسساتها في جميع القطاعات العام والخاص والخيري في مد جسور التعاون العلمي، نحن نحبكم ونمد جسور التعاون معكم بجميع مؤسسات المملكة العربية السعودية”.

تعليقات
Loading...