إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

غرفة رأس الخيمة تبحث التعاون التجاري مع إندونيسيا

- الإعلانات -

0 141

رأس الخيمية، إندونيسيا اليوم – التقى سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة في مقر الغرفة سعادة حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الامارات.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية مع بين إمارة رأس الخيمة وإندونيسيا.

وأكد النعيمي أهمية تبادل وجهات النظر حول سبل تفعيل التعاون في مجال إقامة المعارض التخصصية برأس الخيمة انطلاقا من عمق ومتانة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا.

وقال أن دولة الإمارات تعد حاليا أكبر شريك تجاري لإندونيسيا بين دول مجلس التعاون الخليجي بحجم تبادل تجاري غير نفطي يبلغ نحو 3 مليار دولار.

ودعا إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة رأس الخيمة بما يعكس الرغبة المشتركة في الارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري إلى أفضل المستويات ويسهم في رفع مستوى المبادلات التجارية بين الجانبين خاصة ان الإمارة تتمتع بمزايا وفرص استثمارية منافسة ومتعددة وتسهيلات للاستثمارات الأجنبية وتوفر البنية التحتية المتقدمة وغيرها من الحوافز المجزية.

وأشار إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين إمارة رأس الخيمة وجمهورية إندونيسيا.. مؤكدا التزام الغرفة بدعم وتطوير وتنويع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الشركات الإندونيسية وتوعية المستثمرين الإندونيسيين بفرص الاستثمار والتسهيلات والخدمات التي تقدمها الجهات المعنية في رأس الخيمة.

ولفت إلى التزام الغرفة بفتح آفاق ومجالات جديدة للتعاون بين الشركات والمؤسسات في الإمارة وجمهورية إندونيسيا وخاصة في المجالات التي تركز عليها خطة رأس الخيمة الاقتصادية وهي قطاعات الصناعة والتعليم والرعاية الصحية والسياحة والنقل والبنية التحتية وغيرها من المجالات المهمة لاقتصاد الإمارة.ز مؤكدا أهمية الموقع الاستراتيجي للإمارة مما يسهل عملية التوسع للمستثمرين في أسواق المنطقة وتنمية أعمالهم وأنشطتهم التجارية والاستثمارية.

من جانبه قدم سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة دعوة لغرفة رأس الخيمة للمشاركة في “إكسبو إندونيسيا التجاري” في دورته الثانية والثلاثين في مدينة بانتين الإندونيسية والذي سيقام في أكتوبر القادم.. كما قدم سفير إندونيسيا لدى الدولة عرضا عن فرص التبادل التجاري المتاحة في إندونيسيا.. داعيا المستثمرين والشركات الإماراتية للاستفادة من هذه الفرص وتعزيز تواجدهم في الأسواق الإندونيسية من خلال إنشاء شراكات استراتيجية اقتصادية جديدة بين قطاعي الأعمال الإماراتي والإندونيسي.

وأكد أن بلاده تتشارك ودولة الإمارات رؤية مستقبلية واعدة مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما والاستفادة من الإمكانات المتوفرة لدى الطرفين.

 

مصدر الخبر وام

(19)

تعليقات
Loading...
Click Me