غرفة قطر تبحث مع وفد تجاري من إندونيسيا تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

0 226

الدوحة، إندونيسيا اليوم – بحثت غرفة قطر اليوم الأربعاء، مع وفد تجاري من إندونيسيا سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري ،واستعراض مناخ الاستثمار في كلا البلدين، والفرص المتاحة له إضافة إلى إمكانية إقامة مشروعات مشتركة ومتبادلة.

قد يعجبك أيضا: الجوازات السعودية تُعلن قدوم (1,342,351) حاجاً من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية يوم أمس الاثنين

جاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر بوفد من جمعية رواد الأعمال الإندونيسية، يتقدمه سعادة السيد رضوان حسن سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة، ورؤساء بعض الشركات الإندونيسية بمحافظة سومطرة الجنوبية والعاملة في قطاعات الأغذية والأسمدة والتعدين وتجارة الفحم وتطوير المساكن والسياحة.

ومن جهته أشاد بن طوار بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة قطر بجمهورية إندونيسيا خصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية، لافتا إلى الرغبة المشتركة في تعزيز هذه العلاقات بما يحقق الفائدة لاقتصاد البلدين .

قد يعجبك أيضا: (تروية) .. تطبيق ذكي يعمل بـ 7 لغات مختلفة لتقديم خدمات المياه لضيوف الرحمن خلال موسم الحج

وأوضح أن إندونيسيا تعد شريكا تجاريا مهما بالنسبة لقطر، فقد حقق التبادل التجاري بين البلدين نموا بنسبة تزيد عن 150 بالمئة خلال السنوات الخمس الماضية، حيث بلغ نحو 3.2 مليار ريال قطري في العام 2022، مقابل 1.26 مليار ريال في العام 2017، منوها كذلك بتزايد الاستثمارات القطرية في إندونيسيا والتي تشمل قطاعات متنوعة مثل الاتصالات والبنوك والطاقة، كما توجد العديد من الشركات الإندونيسية التي تستثمر في السوق القطرية بشراكة مع شركات قطرية في مجالات متنوعة.

ومن جانبه أشاد سعادة السفير الإندونيسي لدى الدولة، بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، منوها بالزيارات المتبادلة والاتفاقيات الموقعة من أجل تطوير العلاقات التجارية، لافتا إلى أن منتدى الأعمال القطري الإندونيسي الذي عقد في الدوحة في أكتوبر الماضي، تحت عنوان /تعزيز التجارة والاستثمار بين قطر وإندونيسيا/، بحضور وزير التجارة بجمهورية إندونيسيا، كانت له انعكاسات طيبة على تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

قد يعجبك أيضا: اكثر من 8000 فرصة تطوعية أتاحتها شؤون الحرمين خلال موسم حج هذا العام 1444ه

وأشار إلى العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في إندونيسيا عموما وفي جزيرة سومطرة على وجه الخصوص، والتي يمكن لرجال الأعمال القطريين الاستثمار فيها، داعيا رجال الأعمال القطريين إلى زيارة سومطرة والاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

مصدر رايا
تعليقات
Loading...