إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

فضلي زون لا يؤيد ترشيح أنيس لمنصب الرئاسة

Fadli Zon Tolak Anies Capres: Penantang Terkuat Jokowi Itu Prabowo

409

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تردد  اسم حاكم جاكرتا، أنيس باسويدان، في قائمة المرشحين للرئاسة عام 2019، لا سيما عن الحزب الديمقراطي وحزب الأمانة الوطنية وحزب العدالة والرفاهية. يعتبر ظهور اسم أنيس باسويدان مهددًا في ظل وجود برابوو سوبيانتو الذي ما زال يتباحث التحالف مع احزاب مثل: حزب حركة إندونيسيا العظمى وحزب الأمانة الوطنية وحزب العدالة والرفاهية.

وقال نائب رئيس حزب حركة إندونيسيا العظمى، فضلي زون، إن ظهور اسم أنيس في قائمة المرشحين للرئاسة ليس سوى حديث. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد فضلي أن أقوى المنافسين الذي يمكن أن يتفوق على جوكوي في الانتخابات الرئاسية عام 2019 هو برابوو وليس أنيس.

“أما نحن فما زلنا نرى أن  أقوى منافس لمغالبة السيد جوكووي هو السيد برابوو، وفقا لدراسة استقصائية جيدة للأطراف الخارجية، فإننا دائما نضع السيد برابوو منافسا رئيس للسيد جوكووي، وأعتقد أنه سيفوز في النهاية”، قال فضلي في مبنى البرلمان، مجمع البرلمان، سينيان، جاكرتا، الجمعة (6/7).

ومع ذلك، واصل فضلي، لا يزال امام حزب حركة إندونيسيا العظمى فرصة لترشيح أنيس في منصب نائب الرئيس برابوو. وذلك يحتاج إلى موافقة كل من الأحزاب الشريكة في الائتلاف.

“وبالنسبة للمرشح الرئاسي، نؤيد السيد برابوو لأنه من الواضح انه أكثر شعبية من بين جميع المرشحين. أعتقد أن للأسماء الأخرى مناسبة لمنصب نائب الرئيس”، قال نائب رئيس مجلس النواب.

كشف فضلي أن المباحثات حول المرشح الرئاسي ونائب الرئيس في المرحلة الاستكشافية. لا يزال الامر خاضعا للتقصي من قبل الأحزاب السياسية.

“نرى أنه لم يتفق على الامر بعد. ما زال الامر يقوم به كل حزب على حدة. التقينا مع حزب العدالة والرفاهية وحزب الأمانة الوطنية. نحن أيضا نبحث الامر مع الحزب الديمقراطي. لذا سيكون هناك جلسة معا لمناقشة (المرشح الرئاسي ونائب الرئيس)مع مراعاة وجهات النظر من حزب إلى آخر وأي نوع من الحسابات السياسية، “كما ختمه.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Nama Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan masuk dalam bursa capres di Pilpres 2019, khususnya Demokrat, PAN dan PKS. Kemunculana Anies dianggap mengancam posisi Prabowo Subianto yang sedang dijajaki koalisi Gerindra-PAN-PKS.

Wakil Ketua Umum Partai Gerindra Fadli Zon mengatakan, munculnya nama Anies di bursa capres hanyalah sebatas wacana. Selain itu, Fadli menilai penantang kuat yang berpotensi mengalahkan Jokowi di Pilpres 2019 adalah Prabowo, bukan Anies.

“Kalau kami tetap melihat yang tertinggi dan teratas sebagai penantang Pak Jokowi adalah Pak Prabowo. Sesuai survei baik pihak di luar, kami juga selalu menempatkan Pak Prabowo sebagai penantang utama Pak Jokowi, dan saya kira ujungnya akan rematch,” kata Fadli di Gedung DPR, Kompleks Parlemen, Senayan, Jakarta, Jumat (6/7).

Meski begitu, lanjut Fadli, Gerindra masih melihat peluang untuk Anies dijadikan sebagai cawapres Prabowo. Namun, hal itu perlu persetujuan dari masing-masing partai mitra koalisi.

“Untuk capresnya kami tetap kepada Pak Prabowo karena beliau di antara semua kandidat jelas mempunyai elektabilita tertinggi. Saya kira yang lain itu lebih kepada fortopolio cawapres,” ujar Wakil Ketua DPR itu.

Sejauh ini, Fadli mengungkapkan pembahasan komposisi capres dan cawapres dalam tahap penjajakan. Penjajakan tersebut juga masih dilakukan masing-masing partai, belum secara bersamaan.

“Kita lihatlah, belum didudukan secara bersama-sama. Baru satu-satu. Kami sudah bertemu dengan PKS, PAN. Kami juga sedang penjajakan dengan Demokrat. Jadi nanti ada saatnya duduk bersama-sama untuk membicarakan (capres-cawapres) ini dari hati ke hati dan kalkulasi politiknya seperti apa,” tutupnya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal alSahiqi | Sumber:  Kumparan

(17)

تعليقات
Loading...
Click Me