إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

فوائد فاكهة الرامبوتان الإستوائية. واجب تناولها!

Rambutan "buah super" yang banyak manfaat

- الإعلانات -

0 487

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تعتبر فاكهة الرامبوتان الإستوائية فاكهة ذات منافع فائقة لصحة الإنسان، من أوراق شجرتها و جلدها و لحم ثمرتها و حتى بذورها.
شجرة الرامبوتان بشكل عام غنية بالفوائد الصحية. و إليك بعض خصائص الرامبوتان من جذوره و حتى البذور.

1- تطهر الكلى:
الفوسفات الذي تحتوى عليه ثمرة الرامبوتان يساعد على فلترة النفايات في الجسم. كما يساعد كذلك على تحسين وظائف الكلى بشكل كبير.

2- تقوية العظام:
تناول الرامبوتان يمد الجسم بالعديد من العناصر المعدنية مثل الحديد و الكالسيوم و الفوسفور. و هذه العناصر تساهم بدورها في تقوية العظام و صقلها و زيادة صلابتها؛ مما يقلل من احتمالية التعرض للكسور.

3- تحسين جودة الحيوانات المنوية:
فيتامين C الذي يحتوىه الرامبوتان يساعد في الحفاظ على صحة و جودة الحيوانات المنوية.
فقد كشفت الأبحاث أثر فيتامين C على الحيوانات المنوية للرجل، لذلك فإن إدخال الرامبوتان إلى النظام الغذائي مهم لجودة الحيوانات المنوية و الخصوبة.

4- يحد من خطر الإصابة بالسكري:
بذور الرامبوتان تمتلك خصائص مضادة لمرض السكري، حيث تساعد على استقرار مستوى السكر بالدم. لكن هذه البذور لا يمكن أن تستهلك مباشرتًا، لكي تستطيع الاستفادة من بذور الرامبوتان سيكون عليك أن تغليها أو يجففها أولاً.

5- مضاد للسرطان:
جلد ثمرة الرامبوتان يعمل كمضاد لمرض السرطان، حيث يحتوى على حمض الغال و الفلافونويد الذين يعملا على الحد من الخلايا الخطرة في الجسم. كما يستطيع جلد الرامبوتان أو قشرته أن تعمل على إزالة المواد المسرطنة من الجسم.

6- مسكن للآلام:
اشتهرت أوراق شجرة الرامبوتان كمسكن للآلام في الطب الصيني. و يقال بأن عصير هذه الأوراق قادر على التأثير على المراكز العصبية، فلا يشعر الإنسان بالألم.

7- تحسين صحة القلب:
نظرًا لاحتواء الرامبوتان على نسبة مرتفعة من فيتامين C، فإنه يساعد على تحسين صحة القلب. حيث يساهم فيتامين سي في الوقاية من أمراض القلب، و القضاء على مسببات الأمراض مثل تقوية جدران الأوعية الدموية المهترئة و إصلاحها.

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: antaranews

 


 

 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Rambutan dianggap sebagai buah super karena memiliki banyak manfaat kesehatan mulai dari daun, kulit, daging dan bijinya. Pohon rambutan secara keseluruhan kaya manfaat untuk tubuh manusia. Berikut ini adalah beberapa khasiat rambutan dari akar hingga biji.

1. Membersihkan ginjal
Kandungan fosfot dalam daging rambutan membantu menyaring limbah dari tubuh. Sedangkan mineralnya membantu fungsi ginjal bekerja dengan baik.

2. Menguatkan tulang
Mengonsumsi rambutan dapat memasok sejumlah zat besi, kalsium dan fosfor ke tubuh Anda. Unsur ini berkontribusi untuk meningkatkan kekuatan tulang dengan memperbaiki dan mengembangkan tulang menjadi lebih kuat serta mengurangi kemungkinan keretakan tulang dan penyakit.

3. Meningkatkan kualitas sperma
Tingginya kandungan vitamin C dalam buah rambutan dapat meningkatkan dan menjaga kualitas serta kesehatan sperma. Penelitian telah mengungkapkan dampak vitamin C terhadap perkembangan sperma yang sehat. Oleh karena itu, memasukkan rambutan pada diet akan membantu memperbaiki kualitas sperma.

4. Mencegah diabetes
Biji rambutan memiliki sifat anti-diabetes yang berfungsi membantu menjaga tingkat gula darah tetap stabil. Namun, biji rambutan ini tidak bisa langsung dikonsumsi. Anda harus merebus atau mengeringkannya terlebih dahulu.

5. Mencegah kanker
Kulit rambutan memiliki sifar anti-kanker karena mengandung asam galat dan flavonoid yang berfungsi melawan radikal bebas berbahaya dalam sistem tubuh. Kulit rambutan juga mampu menghilangkan zat karsinogenik.

6. Meredakan rasa sakit
Sifat analgesik pada daun rambutan sudah dikenal dalam pengobatan China. Mengonsumsi jus daun rambutan dikatakan berdampak pada pusat saraf sehingga otak berpikir bahwa rasa sakitnya berkurang.

7. Meningkatkan kesehatan jantung
Kandungan vitamin C yang tinggi dalam buah rambutan memiliki dampak positif terhadap peningkatan kesehatan jantung. Vitamin C membantu meningkatkan kesehatan jantung dengan mencegah timbulnya penyakit dan menghilangkan radikal berbahaya. Ini juga berfungsi membantu memperkuat dan memperbaiki dinding pembuluh darah yang rusak.

Translated by: Momen Magdy | Source: antaranews

(139)

تعليقات
Loading...
Click Me