فى إطار التواصل بين الحكومة والمعارضة .. الرئيس جوكووي يزور “زعيم المعارضة” في بيته

0 1٬478

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – زار الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الشهير باسم “جوكووي”  الفريق برابوو سوبيانتو مؤسس ورئيس الهيئة الاستشارية لحزب حركة إندونيسيا العظيمة (Gerindra)  فى بيته الذي يقع فى منطقة بوقور جاوا الغربية، الاثنين (31/10/2016).

وتأتي هذه الزيارة فى إطار سعي الرئيس جوكووي للتواصل مع النخب السياسية خارج الحكومة   من أجل مصلحة الوطن.

قال جوكووي للصحفيين   لدى وصوله فيلا برابوو المنافس الأسبق له فى الانتخابات الرئاسية عام 2014  أنه سعيد بهذه الزيارة وأكد على أنه بهذا  قد أوفى بوعده بعد أن أعلن  رغبته  مسبقا فى مثل هذه الزيارة.

وفى المقابل أعرب الفريق برابوو عن سعادته واعتبر الزيارة شرفا له مع علمه اليقيني بأن الرئيس جوكوي مرتبط بعدة مواعيد مهمة وترتيبات رسمية كرئيس الدولة.

وردا على أسئلة الصحفيين حول محتوى الحديث بينه وبين الرئيس،  أجاب برابوو بعدم وجود قضايا مهمة للنقاش مشيرا إلى أن الزيارة  مجرد اللقاء الشخصي.

ولقد حاول أدي برايتنو  المحلل السياسي من جامعة شريف هداية الله  الاسلامية  الحكومية  تفسير  هذه الزيارة بعدة أغراض محتملة  أهمها  سعي الرئيس  لاحتواء المظاهرات القادمة من قبل الاسلاميين احتجاجا على تصريحات حاكم جاكرتا التي توحي بالإساءة إلى الدين الإسلامي. وأضاف برايتنو أن الرئيس جوكوي يحتاج إلى مساعدة برابوو لقوة نفوذه تجاه الاسلاميين لتهدئة الأمور قبل أن يتحول غضب هؤلاء الناس إلى فتنة طائفية  تهدد مستقبل الوحدة الوطنية.

 

(المصدر: من عدة الصحف المحلية)

تعليقات
Loading...