فيتنام تحرز ذهبية كرة القدم للسيدات في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا

0 462

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم – حقق منتخب فيتنام الميدالية الذهبية بعد فوزه على ماليزيا 6-0 يوم الخميس على ستاد جامعة مارا، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات كرة القدم للسيدات في دورة ألعاب منطقة جنوب شرق آسيا 2017 في ماليزيا.

وسجلت فو ثاي نونغ (7) ونغوين ثاي ليو (12 و79) ونغوين ثاي مون (40 و54) وهيون نهو (45+2) أهداف الفوز للمنتخب الفيتنامي.

وشهدت المباراة الثانية يوم الخميس أيضاً فوز تايلاند على الفلبين 3-1 على ستاد جامعة مارا للتكنولوجيا في شاه علم، علماً بأن قائمة المشاركين تضم أيضاً منتخب ميانمار.

وسجلت راتيكان ثونغسومبوت (38) ونيسا رومين (64) وبيتساماي سورنساي (72) أهداف تايلاند، في حين أحرزت لونغ ماريا (90+8) هدف الفلبين الوحيد.

وأكمل منتخب تايلاند المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد مافات سيسراوم في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

وتصدرت فيتنام ترتيب المنافسة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، بفارق الأهداف أمام تايلاند، مقابل 6 نقاط لميانمار و3 للفلبين، في حين بقي رصيد ماليزيا خالياً من النقاط.

وحققت فيتنام الميدالية الذهبية، في حين نالت تايلاند الميدالية الفضية، وكانت البرونزية من نصيب ميانمار.

وكانت تايلاند فازت بالميدالية الذهبية عام 2013، علماً بأن النسخة الأخيرة من دورة ألعاب جنوب شرق آسيا عام 2015 في سنغافورة لم تشهد إقامة كرة القدم للسيدات.

وأقيما المنافسة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث حصلت أول ثلاث منتخبات على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز تايلاند على ميانمار 3-2 والفلبين على ماليزيا 2-1، وشهدت الجولة الثانية فوز فيتنام على الفلبين 3-0 وميانمار على ماليزيا 5-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز تايلاند على ماليزيا 6-0 وفيتنام على ميانمار 3-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز ميانمار على الفلبين 6-0 وتعادل فيتنام مع ماليزيا 1-1.

المصدر AFC

تعليقات
Loading...