فيلم توراه ثابت “أفضل مخرج” في جوائز آسيان السينمائية

Film Turah sabet Best Director di ASEAN Film Awards

0 540

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – تم اختيار فيشنو ويجاكسونو ليجو، مدير السينمائي “طره” كأفضل مخرج وحصد جائزة الأفلام الآسيان، الذي عقد في مهرجان ال20 فيتنام السينمائي في مسرح ترونج فونج ، دا نانغ، فيتنام، 28 نوفمبر 2017.

ووفق البيان المكتوب من سفارة إندونيسيا في هانوي يوم الاربعاء، أن فلم “طره” دخل في ثلاثة ترشيحات من أربع فئات،وهي فئة أفضل ممثل، وفئة أفضل مخرج وفئة أفضل فيلم.

وتمكن ويجاكسونو فيشنو ليجو في أن يصبح أفضل مخرج، متفوقا على مخرجين اخرين من دول الاسيان ، وهما ميخائيل ريد (الفلبين /بيرد شوت) و راجاجوبال (سنغافورة / آ ييلوو بيرد).

وفي الوقت نفسه، فازت ماري جوي أبوستول (الفلبين / بيرشوت) كأفضل ممثلة، وفاز سيفاكومار بالاخريسنان (سنغافورة /أ ييلوو بيرد) كأفضل ممثل، وفيلم آييلوو بيرد من سنغافورة عين بلقب أفضل فيلم.

وقام فيكتور جي. سامبواجا مستشار سفارة في هانوي، باستلام الجائزة نيابة عن فيشنو ويجاكسونو ليجو بوصفه أفضل مخرج من قبل اللجنة التحكيم التي تتكون من جوناثان هيونغ-جون كيم (المنتج / كوريا الجنوبية)، وروجر غارسيا ( المخرج/ هونغ كونغ، الصين)، كارولينا بيلاواسكا ( المخرج وكاتب السيناريو / البولندية).

وجدير بالذكر أن جوائز السينمائية لآسيان تحت شعار “سينما تربط دول الاسيان” هي الجائزة للمرة الاولى التى تقيمها فيتنام فى ذكرى الذكرى السنوية للاسيان التى وصلت هذا العام الى سن الخمسين. والهدف الرئيسى من هذه الجائزة هو تقديم افضل الافلام من 10 دول الاسيان، وإعادة التأكيد على دور صناعة السينما فى تعزيز الصداقة بين دول الاسيان.

وكل دول آسيان لا يسمحوا بالتقديم إلا بفيلم واحد من هذه الدول في المسابقة. والعشرة الأفلام التي قدمتها دول الاسيان هي: ديسجدانت(Descendant) من بروناي دار السلام، وبينيبلونج أوف جونتمبوراري Benevolence of Contemporary) ( من كمبوديا، وطره (Turah) من إندونيسيا، وسوان لي ريفتس تورتلي (Swan Lrifts Turtle) من لاوس، وأدريفت (Adrift) من ماليزيا،، وجيل أوف عدن (Angel of Eden) من ميانمار، و بيرد شوت (Birdshot) من الفلبين ، وآييلوو بيرد (A Yellow Bird) من سنغافورة , وباي دي تايم إتس جيتس دارك By the Time It Gets Dark من تايلاند وهيلو (Hello) من فيتنام من فيتنام.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : انتارا نيوز

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wicaksono Wisnu Legowo, Sutradara Film “Turah” terpilih sebagai sutradara terbaik (Best Director) dalam ajang ASEAN Film Awards yang dilaksanakan dalam rangkaian ke-20 Vietnam Film Festival di Trung Vuong Theatre, Da Nang, Vietnam, 28 November 2017.

Berdasarkan keterangan tertulis dari KBRI Hanoi yang diterima di Jakarta, Rabu, Film “Turah” masuk tiga nominasi dari empat kategori, yaitu Best Actor, Best Director dan Best Movie.

Wicaksono Wisnu Legowo berhasil menjadi Best Director dengan menyisihkan dua sutradara negara ASEAN lainnya, yaitu Mikhail Reid (Filipina/Birdshot) dan K. Rajagopal (Singapura/A Yellow Bird).

Baca juga: Dua Film Pendek Indonesia Menang Kompetisi Di Singapura

Sementara itu, Best Actress diraih oleh Mary Joy Apostol (Filipina/Birdshot) dan Best Actor dimenangkan oleh Sivakumar Palakhrisnan (Singapura/A Yellow Bird). Film A Yellow Bird asal Singapura dinobatkan sebagai Best Movie.

Victor J. Sambuaga Minister Counsellor KBRI Hanoi, mewakili Wicaksono Wisnu Legowo menerima penghargaan Best Director tersebut dari dewan juri yang terdiri dari Jonathan Hyong-Joon Kim (Produser/Korea Selatan), Roger Garcia (Sutradara/Hong Kong, Cina), Karolina Bielawska (Sutradara dan Scriptwriter/Polandia).

Baca juga: Kemlu Pindahkan BDF Dari Bali Ke Banten

ASEAN Film Awards dengan tema “Cinema connects the ASEAN community” untuk pertama kalinya diselenggarakan oleh Vietnam dalam rangka memperingati ulang tahun ASEAN yang pada tahun ini memasuki usia ke-50. Tujuan utamanya adalah untuk memperkenalkan film-film terbaik dari 10 negara anggota ASEAN serta menegaskan kembali peran industri perfilman dalam memperkuat persahabatan masyarakat ASEAN.

Setiap negara ASEAN hanya dapat diwakilkan oleh satu film saja.

Kesepuluh film dari 10 negara ASEAN di antaranya adalah Descendant (Brunei Darussalam), Benevolence of Contemporary (Kamboja), Turah (Indonesia), Swan LRifts Turtle (Laos), Adrift (Malaysia), Angel of Eden (Myanmar), Birdshot (Filipina), A Yellow Bird (Singapura), By the Time It Gets Dark (Thailand), dan Hello Vietnam (Vietnam).

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: Antaranews.com

 

تعليقات
Loading...